دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 26/2/2018 م , الساعة 12:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مدير عام قنوات الكاس الرياضية.. عيسى الهتمي:

القلايل من أهم البطولات التي تحظى بمتابعة جماهيرية

حريصون على بث جميع الفعاليات الشبابية والتراثية
إضافة 5 روابط بث مباشر لتغطية جميع فرق القلايل
برنامج القلايل يستضيف كوكبة من الخبراء في مجال الصيد والتراث والبر
طاقم فني متكامل لتوثيق وتصوير جميع لحظات الفرق المشاركة
القلايل من أهم البطولات التي تحظى بمتابعة جماهيرية

الدوحة - الراية:

أكد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكاس الرياضية الناقل الرسمي للقلايل 2018 أن التغطية الإعلامية هذا العام تأتي مختلفة ومميزة عن الأعوام الأخرى، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة عمل من أجل تغطية أفضل عن السنة السابقة، فبالإضافة للبرنامج اليومي الذي يبث الساعة الثامنة والنصف مساء تم إنشاء رابط مباشر مع الفرق الخمسة المتواجدة في كل مجموعة للحديث عن يومياتهم إضافة إلى الاستمرار ببث صيد الفرق في تقرير واحد تتجاوز مدته ٤٥ دقيقة. وأشار إلى أن الرمعة أصبحت أثناء البرنامج وليست مسجلة، وكل هذا تم التحضير له مسبقاً من خلال اختبارات خاصة .

وأضاف الهتمي أن قناة الكاس كانت دائماً ما تشارك في نقل وبث جميع الفعاليات الرياضية والشبابية والتراثية إيماناً بدورها في خدمة الرياضة والشباب في الدولة وبطولة القلايل هي واحدة من أهم البطولات الجماهيرية التي تحظى بمشاركة ومتابعة كبيرة كما أن فيها إحياء لتراث الصيد في قطر بما فيها من شروط وقوانين، وبالتالي فإن البطولة حققت جماهيرية عريضة على مدار هذه السنوات وبات يتابعها الآلاف في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي بل وفي منطقة الشرق الأوسط. وأكد مدير عام قنوات الكاس الرياضية أن القناة لها تجارب ناجحة ومتميزة كذلك في نقل البطولات التراثية والوطنية، وهي من تقوم ببث سنوي لمسابقات مهرجان مرمي وهي الناقل الرسمي له طوال السنوات الماضية.

وبشأن تقييمه للتجهيزات في موقع البطولة وداخل المحمية، قال الهتمي: جميع التجهيزات على مستوى الحدث والإخوة قدموا جميع التسهيلات سواء لقناة الكاس أو للمتسابقين وهنا لابد لنا من شكر اللجنة المنظمة على ما يبذلونه من مجهود يشكرون عليه من أجل تهيئة الأجواء المناسبة للفرق المشاركة حتى تتنافس وتقدم أفضل ما لديها من مستوى يعود بالإيجاب على النتائج ونجاح البطولة بطبيعة الحال.

وفيما يتعلق بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة أكد أن هناك تنسيقاً كاملاً وتاماً مع اللجنة المنظمة سواء قبل البطولة من خلال التحضير ووضع خطة العمل الخاصة بالكأس والتسهيلات المطلوبة حيث قامت اللجنة المنظمة للبطولة مشكورة بتوفيرها ، بينما أثناء البطولة فهناك متابعة يومية لسير العمل وتذليل العقبات في حال تواجدها، مشيراً إلى أن هناك تفاعلاً كبيراً مع البطولة سواء من داخل قطر أو خارجها فهناك العديد من القنوات الشقيقة تنقل البطولة عن طريق قنوات الكاس الرياضية وهذا يساهم في زيادة أعداد المتابعين للبطولة في منطقة الخليج. وفيما يتعلق بالتصوير داخل المحمية، أوضح أن التصوير تقوم به شركة عين الشاهين وذلك بالتنسيق مع فريق عمل قناة الكاس، حيث يتواجد مع كل فريق طاقم فني متكامل لتوثيق وتصوير جميع لحظات الفريق من أجل وضع المشاهد في قلب المنافسات وجعله يتعايش معها لحظة بلحظة.

وأكد الهتمي أن الصعوبات دائماً ما تتواجد في أي تغطية وتلك طبيعة العمل التلفزيوني فالصعوبات أحياناً تكون من عامل الجو أو طبيعة المنطقة أو أحياناً عدم تجاوب الفرق بالشكل المطلوب فنياً، ولكن يتم معالجة هذه الأمور في لحظتها وفوراً، ويتم التغلب عليها وذلك حتى تكون عملية النقل التلفزيوني على مستوى الحدث. وحول الإعداد والتجهيز لبث أحداث القلايل 2018 أكد أنه تم الإعداد والتجهيز مباشرة بعد الانتهاء من الموسم الماضي حيث قمنا بتقييم التجربة الأولى والبحث في النواقص الموجودة في التغطية ووضعنا خطة أولية للموسم الحالي وقمنا بمتابعة الخطة وهو الأمر الذي سنقوم به هذه السنة أيضاً بإذن الله.

وأكد مدير عام قنوات الكاس الرياضية أن هناك مفاجآت تنتظر جمهور البطولة على شاشة قناة الكاس خلال الأيام المقبلة ، مشيراً إلى أن المفاجآت في بطولة مثل القلايل عادة ما تصنعها الفرق أما في الكأس فنحن نعد بتغطية متميزة طوال البطولة بما فيها أيام الراحة. وقال الهتمي إن بطولة القلايل تحظى بتغطية إعلامية كبيرة سواء كانت تلفزيونية أو من خلال الصحف أو في السوشال ميديا وخاصة في السناب وهنا لابد من شكر فريق عمل السناب في البطولة فقد استطاعوا أن يجعلونا في قلب الحدث أولاً بأول من خلال القدرة على المتابعة لجميع الفرق الخمسة وهذا ليس بالأمر البسيط. أما بالنسبة لاختيار ضيوف البرنامج فقال الهتمي: نحن نبحث عن الأفضل دائماً خاصة من لهم خبرة في عالم الصيد أو من المتسابقين الذين سبق لهم المشاركة في البطولة.

وأكد مدير عام قنوات الكاس أنه كمواطن قطري فخور ببطولة القلايل لما فيها من دلالات خاصة في الصبر والاعتماد على النفس والتحدي بعيداً عن وسائل الترفيه والمساعدة الموجودة في وقتنا الحالي إضافة إلى التذكير بحياة الآباء والأجداد، وأعتقد أننا بحاجة لمثل هذه البطولات والدليل على نجاحها هو المشاركة الكبيرة من أبناء الشعب القطري في البطولة. وقال الهتمي إن قنوات الكاس الرياضية تتمتع ولله الحمد ومن خلال التجربة في تغطية الكثير من الأحداث والبطولات بفريق عمل قادر على القيام بأي تغطية كانت وهذه حقيقة وليس غروراً فلذلك لا نواجه أي مشاكل في كيفية اختيار فريق العمل فموظفونا لديهم القدرة والكفاءة على التغطية دون أن ننسى أنه بالإضافة للقلايل فقنوات الكاس الرياضية تقوم بتغطية العديد من البطولات والأحداث في نفس فترة القلايل كالدوري القطري وسيف سمو الأمير للخيل واليوم الرياضي للدولة وغيرها الكثير من الأحداث الرياضية. يذكر أن برنامج القلايل لاقى أصداء واسعة ونسب متابعة واسعة في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، ويستضيف البرنامج كوكبة من الخبراء في مجال الصيد والتراث والبر يقومون بالتحليل لكل الأحداث بشكل يومي طوال فترة البطولة، كما يقام البرنامج بمقر البطولة بمنطقة «المسحبية» بديكوراته التراثية الجميلة التي تعكس عراقة الأجواء العربية الأصيلة بخيمة محاطة بالرمال والأجواء الباردة تعكس طبيعة حياة البر التراثية البديعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .