دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/12/2017 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال منح «الدوحة للأفلام» التمويلية

قطر تقدم دعماً إبداعياً ومالياً لصنّاع الأفلام

فتح باب التقدم للمخرجين الدوليين 10 يناير
آخر موعد لاستقبال طلبات صندوق الفيلم القطري ..غداً
قطر تقدم دعماً إبداعياً ومالياً لصنّاع الأفلام

كتب - هيثم الأشقر:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب التقدم لمنح الأفلام التمويلية التي تقدمها المؤسسة للمخرجين الدوليين يوم 10 يناير، وحتى 22 من الشهر نفسه، ويسعى البرنامج إلى استقطاب المواهب الجديدة، ودعم المشاريع المتميزة والأصلية التي يمكنها أن تحقق أصداءً عالمية. ويتمثل نهج المؤسسة في دعم المشاريع الأصلية، التي تتمتع بلغة سينمائية مميزة وقصص تجمع بين التفرّد والطابع المعاصر اللافت. ويقدّم برنامج المنح دعماً إبداعياً ومالياً لصنّاع الأفلام القصيرة والروائية الطويلة في دولة قطر اعتماداً على معايير محددة، بالإضافة إلى دعم صنّاع الأفلام الذين يخوضون تجربتهم الأولى والثانية من جميع أنحاء العالم، والمخرجين المتميزين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المتقدمون من قطر

وأشارت المؤسسة إلى أنه في إطار سعيها إلى تعزيز وتمكين المواهب القطرية المتميزة التي يمكنها أن تسهم في تعزيز صناعة السينما في الدولة، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإبداعي، والمساهمات المالية للأعمال المقدمة من قبل صناع الأفلام من قطر. نوجه الدعوة لجميع صناع الأفلام في قطر للتواصل معها على مدار العام لمناقشة المنح وإمكانات التمويل المشترك والفرص التدريبية المتاحة ضمن أبرز المشاريع السينمائية التي يتمّ تصويرها في قطر ودورات التنمية الإبداعية والمبادرات الإرشادية وفرص العرض التي ستتيحها المؤسسة لأفلامهم.

المتقدّمون الدوليون

تقدّم المؤسسة برنامجين الأول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقدم منح التطوير، والإنتاج وما بعد الإنتاج للمخرجين الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في مجال الأفلام الروائية الطويلة، كما تقدّم المؤسسة منحاً لتمويل للأفلام القصيرة في مرحلة الإنتاج فقط. ويمكن للمخرجين المتميزين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن يقدموا طلب منحة لتمويل ما بعد الإنتاج للأفلام الطويلة. والبرنامج الثاني خاص بصناع الأفلام من باقي دول العالم لتمويل مرحلة ما بعدّ الإنتاج متاح للمشاريع الروائية الطويلة للمخرجين في باقي دول العالم والذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية.

صندوق الفيلم

من جهة أخرى، أعلنت المؤسّسة عن غلق باب التقدم لمنح «صندوق الفيلم القطري» غداً الأحد، ويركّز الصندوق على دعم وتعزيز مهارات وإنجازات المخرجين القطريين، وسيقدّم الدعم لتطوير أربعة أفلام طويلة وتطوير وإنتاج ثمانٍ قصيرة. ومن المقرّر أن تكون الأفلام الطويلة التي تمّ تطويرها من خلال هذا الصندوق مؤهلة للحصول على الدعم المالي لخوض مرحلة الإنتاج، كما سيتمّ اختيار فيلم واحد من الأفلام الأربعة الطويلة ليحظى بالدعم المالي من الصندوق خلال عملية الإنتاج في العام التالي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .