دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 4/11/2017 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عالم حواء

عالم حواء
  • احترافي التصوير يمتد لأكثر من 20 عاماً
  • اعتماد الشيخة المياسة إحدى لقطاتي على إنستجرام وسام على صدري
  •  .. أكدت أن القطرية حققت نجاحات كبيرة في مختلف الميادين ..فاطمة الخنجي لـ  الراية :

حوار - ميادة الصحاف:

أكدت المصورة فاطمة كريم محمد الخنجي أن المرأة في قطر تحظى بدعم كبير من الدولة، مشيرة إلى أنها حققت طفرة كبيرة في كافة ميادين الحياة، ومن بينها مجال التصوير وباتت مطلوبة ويعتمد على قدراتها في تمثيل محافل عربية ودولية رفيعة المستوى، بعدما كان عملها يقتصر على تصوير الأعراس والمناسبات النسائية فقط.

وقالت الخنجي لـ  الراية  إن صقل الموهبة إلى جانب التدريب المهني وتطوير الذات، من أهم العوامل التي تقود إلى الاحتراف في أي مجال يعشقه الإنسان، لافتة إلى أن الممارسة العملية والتعلم من الأخطاء هما البداية الصحيحة لكل نجاح وإبداع، وهو مبدأ انتهجته خلال رحلتي الطويلة في عالم التصوير والتي تمتد لأكثر من 20 عامًا.

واعتبرت أن تصويرها الشيخة المياسة في الحفل التكريمي الذي أقامه متحف الفن الإسلامي قبل عدة أشهر من أبرز وأجمل اللقطات التصويرية على مدار احترافها فن التصوير، ووصفت اعتماد إحدى لقطاتها في صفحتها الخاصة على موقع الانستجرام بأنها مصدر فخر ووسام على صدرها.

وبينت الخنجي الحاصلة على بكالوريوس في قسم الدعوة والإعلام من كلية الشريعة بجامعة قطر أن الدولة توفر متاجر خاصة تتضمن أحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة لمهنة التصوير، والتي تضاهي في جودتها تلك الموجودة في الأسواق الأوروبية.

وأشارت إلى أنها تهوى تصوير أطباق الطعام بأسلوب فني وفريد من نوعه، حتى أصبح لها بصمتها المتميزة في تصوير لوائح الطعام لكبرى المطاعم والفنادق الموجودة في الدوحة، ونصحت كل من يهوى عالم التصوير ألا يعتمد على موهبته الفطرية فقط، بل ينمي مهاراته ويبدأ مشوار الألف ميل بخطوة، من خلال قراءة الكتب ومتابعة المواقع الإلكترونية التعليمية الخاصة بفن التصوير.

 

كيفية الاعتناء بالشعر الدهني

 

يعاني العديد من النساء من مشكلة الشعر الدهني، فبالرغم من الحماية التي توفرها هذه الإفرازات الناتجة من الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس لحماية الشعر من الجفاف، ولكنها تسبب أحيانا الإحراج. ولكيفية التعامل مع الشعر الدهني بشكل صحيح، اتبعي الآتي:-

  • اغسلي شعرك مرة واحدة فقط في اليوم، حيث يؤدي الغسل المتكرر إلى تجريد شعرك من الزيوت تمامًا، ما يزيد إنتاج الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس للزيت أكثر للتعويض عن خسارة الزيوت، لذلك يجب غسل الشعر مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام.
  • أزيلي تراكم المواد العالقة في شعرك شهريًا، من خلال استخدام شامبو مصفي يمكنك صنعه بنفسك، وذلك بإضافة بيكربونات الصوديوم إلى الشامبو الخاص بك واستعماله مرة واحدة في الشهر، حيث يزيل تراكم الزيوت ومنتجات الشعر المتجمعة على فروة رأسك.
  • للحالات الشديدة، بإمكانك المساعدة على تقليص المسامات الموجودة في فروة رأسك، من خلال مسحها بقطنة منقوعة بعصير الليمون بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة.
  • استخدمي بلسم الشعر بحذر، حيث يساعد البلسم على تزييت الشعر، فلو كانت هناك ضرورة لاستخدامه، ضعيه على أطراف الشعر فقط.
  • جففي شعرك باستخدام الهواء البارد: يساعد استخدام الحرارة العالية على شعرك على إفراز الزيوت، لذلك لابد من تقليل التجفيف بالهواء الحار واستبداله بهواء المجفف المعتدل البرودة .
  • استخدمي الشامبو الجاف الذي يكون بهيئة بودرة أو رذاذ يرش على الشعر، لأنه يمتص الزيوت كالإسفنجة بدون استخدام الماء، وهي طريقة عملية وسريعة جدًا تناسب المرأة الكثيرة المشاغل، والتي لاتملك وقتا للاعتناء بشعرها.
  • يساعد تجعيد الشعر أو ما يسمى بالـ «بيرم» على تقليل زيوت الشعر، بسبب شكل الشعرة الذي يمنع انتقال الزيت من فروة الرأس إلى بقية أجزائها.

 

 

حيل بسيطة لرسم حواجب جميلة وجذابة

 

رسم الحواجب بالقلم، إحدى أهم الحيل البسيطة التي تساعدك على الحصول على مظهر حواجب كثيفة وجذابة، ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

- اختاري شكل الحاجب الذي ترغبين بالحصول عليه، حاولي اختيار ما يكون أقرب إلى شكل حاجبك الأساسي والأكثر مناسبة لشكل وجهك.

  • افردي القليل من الكونسيلر حولهما، ثم ضعي البودرة البيضاء على كافة الحاجب لتثبيت شكله.
  • حددي الشكل الذي تريدين اختياره بخطين أساسيين بحيث يشكلان زاوية عند طرف الحاجب.
  • خففي حدة الضغط على القلم أو استعيني بقلم تحديد أفتح من لون القلم الأول، حددي القسم العلوي من الحاجب وصليه بالقسم الثاني.
  • حددي الحاجب برسم خطوط صغيرة أفقية للحصول على أثر الشعيرات دون الضغط على القلم.
  • يجب أن تكون درجة لون القلم قريبة من لون شعركِ، وابتعدي قدر الإمكان عن الأسود الحالك لأنه يمنحك أثرًا مصطنعا.
  • في خطوة نهائية، استخدمي القليل من ظلال العيون الفاتحة جدًا تحت الحاجبين، كالأبيض، أو الزهري الفاتح، أو الفضي لإبراز عيونك.

 

 

كيف تنظفين الذهب؟

 

لم يعد تنظيف الذهب والمجوهرات في المنزل أمرًا صعبًا كما يعتقد البعض، ويمكنك خلال فترة قصيرة لا تتجاوز بضع دقائق استعادة لمعان وبريق مصوغاتك الذهبية الذي خفت بسبب تراكم الزيوت والأتربة، سواء الناجمة من تنظيف المنزل أو باستخدام كريمات ومرطبات الجلد وغيرها. ولتحقيق نتائج مضمونة في تنظيف الذهب الخالص في المنزل اتبعي الخطوات التالية مع مراعاة عدم استعمال أي مادة كيميائية أو الكحول وذلك حرصًا على أن لا يتم تفاعل الذهب معها.

  • أحضري وعاء صغيرًا مملوءًا بالماء الدافئ وأضيفي له قطرات من الصابون السائل. تجنبي الماء المغلي أو الساخن جدًا خاصة إذا كانت المجوهرات تتضمن أحجارًا كريمة، لأن الحرارة الشديدة قد تتسبب في تشقق هذه الأحجار.
  • امزجي الخليط السابق جيدًا ثم اغمري المجوهرات فيه واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها أحضري فرشاة أسنان ناعمة وافركي بها الذهب من الحواف والثنيات الصعبة.
  • انقلي المجوهرات إلى وعاء آخر مملوء بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الصابون، ثم قومي بتجفيفها بقطعة قماش نظيفة واتركيها في الهواء الطلق حتى تجف، ولا ترتدينها دون أن تتأكدي من جفافها تمامًا.
  • في حال وجود أحجار كريمة، يتم استبدال الوعاء بقطعة قماش نظيفة، ضعي عليها بعض النقاط من الصابون السائل ونظفي الأماكن الصعبة بفرشاة الأسنان ثم جففي القطع جيدًا.
  • أما بالنسبة لقطع الماس الخالص أو المخلوط بالذهب، أحضري وعاء فيه كوب ماء دافئ وربع ملعقة صغيرة من الأمونيا ثم ضعي القطع الماسية في المحلول.

 

 

 نصيحة ذهبية لك سيدتي

كوني إنسانة طبيعية وتصرفي بمنتهى التلقائية وعبري عن مشاعرك بالفرح أو الحزن ولا تخجلي عندما تصادفين مشاكل مع أي شخص آخر، وستصبحين إنسانة صادقة وجديرة بالثقة. 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .