دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
آخر تحديث: الثلاثاء 18/6/2013 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الجامعة وقعت اتفاقاً مع الهيئة العامة
وظائف لطلاب الآداب والعلوم بالسياحة

كتبت - هناء صالح الترك:

وقّعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للسياحة بهدف تعزيز العلاقات ودعم وتطوير سُبل التعاون فيما بينهما في مجال التدريب والبحث العلمي لتحقيق المصلحة العامة للطرفين. في إطار استراتيجية برنامج التاريخ في قسم العلوم الإنسانيّة في كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر الرامية إلى تعزيز التواصل مع مختلف هيئات ومؤسسات المجتمع المحلي، وقد وقّع الاتفاقية رئيس جامعة قطر د. شيخة المسند ورئيس الهيئة العامة للسياحة السيد عيسى بن محمد المهندي.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي والتدريبي المتبادل بين الطرفين. وكذلك تأسيس وإنشاء تعاون متبادل المنفعة يستفيد منه كل من طلبة جامعة قطر ومتدربي الهيئة العامة للسياحة.

ووفق بنود هذه الاتفاقية، تنظم جامعة قطر دورات تدريبية وندوات ومحاضرات لموظفي الهيئة العامة للسياحة وللموظفين العاملين بالقطاع السياحي في دولة قطر، وفي المقابل تنظم الهيئة العامة للسياحة دورات تدريبية لطلبة جامعة قطر المتخصصين بمجالات علمية ذات صلة بالسياحة، لا سيما في دورات الارشاد السياحي، كما تقدم لهم محاضرات عن الهيئة العامة للسياحة وأهدافها ودورها في تطوير المجتمع القطري، فضلاً عن تعريفهم بفرص العمل المتوفرة في القطاع السياحي في الدولة. وفيما يختص بإمكانية توظيف خريجي كلية الآداب والعلوم في القطاع السياحي القطري، ستعمل الهيئة العامة للسياحة على التنسيق بين طلبة جامعة قطر المتخصصين بمجالات ذات الصلة بالسياحة والمنشآت الفندقية والسياحية العاملة في دولة قطر لتلقّي التدريب وهو ما سيساعد على رفع كفاءة السوق القطري من الكوادر الوطنية.

وفي تعليقه على الاتفاقية ، قال رئيس قسم العلوم الإنسانية الدكتور محجوب الزويري: كان من المقرر أن تتأطر الاتفاقية بين كلية الآداب والعلوم والهيئة العامة للسياحة، ولكن نظراً لحاجة الهيئة للعديد من الطلبة الخريجين من مختلف تخصصات كلية الآداب والعلوم للعمل بعد التخرج، كان من الأحرى أن تتوسع الاتفاقية لتشمل كل تخصصات وأقسام كلية الآداب والعلوم. وتعكس هذه الاتفاقية دور كلية الآداب والعلوم والجامعة بشكل عام في دعم مبدأ الخدمة المجتمعية ذات الصلة بثقافة وتاريخ دولة قطر وهو ما يصب في جوهر استراتيجية الجامعة واستراتيجية التنمية الوطنية 2030.

وفيما يتعلق بالفرص التي يُتيحها قسم العلوم الإنسانية لموظفي الهيئة العامة للسياحة، قال د. الزويري: نحن الآن بصدد تنظيم دورة تدريبية مكثّفة لعدد من موظفي الهيئة لتعريفهم بحضارة وثقافة وتاريخ قطر من خلال الاطلاع على بعض المواد التعليمية المساندة ليكتسب الموظف معلومات دقيقة ووافية عن التاريخ والثقافة القطرية. ومن المقرر أن تبدأ الدورة في سبتمبر القادم إن شاء الله.

لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
 
* أساسي
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .