دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/6/2018 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصممة حفلات الزفاف الملكية البريطانية سارة هايوود لـ الراية :

خططت لحفلات زفاف في قطر

قدمت ورشة عمل وافتتحت معرضاً لتجهيزات الزفاف في قطر
استمتعت كثيرا بتواجدي في الدوحة وأتمنى تكرار التجربة
زفاف الأمير تشارلز وديانا أعاد إحياء أجواء الحفلات الخيالية
الصدفة قادتني إلى تنظيم حفلات الزفاف
الزفاف الملكي البريطاني أبرز اسمي وحقق شهرتي
خططت لحفلات زفاف في قطر

بدأت من الصفر وكانت رحلة النجاح والصعود شاقة

أخطط لحفلات الزفاف الكبيرة في جميع أنحاء العالم

أول زفاف نظمته قبل 20 عاماً وكل عملائي يحصلون على معاملة ملكية

حوار- ميادة الصحاف:

قالت مصممة الحفلات الملكية البريطانية سارة هايوود إن الصدفة قادتها للدخول واحتراف مهنة تنظيم حفلات الزفاف، لافتة إلى أن الزفاف الملكي البريطاني للأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا سبنسر، أظهرها كخبيرة وناقدة لحفلات الزفاف على محطة "سي إن إن" التليفزيونية.

وأكدت هايوود التي كانت بداية حياتها العملية في مجال الصحافة في حوار مع الراية  أنها خططت لحفلات زفاف في قطر من مكتبها في المملكة المتحدة، واستمتعت كثيراً بتقديمها ورشة عمل وافتتاحها معرضاً يختص بتجهيزات الزفاف في الدوحة قبل عدة أعوام، مشيرة إلى أنها تخطط لحفلات الزفاف الكبيرة في جميع أنحاء العالم بما فيها الشرق الأوسط. وأكدت أن جميع عملائها مميزون ويحصلون على معاملة ملكية.

وإلى نص الحوار:

 

تنظيم حفلات بالصدفة

كيف أصبحت الأكثر شهرة لتنظيم الحفلات والأعراس الملكية؟

أصبحت منظمة حفلات زفاف عن طريق الصدفة. كنت أعمل في مجال الصحافة والإذاعة، كان اهتمامي بتنسيق وتنظيم جميع الاحتفالات والفعاليات التي كنا نقيمها في المحطة التليفزيونية حيث كنت أعمل كمقدمة برامج. أول احتفال نظمته بميزانية كبيرة كان للذكرى العاشرة للبرنامج الذي عملت فيه. ثم بدأ الأصدقاء يطلبون مساعدتي في تنظيم حفلات زفافهم، ثم آباؤهم لتنظيم أعياد ميلادهم، وحفلات الذكرى السنوية. عندما تزوجت اقتنيت كتاباً مفصلاً وشاملا عن كيفية التخطيط لحفلات الزفاف، ولكني اكتشفت أن هذه الفكرة لم تكن مطروحة في الكتب آنذاك، مما ألهمني تأليف كتاب عن حفلات الزفاف.

خلال السنوات الثلاث التي استغرقها البحث وإجراء ما يزيد على خمسين مقابلة لتأليف محتوى الكتاب، اكتسبت المزيد من التدريب العملي في مجال التخطيط والتنظيم لحفلات الزفاف. ثم بدأت الصحافة بطلب نقدي ونصائحي فيما يتعلق بهذا الشأن، وهكذا حصلت على وظيفة أحلامي: تنظيم حفلات الزفاف والكتابة والتعليق في هذا الموضوع الشيق. وكان الزفاف الملكي البريطاني، أبرز تلك الحفلات التي ظهرت فيها كخبيرة على محطة «سي إن إن» التليفزيونية.

عمل متفان

متى كان أول حفل زفاف قمت بتنظيمه؟

كان أول حفل زفاف نظمته قبل 20 سنة، والعام الماضي كانت الذكرى العاشرة لتأسيس شركتي الخاصة بتنظيم حفلات الزفاف. بدأت عملي من الصفر، الأمر الذي استغرق وقتاً طويلاً مني، وعملاً متفانياً، وصبوراً، بالإضافة إلى قدر من الحظ. في بداية عملي، كان مكتبي عبارة عن غرفة صغيرة داخل منزلي، والآن لدينا مكاتب في لندن، يعمل بها فريق كبير من منتجي الفعاليات وموظفي الدعم، ونخطط لحفلات الزفاف الكبيرة في جميع أنحاء العالم. لقد كان الصعود إلى النجاح رحلة شاقة.

لدينا الآن الكثير من الخبرة في العمل بميزانيات عالية للغاية؛ إنه مجال احترافي وعملاؤنا هم في الغالب أسر ذات مكانة مرموقة، ولذا غالباً ما تكون التوقعات ضخمة، حيث يتم تكليفنا بتوزيع الأموال على نحو حكيم وملائم، والتفاوض مع الموردين لضمان أفضل سعر، وتقديم خدمة على مستوى عالمي وضمن الوقت المحدد.

غالباً ما يطرح عليّ سؤال ما إذا كان لديّ حفل زفاف مفضل، وفي الحقيقة كل حفل زفاف قمت بترتيبه هو ثمين بالنسبة لي وأتذكرها جميعاً، من نجوم البوب إلى الأميرات إلى زفافي، فالأمر أشبه برحلة نسافر إليها أنا وجميع الطاقم الذي يعمل معي لنصل إلى يوم يفوق أحلام الجميع. في كل حفل زفاف نصممه، أعتبره الأكثر ساحرية، وأخشى أننا لن نحقق مثل هذا الإنجاز مجدداً. لذلك، إن لم يخبرني أحد بأنه أفضل حفل زفاف حضره على الإطلاق سأتقاعد عن العمل.

تجربة جميلة في قطر

لقد زرت قطر منذ عدة سنوات.. حدثينا عن ذلك؟ وهل خططت لحفلات زفاف فيها؟.

نعم، خططت لحفلات زفاف قطرية في مكتبي بالمملكة المتحدة، وجئت إلى الدوحة قبل عدة أعوام لتقديم ورشة عمل وافتتاح معرض يختص بتجهيزات الزفاف. لقد استمتعت بزيارتي بشكل هائل وتمتعت بكرم الضيافة. أتمنى تكرار زيارتي إلى الدوحة، وأن تتم دعوتي مرة أخرى.

المعاملة الملكية

الاستعدادات للاحتفال الملكي تختلف عن العادي.. ما خطواتك لتنفيذ حفل الزفاف الأسطوري؟

أعتقد أن كل زفاف، بغض النظر عن العميل، يجب أن يبنى على رغبة صاحبه، وهذا ينطبق على العائلات الملكية التي لا يختلف معها أسلوبي في تصميم وتخطيط الحفل، فجميع زبائني مميزون ويحصلون جميعاً على معاملة ملكية. ولكن هناك بالطبع اعتبارات إضافية تؤخذ بعين الاعتبار للعائلات البارزة، لاسيما من الناحية الثقافية، كون احترام تقاليدهم وعاداتهم هو جزء جوهري من عملي. وبشكل عام أحب كثيراً التعامل مع العملاء الدوليين وقد اكتسبنا عن طريقهم خبرة عريقة في العمل مع مختلف الثقافات، وهذا سبب اختيارنا لتنظيم احتفالات عالمية ضخمة، فالعملاء يعرفون أننا سنبذل جهداً ووقتاً لضمان تنظيم زفاف عالمي المستوى بنكهة محلية تعكس عادات الزوجين وثقافتهما وتقاليدهما.

الزفاف الخيالي

لا يزال حفل زفاف الأميرة ديانا أسطورياً.. ويمكن اعتباره الأكثر شهرة عبر العصور.. هل لأن بطلته الأميرة ديانا؟

أعاد حفل زفاف تشارلز أمير ويلز على الليدي ديانا سبنسر إحياء أجواء حفل الزفاف «الخيالي»، ومنذ أن تزوجت جريس كيلي أميرها قبل ثلاثة عقود من الزمان، لم يثر أي حفل زفاف ملكي الضجة والاهتمام سوى زفاف الأميرة ديانا. بالنسبة للعديد من الناس، كانت الثمانينيات فترة من الازدهار المتصاعد، وكانت فخامة حفلات الزفاف وبذخها أمراً مرحباً به إلى حد كبير. قدم في الحفل الملكي ما لا يقل عن 27 كعكة زفاف بالإضافة إلى «الكعكة الرسمية»، والتي قدمتها «البحرية الملكية»، واستغرق تحضيرها 14 أسبوعاً (علماً بأنه صنعت منها نسخة ثانية في حال تلف الأولى). كما أراد العروسان (تشارلز وديانا) تكرار خاتم الخطبة الضخم المصنوع من الياقوت، وعادت موضة فستان الزفاف الكبير.

بعد ذلك، أرادت كل العرائس محاكاة فكرة الأميرة التي يحيط بها أعداد غفيرة من المدعوين، وأحب العرسان اقتباس فكرة هوليوود والسجادة الحمراء كما كانت في حفل تشارلز وديانا.

عمل احترافي

ما هي صفات منظم حفلات الزفاف الناجح؟

لا بد من أن يتمتع بإدارة أعمال احترافية تركز بشكل كبير على تقديم الخدمات بالإضافة إلى تصميم الحدث، فضلاً عن المبادرة بالابتكار وطرح الأفكار الجديدة وتوظيف أفضل المختصين كي يكون الفريق قوياً.

ما هو أفضل جزء في عملك؟

ربما أستطيع أن أقول إن أفضل النتائج تتحقق عندما ينخرط العملاء في عملية تخطيط الحدث معنا، ونقدر أنها عملية تتطلب الفكر والإبداع.

تحدي العمل

هل خططت لحفل زفاف عربي في الشرق الأوسط؟ وكيف تعاملت مع اختلاف الثقافة؟

كما ذكرت سابقاً، نحن نعمل في جميع أنحاء العالم ولكن أغلب أعمالنا في أوروبا، لاسيما فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، لكننا عملنا أيضاً في نطاق أوسع يشمل أذربيجان والشرق الأوسط، ونستمتع حقيقة بتحدي العمل في أماكن جديدة. لكل بلد عادات وتقاليد خاصة به، وفي ظل هذا العالم الحديث، متعدد الثقافات والأعراق والأديان الذي نعيش فيه الآن، أجد أن العديد من حفلات الزفاف تستوحي تصاميمها وأجواءها من الموروثات التقليدية، وهذا ما يضفي طابعاً روحياً مميزاً لكل حفل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .