دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/7/2016 م , الساعة 1:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أنه رهن الإشارة لحماية الدولة

الجيش التركي : الشعب لعب الدور الأكبر بإحباط الانقلاب

الجيش التركي : الشعب لعب الدور الأكبر بإحباط الانقلاب

اسطنبول - وكالات: قالت رئاسة أركان الجيش التركي إن محاولة الانقلاب فشلت ليل الجمعة بجهود أغلبية عناصر الجيش وقوات الأمن، وإن الشعب لعب الدور الأكبر في إحباطه، مؤكدة أن الجيش رهن إشارة الدولة والشعب.

وأصدرت رئاسة الأركان العامة التركية أمس بياناً جاء فيه أنه "تم إحباط مخطط الانقلابيين الخونة قبل بلوغ أهدافهم، حيث تصدت لهم الأغلبية الساحقة من منتسبي القوات المسلحة الشجعان، إلى جانب قوات الأمن الباسلة". وأضافت أن الشعب التركي لعب أكبر دور في منع محاولة الانقلاب بنزوله إلى الشوارع، وأنه نجح في "حماية أبناء القوات المسلحة الحقيقيين". وأكدت رئاسة الأركان أنه تم تحييد الانقلابيين، وأنهم سينالون عقابهم عبر القضاء، مؤكدة أن "القوات المسلحة على رأس مهامها تحت إمرة الدولة والشعب".. وأكد وزير الدفاع التركي فكري إيشيق" إن القوات الأمنية أحبطت الانقلاب وفرضت سيطرتها بالكامل، ولكن من المبكر القول بإن خطر الانقلاب قد زال بشكل كامل".

وأوضح إيشيق، في تصريح بالبرلمان التركي أمس، أنه كان على تواصل وتنسيق دائم مع قائد القوات البحرية، بولنت بوستان أوغلو.. مضيفاً أن "قائد القوات الجوية، والقائد العام لقوات الدرك، والقائد الثاني لرئيس هيئة الأركان، حالاتهم الصحية جيدة، وهم طلقاء، بعد أن كانوا محتجزين (من قبل الانقلابيين) في قاعدة أكنجي العسكرية (في أنقرة)". وشدد على أن الحكومة "استعادت السيطرة على جميع المواقع، ولا يوجد مكان خارج سيطرتها".. مضيفاً "نعم أحبطنا الانقلاب، ولكن علينا أن نكون في حالة تأهب دائم، لأي محاولات محتملة".

وأشار إلى أنهم "سيحشدون جهودهم، من أجل مقاضاة المتورطين في محاولة الانقلاب".. مؤكداً" أن المرحلة القادمة ستشهد عمليات قضائية مكثفة، إلى جانب مساعيهم في الكشف عن جميع شبكات الكيان الموازي". وذكرت أمس وكالة "الأناضول" التركية للأنباء أن الإدارة العامة للأمن حذرت من أن هناك "دعاية سوداء" يتم نشرها عبر الإنترنت، وطلبت من المواطنين تزويدها بلقطات مصورة ومعلومات شخصية عن العناصر الإجرامية.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .