دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اقتصاد البحرين إلى أدنى مستوى في 7 سنوات

اقتصاد البحرين إلى أدنى مستوى في 7 سنوات

دبي- رويترز: أظهرت بيانات من الهيئة الرسمية المعنية بالإحصاء في البحرين أمس أن اقتصاد المملكة انكمش على أساس سنوي في الربع الأول من 2018 لأول مرة في سبع سنوات على الأقل متأثراً سلباً بهبوط إنتاج النفط. وقد تعزز الأرقام المخاوف بشأن متانة اقتصاد البحرين التي تواجه صعوبات في ظل فجوة في ميزان المعاملات الجارية وعجز كبير في الميزانية الحكومية، وهو ما دفع أسعار سنداتها الدولية للانخفاض وتسبب في هبوط الدينار البحريني لأدنى مستوى في 17 عاماً مقابل الدولار الأمريكي في أواخر الشهر الماضي.

وتعافى الدينار جزئياً لاحقاً بعد أن قالت السعودية والإمارات والكويت أنها ستعلن قريباً عن برنامج مساعدة لدعم استقرار المالية العامة والإصلاحات الاقتصادية بالبلاد. لكن بيانات الربع الأول تبرز التحديات التي تواجهها البحرين في الوقت الذي تسعى فيه لأن يحقق اقتصادها وإيرادات الحكومة نمواً. وانكمش الناتج المحلي الإجمالي المعدل في ضوء التضخم 1.2 بالمئة على أساس سنوي وهبط 0.5 بالمئة بالمقارنة مع الربع السابق.

ويرجع ذلك بشكل كبير إلى قطاع النفط الذي انكمش 14.7 بالمئة عن مستواه قبل عام. وتفتقر البحرين إلى احتياطيات النفط الوفيرة التي يحظى بها جيرانها. وعلى الرغم من إعلانها في أبريل نيسان عن تحقيق أكبر كشف نفطي بها في عقود، فإن من غير الواضح كمية النفط التي يمكن استخراجها

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .