دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/1/2017 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال ورشة عمل بالتعاون مع وزارة التعليم

وايز يدعم قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب

طرح طرق إبداعية لمساعدة الطلاب في تطوير أنفسهم
وايز يدعم قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب

الدوحة - الراية:

عَقَد مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز" ورشة عمل في إطار برنامج "تمكين قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب"، المصمّم لدعم مديري المدارس في مسعاهم لتحسين نتائج الطلاب.

وتندرج ورش العمل هذه، التي تقدّم على مدار ثمانية أشهر، ضمن جهود التعاون القائمة ما بين "وايز" ووزارة التعليم والتعليم العالي ومعهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر.

يهدف البرنامج، الذي شاركت شركة إكسون موبيل في تمويله، إلى تعزيز القدرات القيادية عن طريق تحسين جانب معيّن من جوانب تعلم الطلاب، ويتبع مسارَين منفصلين، أحدهما موجّه إلى المدارس الابتدائية المستقلة ضمن مشروع "مهاراتي" التابع للوزارة، والآخر موجّه إلى مدارس مؤسسة قطر، بالتعاون مع معهد التطوير التربوي.

طرق إبداعية

وخلال الورشة تلقى مديرو المدارس مجموعة مهام لتنفيذها، كلٌّ في مدرسته، قبل حلول موعد إقامة ورشة العمل التالية في مارس 2017. وتتضمن هذه المهام تيسير سُبل التعاون بين المعلمين الملتزمين برسالتهم، وذلك لتحديد وفهم صعوبات معينة تواجه الطلاب وتَحول دون تعلمهم، وكذلك طرح طرق إبداعية لمساعدة الطلاب في إيجاد حلول وتطوير أنفسهم. وبناءً على هذا التعاون، سوف يطلق المشاركون جولتين من جولات التطوير في مدارسهم، حيث يمكن أن تشتمل الأنشطة التجريبية على تكوين فِرَق المعلمين، واستخدام نماذج وتمارين من عمل الطلاب لجمع الأدلة وتحديد نقاط الضعف، وكذلك تحديد ممارسات جديدة ومتطورة يمكن محاكاتها.

خطط عمل

وقالت الدكتورة أسماء الفضالة رئيس قسم البحوث في مؤتمر "وايز" يندرج برنامج تدريب المديرين ضمن التزامنا في "وايز" بمساعدة مديري المدارس والمعلمين في تحديد قضايا معينة متصلة بعملهم، وتصميم خطط عمل من أجل تحسين تعلم الطلاب.

وأضافت: إننا نود تشجيع مديري المدارس على اتباع توجهات جديدة والقيام بتجارب إبداعية سعيًا لتحقيق نتائج أفضل. ونحن على ثقة أن تمكين مُديري المدارس من استخدام هذه الأدوات والاستراتيجيات، وتطبيق معارفهم عمليًّا، هو أفضل الطرق نحو التقدم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .