دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 2:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكدوا على أهمية المنتدى.. مشاركون:

مرحلة مهمة للقطاع الخاص في البلدين

ودام الغذائية: فتح خطوط استيراد للحوم من بلغاريا
قطر فارما : هدفنا دخول السوق الأوروبي
مرحلة مهمة للقطاع الخاص في البلدين

أشاد عددٌ من المُشاركين من الجانبين القطري والبلغاري بمجريات المنتدى القطري - البلغاري الذي عقد أمس بالعاصمة البلغارية صوفيا، مُنوهين إلى أن المُنتدى شكّل مرحلة مهمّة للقطاع الخاصّ في البلدين لاكتشاف الفرص المُتوفّرة في اقتصاديات البلدين وبناء علاقات شراكات تدفع بالعلاقات التجارية والاستثمارية نحو مزيد من التعاون.

وقال المُشاركون إنّ المُنتدي الاقتصاديّ القطريّ - البلغاريّ أتاح كذلك فرصة للتعرف على الشركات والمشاريع القطرية، وإعطاء صورة متكاملة عن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر خاصة في المجال الاقتصادي والدور الذي يلعبه القطاع الخاص القطري في هذا الإطار.

استيراد اللحوم
وقال السيد عبد الرحمن بن محمد الخيارين الرئيس التنفيذي لشركة ودام الغذائية إن المنتدى الاقتصادي القطري - البلغاري يعزّز التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى كونه منصة توفر فرصاً عديدة في المجالات الاستثمارية المختلفة، موضحاً أن هناك أعمالاً قادمة عبر هذا المنتدى، مضيفاً «جرت العديد من الاجتماعات الثنائية بين الجانبين على كافة المُستويات المُشاركة».

ولفت الخيارين إلى أن شركة ودام الغذائية تعمل ضمن خططها الإستراتيجية من أجل فتح خطوط استيراد للحوم والمواشي من بلغاريا، وذلك بهدف تعدّد المصادر وعدم الاعتماد على مصدر واحد.

السوق الأوروبيّ
من جانبه، قال الدكتور أحمد السليطي رئيس مجلس إدارة شركة قطر فارما إن المنتدى وتنظيمه يعد جهداً كبيراً من الدولة في إطار إستراتيجيتها لتفعيل دور القطاع الخاص ومساعدته في التعريف بدوره، وتوطيد العلاقات بينه وبين نظرائه في العالم، مشيراً إلى أن هدف شركته دخول السوق الأوروبي، وأن شركته تعاقدت على شراء المواد الأولية مع إحدى الشركات البلجيكية، وأنها بصدد الاتفاق مع شركة بلغارية بعد تسجيل منتجاتها.

دعم كبير
ومن جانب المُشاركين البلغاريين في المنتدى أشاد السيد روزين نوموف، مُدير التسويق في شركة بيودينامكس بانعقاد المنتدى الاقتصادي القطري - البلغاري، مُشيراً إلى أنه يمثّل دعماً كبيراً للقطاع الخاص في كلا البلدين ويمنح الفرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وبالتالي عقد الشراكات التي من شأنها خدمة تطلعات البلدين. كما أعرب عن تفاؤله بإمكانية تطوّر العلاقات بين البلدين بشكل أكبر وتعزيزها في المُستقبل القريب، خاصة أن البلدين توفران مُناخاً استثمارياً جاذباً إلى جانب ارتباطهما بعلاقات صداقة وثيقة.

كما أشاد روزين بالجهد الكبير المبذول من قبل وزارتي الاقتصاد في كلا البلدين، مُؤكّداً أن هذه الجهود ترسخ القاعدة الأساسية لتعزيز التعاون بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين.

وبدوره رحّب انستاس تيرزوبالايف المدير التنفيذي لشركة ماكرتني المتخصصة في خدمات النفط والغاز، بالشركات القطرية المشاركة في أعمال المنتدى، مؤكداً أن هذا الأمر سيُسهم بشكل كبير في تطوّر العلاقات بين البلدين ودفعها نحو تحقيق المزيد من الازدهار، لافتاً إلى أن العلاقات شهدت تطوراً ملموساً في الفترة الماضية، تمّ تتويجه بفتح السفارات بين البلدين، ودعم الشركات التجارية من خلال عقد المُنتديات التي تتيح الفرصة لإجراء الكثير من اللقاءات بين الشركات القطريّة والبلغارية بما من شأنه تعزيز مُستويات الشراكة بينهما، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد رحلات الطّيران بين البلدين، حيثُ تُسير الخُطوط الجويّة القطريّة رحلاتها إلى العاصمة صوفيا بمعدل 7 رحلات أسبوعيّاً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .