دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 19/5/2017 م , الساعة 2:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتعاون مع مؤسسة رزق للتأهيل المهني

صلتك تفتتح مركز توظيف اللاجئين السوريين في تركيا

تحقيق التنمية الشاملة تماشياً مع الأهداف الإنمائية العالمية
صلتك تفتتح مركز توظيف اللاجئين السوريين في تركيا

اسطنبول - الراية: أطلقت «صلتك»، المؤسسة الدولية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي، بالتعاون مع مؤسسة رزق للتأهيل المهني، مركز رزق لتوظيف وتأهيل اللاجئين السوريين في مدينة اسطنبول ضمن حفل افتتاح في مدينة اسطنبول، تركيا.

تم افتتاح المركز من قبل مصطفى صباغ رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك الأستاذة صباح الهيدوس، وسعادة نائب والي اسطنبول بهاء الدين آتجي، بحضور الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري غسان هيتو، وسفير صلتك الفنان العالمي ماهر زين.

تهدف الشراكة بين مؤسسة صلتك ومؤسسة رزق إلى إيجاد فرص عمل للشباب السوري الذين اضطرتهم الظروف لمغادرة بلادهم، حيث ستقوم صلتك بربطهم بفرص عمل بدعم مراكز مؤسسة رزق في كل من اسطنبول وأورفه عبر تطوير مهارات الموظفين العاملين في مراكز التوظيف لتقديم التوجيه المهني وخدمات التوظيف لللاجئين، علاوة على تقديم المساندة المادية والعينية لمركز اسطنبول.

وقالت الأستاذة صباح الهيدوس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: «يأتي التعاون مع مؤسسة رزق سعياً لتحقيق رؤية المؤسس صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر- حفظها الله بتأمين حق الشباب العربي أينما وجد بالعمل والعيش الكريم، وفي إطار جهود قطر الحثيثة لتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للاجئين السوريين، وتحقيق التنمية الشاملة تماشياً مع الأهداف الإنمائية العالمية». وتعد مؤسسة رزق إحدى مؤسسات المنتدى السوري غير الربحية التي تعمل على تطوير خبرات ومهارات اللاجئين السوريين في تركيا ودمجهم في سوق العمل التركي والتي أصبحت تمثل المؤسسة السورية الموثوقة لدى الحكومة التركية في مجال التأهيل والتشغيل.

8 آلاف فرصة عمل
اعتبر غسان هيتو، الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري: «أن افتتاح مركز مؤسسة رزق للتأهيل المهني في إسطنبول، بالتعاون مع مؤسسة صلتك، يعد خطوة رائدة وإضافة مهمة على صعيد تأمين فرص عمل للشباب السوري في اسطنبول ضمن اختصاصاته ومؤهلاته. مضيفاً أن مؤسسة رزق حققت منذ تأسيسها وحتى الآن بصمات رائدة في عالم تشغيل الشباب والتنمية المستدامة، حيث وفّرت أكثر من 8 آلاف فرصة عمل في قطاعات مختلفة، وأضاف هيتو.. نتوجّه بالشكر لمؤسسة صلتك على دعمها لعمل مؤسسة رزق، فالتعاون سيثمر لا شك عن ردم الفجوة الحاصلة في قطاع عمل الشباب السوري في تركيا حالياً، منوهاً إلى أن رزق تسهم حالياً في تنظيم مسوحات بيانية عن عدد طالبي فرص العمل، وعدد الكوادر المحتاجة للتأهيل والتدريب».

وقال السفير العالمي لمؤسسة صلتك السيد ماهر زين: «يسرني أن أكون حاضراً لدعم إطلاق هذه المبادرة الهامة. أنا أؤمن بأن دعم إخواننا وأخواتنا السوريين مسؤولية هامة تقع على عاتقنا جميعاً ومشاركتها واجب علينا خلال أزمتهم». وأضاف: «لقد قبلت الدعوة لأن أكون سفيراً عالمياً لصلتك لأنني أؤمن برسالة المؤسسة الإنسانية ومهمتها في ربط الشباب العربي بالوظائف لتحسين ظروف معيشتهم، وأنا أتطلع إلى العمل مع مؤسسة صلتك ومن خلال منظمتي «عائلة واحدة» لتغيير حياة الشباب العربي إلى الأفضل».
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .