دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 2:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال الصين 2019

17 لاعباً بتشكيلة أدعم السلة لمباراتي العراق وكازاخستان

منتخب لبنان يصل للدوحة الثلاثاء للعب مع العنابي مباراتين وديتين
17 لاعباً بتشكيلة أدعم السلة لمباراتي العراق وكازاخستان

متابعة - رجائي فتحي:
يواصل منتخبنا لكرة السلة تجهيزاته القوية لمواجهتي العراق وكازاخستان في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال الصين في العام المقبل في إطار الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الرابعة من التصفيات التي يشارك فيها 16 منتخبا من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية.

ويلعب العنابي مع العراق في إيران يوم 22 فبراير ثم مع كازاخستان يوم 25 من نفس الشهر في كازاخستان وسوف يترتب على نتيجة المباراتين موقف المنتخب من المنافسة في المجموعة.

ويتدرب مع منتخبنا الوطني 17 لاعبا للتجهيز لهاتين المباراتين واللاعبون المختارون هم: منصور الحضري وعبد الرحمن المفتاح وعبد الرحمن سعد ومحمد حسن عبد المعطي « ميزو» وعبد الرحمن يحيى وعرفان سعيد وأحمد درويش وعبد الله شاهر ومحمد يوسف وسعيد المالكي وبدر محمد ومالك سليم وخالد آدم وخالد سلمان عبدي وناصر الريس ومحمد عبد العزيز بالإضافة إلى تيري جونسون.

ويؤدي المنتخب تدريباته تحت قيادة المدرب البريطاني تيم لويس وذلك بصالة اتحاد كرة السلة بنادي الغرافة ويشارك فيها جميع اللاعبين باستثناء محمد عبد العزيز المصاب الذي يؤدي تدريبات علاجية بعد أن طلب مستشفى الطب الرياضي اسبيتار أن يستمر علاجه لمدة أسبوعين وبالتالي سيكون خارج حسابات الجهاز الفني خلال مباراتي العراق وكازاخستان.

وسوف يلعب منتخبنا الوطني مباراتين وديتين مع منتخب لبنان الأول الذي يستعد بدوره لتصفيات المونديال وسوف تكون المباراة الأولى يوم 15 فبراير الجاري والثانية يوم 17 من نفس الشهر على أن يغادر العنابي إلى إيران يوم 21 لمواجهة العراق هناك ثم يغادر بعد المباراة مباشرة من إيران إلى تركيا ومنها إلى كازاخستان للعب المباراة الثانية له في التصفيات وهي الرابعة له بالتصفيات المونديالية.

وتقرر أن يصل إلى الدوحة منتخب لبنان وذلك يوم الثلاثاء المقبل حسب ما أبلغ الاتحاد اللبناني نظيره القطري ويتم ترتيب كافة الأمور الخاصة باستقبال بعثة لبنان وكذلك بالمباراتين الوديتين واللتين سوف يلعبهما العنابي على صالة نادي الغرافة.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة تيم لويس تحقيق أكبر استفادة فنية من هاتين المباراتين قبل السفر إلى إيران لمواجهة العراق لاسيما وأن منتخب لبنان من المنتخبات القوية.

ويقوم عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية ومعه خالد سليمان مدير المنتخب الأول بإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بسفر البعثة إلى إيران ومن ثم إلى كازاخستان حتى تكون كل الأمور جاهزة للعنابي وفقط يتفرغ الجميع بعد ذلك لتهيئة أفضل الأجواء أمام المنتخب في التدريبات والوديات ليكون في أعلى جاهزية لمباراتي تصفيات المونديال.

ويحاول الجهاز الفني تأهيل جميع اللاعبين بصورة جيدة خاصة وأن المعنويات مرتفعة لدى الجميع بعد المستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب من أعضاء فرق المربع الذهبي خلال فترة ختام الدوري وكذلك العودة القوية لخالد سلمان عبدي مع فريق العربي والتي تمثل إضافة للعنابي مع تيري جونسون والذي سبق وأن لعب مع العنابي من قبل وهو من العناصر القوية التي سوف يكون لها دور رئيسي مع منتخبنا الوطني في المرحلة المقبلة.

ولعب منتخبنا الوطني خلال تصفيات المونديال مباراتين الأولى مع منتخب كازاخستان وخسرها العنابي بنتيجة 82 /‏ 70 ونفس الأمر في المباراة الثانية مع منتخب إيران وبنتيجة 65 /39 ويحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة ويحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين مع العراق وكازاخستان من أجل الدخول في دائرة المنافسة لاسيما وأن المنافسة في المجموعة ما زالت متاحة وفي المتناول بشرط أن يحقق العنابي الانتصار في مباراتيه المقبلتين.

ويقضي نظام التصفيات بصعود الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني في التصفيات ويصعد من قارة آسيا 7 منتخبات إلى مونديال الصين لأول مرة في تاريخ المونديال وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة فيه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .