دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 2:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمتها مدرسة الخليج الإنجليزية بمشاركة فرق 12 مدرسة خاصة

ختام حافل لبطولة الشيخ فيصل بن قاسم بالغرافة

ختام حافل لبطولة الشيخ فيصل بن قاسم بالغرافة
  • منى الهلباوي: نسخة العام الحالي بروفة جيدة للصورة التي نسعى للوصول إليها في الأعوام المقبلة


الدوحة - الراية: اختتمت مساء أمس الخميس مُنافسات البطولة الودية السنوية للمدارس الخاصة التي نظّمتها مدرسة الخليج الإنجليزية على الملاعب الفرعية بنادي الغرافة، بمُشاركة 12 مدرسة على كأس الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الفيصل القابضة ومالك المدرسة.

وعقب نهاية المُنافسات قام الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بتتويج المدارس الفائزة بالفئات الخمس للبطولة، حيث فاز فريق مدرسة الخليج بصدارة فئة تحت 18 عاماً، وتوج فريق مدرسة دبيكي بصدارة فئتي تحت 16 عاماً وتحت 14 عاماً، وتوج فريق مدرسة نيوتين بلقب فئة تحت 12 عاماً، وتوج فريق المدرسة التونسية بلقب فئة تحت 15 عاماً.

وأُقيمت منافسات البطولة على مدار يومين بحضور عدد كبير من قيادات المدارس المشاركة وأولياء الأمور، وشهدت منافسات هذه البطولة مشاركة 168 لاعباً دفعة واحدة تم توزيعهم على خمس فئات سنية لأقلّ من 12 و14 و15 و16 و18 عاماً. وترتكز فكرة إقامة هذه البطولة على تحقيق العديد من الأهداف التي تسعى إليها أسرة مدرسة الخليج الإنجليزية بداية من دعم مونديال قطر 2022 من خلال زيادة ارتباط طلاب المدارس بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص، فضلاً عن توحيد الأفكار والرؤى لدى جميع المدارس.

وتضمّنت فعاليات البطولة أيضاً إقامة العديد من الفقرات التي جهزتها أسرة مدرسة الخليج على هامش اليوم الختامي من خلال التعاون مع «لخويا»، فضلاً عن فقرة خاصة بالتنسيق مع إدارة المرور، وذلك من أجل تعليم الطلبة بعض الأمور الانضباطية المهمة. وعقب انتهاء مراسم التتويج أبدت منى الهلباوي مديرة مدرسة الخليج الإنجليزية سعادتها البالغة بالنجاح الكبير الذي حقّقته البطولة المتميزة في نسختها الرابعة عشرة على التوالي، مشيرة إلى أن كل مقومات النجاح حضرت في البطولة سواء في اليوم الافتتاحي أو في الختام. وقالت الهلباوي: الحضور المميز والمشاركة الكبيرة في فعاليات هذه البطولة، كلها أمور ساعدت في زيادة معدلات النجاح، خاصة أن الدعوة التي وجهتها مدرسة الخليج الإنجليزية للمدارس الخاصة لاقت إقبالاً كبيراً من هذه المدارس الأمر الذي ساعد على وصول عدد الفرق المشاركة إلى 12 فريقاً دفعة واحدة.

وأضافت: نسعى جاهدين خلال الفترة المقبلة لتوسيع قاعدة المشاركة في البطولة من خلال استقطاب المدارس الحكومية أيضاً، ولم نتخذ هذه الخطوة في بطولة هذا العام باعتبار أن مشاركة هذه المدارس يحتاج أولاً للحصول على تصريح خاص من وزارة الثقافة والرياضة ووزارة التعليم، وبالتالي فقد تعاملنا مع نسخة العام الحالي على أنها بروفة جيدة للصورة التي نسعى للوصول إليها في الأعوام المقبلة. وواصلت مديرة مدرسة الخليج تصريحاتها قائلة: كل هذه الإجراءات التي نتّخذها حتى تأخذ البطولة شكلاً أكثر تميزاً في الأعوام المقبلة، خاصة أن هناك رغبة حقيقية من أسرة المدرسة لتحقيق كافة الأهداف المرجوة منها، والحقيقة أن كل المؤشرات تؤكّد نجاح هذه الفكرة من الآن بداية من الإقبال الكبير على المشاركة، ووصولاً إلى المُتابعة الجيدة من أولياء الأمور الذين أبدوا بدورهم إعجابهم الشديد بهذا التجمع الرياضي للطلاب.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .