دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
آخر تحديث: الأربعاء 17/5/2006 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
تفسير الأحلام
المصدر : وكالات خارجية

الثعبان عدو يحاول أن يعيق خطواتك
الصلح بين المتخاصمين والسيارة: حياة هادئة ومرحلة سعيدة
صفارة القطار إنذار وتنبيه
القيء الأبيض بدون رائحة شفاء من الأمراض

أم فهد

 السيدة الفاضلة أم فهد:
رأيت في منامي أنني أسير في طريق مجهول وسط مكان واسع جداً وكان الضباب يحيط بالمكان كله وكنت أسرع الخطوات لأصل إلى الرصيف حيث المكتب الذي كنت على موعد مع رئيسه لإجراء مقابلة توظيف والذي طالما تمنيت العمل به وقبل أن أصل الرصيف اعترض طريقي ثعبان كبير كان متحفزاً لمهاجمتي وذهلت ولم أعرف كيف أتخلص منه ولكنني ضربته بسلسلة المفاتيح فوقع ميتاً بلا حراك واستطعت أن أدوسه بقدمي وأصل إلى الرصيف المؤدي إلى المكتب.
> عدنان

الأخ الفاضل:
هذا الحلم يعني والله أعلم أن هناك صعوبات ستواجهك تتطلب منك أن تفكر جيداً لتجاوزها ومنها صعوبات مالية (الضباب)، والتي ستظهر فجأة لذلك يجب أن تأخذ الحيطة والحذر في كل أمورك ولكن الضباب سريعاً أن ينقشع فسوف تفرج بإذن الله أما الثعبان فهو عدو يحاول أن يعترض خطواتك بمحاولته منافستك وإيقاع الغدر بك لكن الله سيكون معك وسوف تنال ما تريد وتفتح لك الأبواب (المفاتيح) وتتخلص من أعدائك (قتل الثعبان) وتنال مرادك بإذن الله (الرصيف) وسوف تستقر في هذه الوظيفة التي تتطلب منك الحذر والحيطة إلى أن تظهر مهارتك وخبراتك ويكون النجاح مفاجأة لك.
والعلم كله عند الله تعالى.

السيدة أم فهد:
رأيت في الحلم أنني في قطار ومعي شقيقتي وباب القطار كان مفتوحاً والمحطة تقع بين حقول خضراء وكنت أنظر إلى المحطة بانتظار زوجي وأبنائي لكي يستقلوا القطار قبل أن يتحرك وكان أبنائي يقفون بجانب أحد الأكشاك لكي يشتروا عصائر ومياهاً ومجلات وزوجي ينظر إليّ ويستعجلهم وانطلقت صفارة القطار دون أن يحرك أبنائي ساكناً وقبل أن يتحرك القطار قفزت منه وتركت شقيقتي لألتحق بزوجي وأولادي وتركت أمتعتي مع شقيقي ووقفنا جميعاً بانتظار القطار التالي فما تفسير هذا الحلم؟ وفقكم الله.
> أم حيدر

السيدة أم حيدر:
هناك فرصة أمامك يجب أن تستفيدي منها ليتغير بعض الأمور إلى الأحسن ولكن قلقك وترددك سيضيع منك هذه الفرصة ويمنع استفادتك منها ثم إنه والله أعلم يبدو أن هناك اختلافاً في وجهات النظر بينك وبين زوجك وأفراد أسرتك حول موضوع أو مشروع أو خطوة وجودك في القطار دونهم.. وصفارة القطار إنذار يحذرك من الابتعاد عنهم وتركهم في المحطة وقفزك من القطار والباب المفتوح هو فرصة متاحة لك للعدول عن تفكيرك المستقل عنهم وعودتك لهم والمحطة والحقول الخضراء سعادة وهدوء وصفاء عائلي وانتظارك للقطار الآخر الأمل الكبير في انتظار تغيير إلى الأحسن يوافق جميع الأطراف والله تعالى أعلم.

رأيت أن شقيقي الذي لم أكلمه منذ سنوات بسبب خلافات عائلية.. يعود إلينا فجأة وهو متعب مهموم رغم أن شكله لم يتغير بعد هذه الأعوام الطويلة فكأن صورته هي الصورة التي لم تغب عني أبداً والتي أتذكره بها وهي صورة الشاب المراهق رغم أنه تعدى الثلاثين من العمر ولم نرحب كثيراً بمجيئه خوفاً من عودة المشاكل التي كان يسببها رغم شوقنا إليه فجاءني أنا بالتحديد وطلب مني أن أخرج لأرى سيارته الجديدة طالباً مني الركوب معه فيها ليأخذني إلى الشاطىء القريب ليشرح لي وجهة نظره عما حصل من خلافات لثقته بمكانته عندي ولحبه الشديد وتقديره لي ولحكمي على الأمور.
وكان البحر هادئاً والشمس مشرقة وقبل أن يبدأ بالكلام استيقظت من النوم سعيدة هادئة ومتلهفة إلى رؤيته.
> ابتسام

التفسير:
ربما تكون هذه خطوة لعودة شقيقك الذي يمر الآن والله أعلم بمشاكل ومنغصات (وجهه متعب) والصورة القديمة التي ترينه فيها هي رغبتك في العودة إلى تلك المرحلة الجميلة دون خلافات ومشاكل وهموم وشوقك الشديد إلى رؤية شقيقك رغم كل هذه السنوات التي كان فيها بعيداً عنكم.. ربما والله أعلم سيعود شقيقك ويعتذر ويشرح لكم وجهة نظره وخاصة لك أنت لمكانتك عنده لتكوني واسطة خير بينه وبين الأسرة ويكون ذلك بداية رحلة سعادة جديدة للجميع وزوال المتاعب (السيارة الجديدة) وتشرق الأمل في عودة المياه إلى مجاريها دون منغصات «شاطىء البحر وهدوء البحر وإشراقة الشمس » وسوف ترحب الأسرة جميعها بتلك العودة وتلك اللقاءات رغم بعض التحفظات في البداية والتي تنبع من الخوف من عودة المشاكل والخلافات إلا أن الشوق إليه والرغبة في عودته موجودة وخاصة لديك والله تعالى أعلم.

> السيدة أم فهد:
رأيت في الحلم أن والدتي متعبة وفجأة دخلت في نوبة قيء شديدة فأخذتها بين يدي وجئت لها بماء وإذا بي أقرأ على قنينة الماء «ماء زمزم» غسلت وجهها ومسحت به على رأسها وصدرها فسمعتها تتمتم بدعاء «ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري» ومن الغريب أن لون القيء كان أبيض وبلا رائحة مزعجة فما تفسير هذا الحلم؟ جزاكم الله خيراً.
> خالد

الأخ الفاضل:
يدل القيء في التفسير على زوال المرض وزوال ما في داخل من يتقيأ من أذى وخاصة إذا كان القيء دون رائحة أو لون وماء زمزم لكل علة ومرض فهي شفاء لأنها مياه مباركة.. وسوف تنجو الوالدة بإذن الله من كل شر ومن كل مرض وإن كان بها ضيق من هم أو وجع من شيء فقد تجمعت الأسباب في رؤيتك لشفائها وخاصة ماء زمزم والآية الكريمة «ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري» فسوف تتيسر أموركما وتنشرح الصدور وينجلي الهم والحزن بإذنه تعالى والعلم كله عند الله عز وجل.


 

لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
 
* أساسي
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .