دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/10/2018 م , الساعة 2:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بريطانيا: تخفيض ضرائب الشركات بعد بريكست

بريطانيا: تخفيض ضرائب الشركات بعد بريكست

نيويورك ـ أ ف ب: سعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى طمأنة مسؤولي قطاع الأعمال إلى أن بريطانيا بعد بريكست ستكون «مراعية للشركات» وسيكون لديها أدنى ضريبة على الشركات بين دول مجموعة العشرين. وفي كلمة أمام منتدى بلومبرج الدولي للأعمال في نيويورك، عبّرت ماي عن الثقة بأن بريطانيا ستتوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل انسحابها من الكتلة في مارس 2019.

وقالت إن «بريطانيا في مرحلة ما بعد بريكست ستكون مراعية للأعمال بدون شك»، مضيفة إن على الشركات أن «تتطلع إلى عالم ما بعد بريكست بثقة». وأضافت «مهما كان نوع أعمالكم فإن الاستثمار في بريطانيا ما بعد بريكست سيعطيكم أدنى نسبة ضرائب على الشركات بين مجموعة العشرين»، التي تضم 20 من أكبر الاقتصادات في العالم. وعلى صعيد آخر أقرّت ماي بأنه في محادثات بريكست «ستكون الأسابيع المقبلة حاسمة» لكنها أضافت إنها واثقة بأن الطرفين سيتوصلان لاتفاق، وفي الأسبوع الماضي رفض قادة الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع في سالزبورج بالنمسا، خطة ماي المتعلقة بعلاقات اقتصادية مستقبلية وطالبوا بإعداد اقتراح بديل في قمة في منتصف أكتوبر.

 وتنصّ خطة ماي على أن تطبق بريطانيا قوانين الاتحاد الأوروبي على السلع ولكن ليس على الخدمات، مع الاحتفاظ بحرية إبرام اتفاقاتها التجارية مع دول من خارج الاتحاد. وأكدت أن «ما من خطة أخرى» تحمي الوظائف وتحقق وعود انتخابات 2016 لبريكست وتتجنّب حدوداً فعليّة بين إيرلندا الشماليّة وجمهورية إيرلندا.
وقالت ماي ايضا إنه فيما تضع بريطانيا حدا لحرية تنقل العمال من الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، ستواصل السماح للشركات والجامعات «بأن تجذب من هم الأذكى والأفضل».
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .