دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/4/2018 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ما أحوجنا إليها

ما أحوجنا إليها

بقلم - لنا سمجة

الكلمة شيء غير ملموس لكنه يلامس القلوب قبل العقول، فكلمة من الممكن أن تعيد الثقة لإنسان ضاعت هويته بين سلبيات من حوله وبالمقابل، من الممكن أن تدمر ثقة إنسان، كلمة تستطيع جعل طفل مبدع في حياته وكلمة تستطيع أن تقتل آخر كان من الممكن أن يصبح نابغة، كلمة قد تعطي الأمل لشخص قد فقد الأمل في الحياة وأخرى قد تهدم شخصاً كان مليئاً بالحياة.

أثر الكلمة كبير جداً على نفسية الإنسان، نحن بالنهاية بشر والبشر يحتاجون للبشر ويحتاجون للإيجابية والتفاؤل حتى لو أنكروا ذلك! منا من مشى به العمر واعتقد أن حياته ضاعت سدى وأنه لا يستطيع إكمال دراسته، لتأتي كلمة وتعيد له الأمل فيقوم بالتسجيل وإكمال الدراسة ليصبح مديراً! موظف يعمل في شركة تفتقر إلى تحفيز موظفيها مادياً ليأتي مدير يخبر هذا الموظف بأنه رائع وأن سير العمل لن يكتمل بدون جهوده فيزيد الموظف من إنتاجيته! طفل على مقاعد الدراسة يعتقد أنه لا يفهم مادة الرياضيات وأنه لن يستطيع النجاح بها أبداً لتأتي معلمة وتقول له: أنا أثق بك وأعلم أنك ذكي وستنجح بامتياز فيعود الطفل للبيت ليفتح مادة الرياضيات قبل أي مادة أخرى ويدرس لها باجتهاد وينجح! رجل يصطدم بسيارة أخرى وهو ليس المتسبب فيقول للذي تسبب بالحادث: الحمدلله أنك بخير وهذا أهم شي ليتأثر المتسبب بطيب أخلاق الرجل ويسارع بالاعتذار! زوجة تحاول تحضير الطعام ولم تنجح فيسمعها زوجها كلاماً جميلاً فتجدها اجتهدت أكثر وأصبحت ماهرة في إعداد الطعام! أن يخبر شاب دكتوره في الجامعة أن لديه أفكاراً لاختراعات فيستمع له الدكتور دون أن يسخر منه ويشجعه ويقف معه فيصبح هذا الطالب من أهم المخترعين الشباب!

نعم إنها الكلمة، التي حملت معها روحاً جديدة لأشخاص حملوها هم بدورهم إلى أشخاص آخرين، عندما تريد حقاً التغيير والتأثير فابدأ من مكانك، وسيحملها أحد آخر إلى مكان آخر، هناك الكثير من المتعطشين لسماع كلمة جميلة وطيبة لن تأخذ منك وقتاً ولا جهداً، وتذكر أنه كما تدين تدان، اعمل خيراً وسيأتيك الخير ولو كنت في أبعد نقطة، وصدق رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام عندما قال: «الكلمة الطيبة صدقة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .