دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/10/2018 م , الساعة 2:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رصدت استعدادات المدارس لتهيئة الطلاب لاختبارات منتصف الفصل

الراية داخــل صفــوف التقـويــة الإثرائيــة

محمد البلوشي : تحديد أوقات الصفوف بالتشاور مع أولياء الأمور
السماح للطلاب باختيار المعلمين .. و4 مواد الحد الأقصى للتسجيل
الرياضيات والعلوم واللغة العربية والإنجليزية أكثر المواد إقبالاً
الراية داخــل صفــوف التقـويــة الإثرائيــة

كتب - محروس رسلان :
تابعت الراية ميدانيًا انتظام العديد من الطلبة في صفوف التقوية الإثرائية في إطار الاستعداد لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول المقرر أن تبدأ في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري. والتقت الراية، خلال جولة قامت بها في مدرسة حمزة بن عبد المطلب الإعدادية للبنين، عددًا من الطلبة المشتركين بصفوف التقوية الإثرائية، والذين أكدوا أن الصفوف الإثرائية أفضل من الدروس الخصوصية، باعتبار معلمي المدرسة هم الأقدر على فهم وشرح المنهج الدراسي. وتساهم صفوف التقوية الإثرائية التي تنظمها المدارس بمقابل مادي بسيط تحت إشراف إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة، بما ينعكس إيجابًا على تمكينهم من المعايير وتحقيق معدلات نجاح مرتفعة.

وأكد الأستاذ محمد البلوشي مدير المدرسة، في تصريحات لـ الراية أن معايير منتصف الفصل الدراسي الأول تختلف عن معايير نهاية الفصل، ومن ثم ينعكس ذلك على حجم الإقبال على برنامج صفوف التقوية الإثرائية “إثراء التعلم” ، نظرًا لأن المحتوى في الربع الأول من العام الدراسي بسيط ويستطيع الطالب دخول الاختبارات الخاصة به وهو معتمد على نفسه بشكل أكبر .. مشيرًا إلى أنه تم التعميم بشأن برنامج إثراء التعليم الذي تنظمه المدرسة تحت إشراف الوزارة على الطلبة واشترك لدينا 100 طالب بالمجموعات العامة والخاصة “الفردية والثنائية” حتى الآن.

وأضاف أنه تم السماح للطلاب باختيار المعلمين واهتمت المدرسة بحث الطلبة ضعاف التحصيل على الاشتراك بصفوف التقوية .. مضيفًا أنه تم تخصيص الأوقات من الثانية حتى الرابعة مساء ومن الرابعة حتى السادسة مساء لصفوف التقوية الإثرائية، بالتشاور مع أولياء الأمور.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الدوام يسمح للطالب بأخذ استراحة للطعام والاستعداد لصفوف التقوية وذلك خلال نصف ساعة .. مشيرًا إلى أن التقوية التي تبدأ بعد الدوام أفضل لوجود الطالب في المدرسة ولتمكينه من أخذ فترة استراحة قبل بدء التقوية.

ونوه بالسماح للطلاب بالاشتراك في أربع مواد كحد أقصى، لافتاً إلى أن أكثر المواد إقبالا هي المواد العلمية الرياضيات والعلوم ثم المواد الأدبية كاللغة الإنجليزية واللغة العربية. وقال: لدينا 16 مجموعة تقوية إثرائية تتكون من 5 مجموعات ثنائية تتكون من طالبين في المجموعة الواحدة، وثلاث مجموعات فردية “طالب واحد فقط بالمجموعة”، و8 مجموعات عامة “بحد أقصى 12 طالبا”، لافتاً إلى مشاركة 24 معلمًا في المواد الأربعة بالمجموعات.

وعن الأسعار قال : لم نرصد شكاوى من أولياء الأمور بشأن الأسعار، لأنها في المتناول، ونحن نسعى إلى كسب رضا أولياء الأمور حيث نتعاون معهم بهدف استفادة الطالب.

محمد الحردان : منع واضعي الاختبارات من التدريس بالصفوف الإثرائية

أكد الأستاذ محمد عيسى الحردان المشرف الاداري مسؤول برنامج صفوف التقوية الاثرائية بالمدرسة منع المعلمين واضعي الاختبارات من المشاركة في صفوف التقوية الإثرائية حفاظاً على سرية الاختبارات وتنفيذًا لتعليمات وزارة التعليم والتعليم العالي. وقال: تم التعميم بشأن الصفوف الإثرائية بكافة الوسائل مثل التعميم على الطلبة داخل الصفوف وفي طابور الصباح ومن خلال المشرفين الإداريين وعبر إرسال الرسائل النصية لأولياء الأمور.

وأضاف: يتم التأكد من متابعة حضور وغياب الطلاب المشاركين بالتقوية ويتم إشعار أولياء أمور الطلبة المتغيبين. وأكد اتباع إجراءات صارمة للحفاظ على انضباط الطلبة داخل المجموعات وداخل المدرسة بشكل عام تعظيما للاستفادة من البرنامج، لافتا إلى أن السماح للمشرفين بالخروج يتم بعد خروج آخر طالب من التقوية حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .