دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/7/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

معربة عن تضامنها مع الحكومة في إجراءاتها لحفظ الأمن

قطر تدين بشدة هجوماً في تورونتو بكندا

قطر تدين بشدة هجوماً في تورونتو بكندا

الدوحة - قنا: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في مدينة تورونتو بكندا وأدى إلى سقوط قتيلين وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب وأكدت تضامنها التام مع الحكومة الكندية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب كندا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل وكانت الشرطة الكندية قد أعلنت إن امرأة لقيت حتفها وأصيب 13 آخرون عندما أطلق مسلح النار في مدينة تورنتو، كما لقي المهاجم حتفه أيضاً.

وذكرت شرطة تورنتو في تغريدة على «تويتر» أن من بين المصابين فتاة صغيرة وحالتها حرجة، مضيفة أنه تم استدعاؤهم إلى حي جريكتاون في المدينة الساعة العاشرة مساء الأحد تقريباً (0200 الاثنين بتوقيت جرينتش) بعد وقوع إطلاق النار. ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الشرطة مارك ساوندرز القول إن المسلح تبادل إطلاق النار مع رجال الشرطة ولقي حتفه في موقع الهجوم، ومع ذلك ، لم يتضح ما إذا كان قد قتل جراء تبادل إطلاق النار أم أنه أطلق النار على نفسه.

ولم يتضح على الفور دافع المهاجم، وقالت الشرطة إنه من السابق لأوانه التكهن بما إذا كان الهجوم عملاً إرهابياً. وقال أندرو فان إيك، وهو أحد الشهود، إن المهاجم كان رجلاً أبيض البشرة في الثلاثينيات من عمره ويرتدي ملابس سوداء بالكامل. ونقل عن شهود القول إن المسلح «كان يسير ويطلق النار» على طول شارع دانفورث في الحي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .