دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 6/10/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كاتينكا وتشاد يخطفان أضواء مسك الختام بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية

خـتــام حــاشـد لجولة الـــدوحــــــــة للسـباحـة العـالمية

العبيدلي وأبوغزالة شاركا في النهائيات.. وتألق كبير للنجوم والنجمات المصنفين
خـتــام حــاشـد لجولة الـــدوحــــــــة للسـباحـة العـالمية

متابعة – رجائي فتحي :
اختتمت مساء أمس جولة كأس العالم للسباحة الدوحة - إيرويف ٢٠١٧ بصورة متميزة جداً بمجمع حمد للرياضات المائية وسط منافسات قوية من جانب السباحين والسباحات من مختلف دول العالم. وقام بتتويج الأبطال في اليوم الختامي سعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، وخليل الجابر رئيس اتحاد السباحة، وطلال الدرويش أمين السر، ويوسف الساعي الرئيس الفخري للاتحاد العربي وأحمد النعمة أمين السر المساعد باتحاد السباحة، وخالد عبدالله عضو مجلس الإدارة.

وجاء اليوم الختامي مميزاً جداً، حيث شهد تألقاً كبيراً من السباحين والسباحات لاسيما المصنفين منهم، حيث قدموا منافسات على أعلى مستوى ليكون الختام قوياً ومميزاً لاسيما المجرية كاتينكا هوسزو التي نجحت في الفوز بثلاث ذهبيات يوم أمس لترفع رصيدها إلى ٥ ذهبيات في البطولة بعد تقديمها لمستوى فني رائع في المونديال لتخطف الأضواء من الجميع في اليوم الختامي .. ونفس الأمر مع الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس، حيث حصل على ميداليتين أمس وخمس ذهبيات في الدورة.

وشهد اليوم الختامي مشاركة من ثنائي العنابي عبدالعزيز العبيدلي في نهائي سباق ٢٠٠ متر ظهر، وعبدالله أبو غزالة في سباق ١٥٠٠ متر حرة.

وكانت البداية مع فوز السويدية ساره سوستروم بأولى ذهبيات اليوم الثاني والميدالية الرابعة لها، وذلك في سباق 100 متر حرة للسيدات متفوقة على الهولندية رانومي كرومويدجوجو التي حصلت على الميدالية الفضية ومواطنتها فمكي همسكريك التي نالت الميدالية البرونزية.

وفاز الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس بالميدالية الذهبية الثالثة له في سباق 200 متر حرة للرجال في حين نال الأمريكي توم شيلدز الميدالية الفضية والهولندي كيل ستولك الميدالية البرونزية .

وحصلت الجاميكية اليا اتكنسون على ذهبية سباق 50 متر صدر للسيدات، بينما كانت الفضية من نصيب الدنماركية ريكي بيدرسن والبرونزية للأسترالية لينا كروندل. وفاز الجنوب إفريقي كاميرون فان دير بورغ بميداليته الذهبية الثانية في سباق 100 متر صدر للرجال وحصل على الميدالية الفضية الروسي كيريل بريغودا ونال الميدالية البرونزية البيلاروسي إيا شيمانوفيتش .

ونجح الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس في التتويج بالميدالية الذهبية الرابعة له في سباق 100 متر فراشة للرجال، بينما حصل الأمريكي توم شيلدز على الميدالية الفضية والبيلاروسي بافيل سانكوفيتش الميدالية البرونزية .

وأحرزت المجرية كاتينكا هوسزو الميدالية الذهبية الثالثة لها في سباق 100 متر ظهر للسيدات ونالت الأسترالية ايميلي سيبوم الميدالية الفضية والهولندية ميكي ديوارد الميدالية البرونزية .
وتوّج الألماني كريستيان دينير بذهبية سباق 50 متر ظهر للرجال بينما نال الروسي فلاديمير موروزوف الميدالية الفضية والبرازيلي نيلسون سيلفا الميدالية البرونزية.

وحققت الصينية يوفي زهانغ ذهبية سباق 200 متر فراشة للسيدات ونالت الألمانية الكسندرا وينك الميدالية الفضية وسبّاحة هونج كونج لوك تشان الميدالية البرونزية. ونجح الروسي كيريل بريغودا في الفوز بذهبية سباق 200 متر فردي متنوع ونال الروسي داني بايسنكوف الميدالية الفضية والمجري دافيد فولدازي الميدالية البرونزية .

وفازت الصينية جينجهي وانغ ذهبية سباق 400 متر حرة للسيدات وحصلت مواطنتها بينجي لي على الميدالية الفضية والصينية دو شين الميدالية البرونزية .

وحقق الروسي فلاديمير موزوروف الميدالية الذهبية الثالثة له في سباق 50 متر حرة للرجال متفوقاً على الجنوب إفريقي تشاد لو كلوس الذي نال الفضية والألماني دامين ويرلنغ الذي حصل على الميدالية البرونزية .

وفازت الدنماركية ريكي بيدرسن بذهبية سباق 200 متر صدر للسيدات في حين نالت الجاميكية اليا اتكنسون الميدالية الفضية والنمساوية ليزا زيسير الميدالية البرونزية . وحققت المجرية كاتينكا ذهبيتها الرابعة في سباق 100 متر متنوع للسيدات ونالت السويدية ساره سوستروم الميدالية الفضية والاسترالية ايميلي سيبوم الميدالية البرونزية. وفاز الألماني كريستيان دينير بالذهبية الثانية له في سباق 200 متر ظهر وحصل على الميدالية الفضية البولندي رادوسلاو كاوكي والميدالية البرونزية الجنوب إفريقي تشاد لوكلوس.

وتوّجت السويدية ساره سوستروم بالميدالية الذهبية الخامسة لها في سباق 50 متر فراشة للسيدات في حين نالت الميدالية الفضية الهولندية رانومي كرومويدجوجو والميدالية البرونزية مواطنتها ميكي ديوارد .

وفاز المجري جرجلي غيورتا بذهبية سباق 1500 متر حرة للرجال بينما نال الأذربيجاني ماكسيم شمبريف الميدالية الفضية والإيطالي غابرييل ديتي الميدالية البرونزية .

وواصلت المجرية كاتينكا هوسزو تألقها وكانت على موعد مع الفوز بذهبيتها الخامسة في سباق 400 متر متنوع للسيدات ونالت الأسترالية ايميلي سيبوم الميدالية الفضية والألمانية الكسندرا وينك الميدالية البرونزية .

وحقق الفريق الهولندي ذهبية سباق 4 × 50 متر حرة « مختلط « ونال الفريق الألماني الميدالية الفضية والفريق الصيني الميدالية البرونزية.
  


 
الشيخ حمد بن عبدالعزيز: التغطية الإعلامية متميزة

 أشاد الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة كأس العالم للسباحة بالتغطية الإعلامية التي حظيت بها البطولة وقال: هذه التغطية المتميزة ليست بالأمر الغريب على أسرة الإعلام القطري سواء المقروء أو المسموع أو المرئي، خاصة أننا نعتبر الأسرة الإعلامية هي الداعم الأساسي لنا في كل البطولات من خلال ما تقوم به دوماً من تغطيات متميزة.

وقال إن هذا النجاح الإعلامي الكبير كان له أيضاً صدى طيب لدى أعضاء الاتحاد الدولي للسباحة الذين تواجدوا في البطولة.

وأضاف الشيخ حمد بن عبدالعزيز: أهم ما ميز النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للسباحة هو الحضور الجماهيري الكبير، الأمر الذي يعكس ما تحظى به رياضة السباحة من شعبية كبيرة في قطر. وقال الشيخ حمد بن عبد العزيز: البطولة حظيت أيضاً بتغطية إعلامية عالمية من خلال النقل التلفزيوني سواء من خلال تلفزيون الاتحاد الدولي للسباحة وقناة الكاس وبي إن سبورت.
  

 

يوسف الساعي: أهنئ اللجنة المنظمة على التنظيم المميز

أشاد يوسف الساعي الرئيس الفخري للاتحاد العربي للسباحة بالمستوى العالي لنسخة الدوحة من بطولة كأس العالم وقال: سعيد جداً وفخور بما رأيته في نسخة الدوحة، حيث إن التنظيم الفني للبطولة على أعلى مستوى والجميع حاول تقديم أفضل ما لديه من مستوى فني.

وأضاف يوسف الساعي: أهنئ اللجنة المنظمة للبطولة على هذا التنظيم المميز لها حيث إنهم اجتهدوا طوال الفترة الماضية وعملوا بصورة متميزة حتى تخرج البطولة بهذه الصورة التي تدعو للفخر بالنسبة للجميع، حيث إنها بطولة رائعة.

واختتم الساعي تصريحاته وقال: التنظيم القطري لأي بطولة بمثابة الضمان للنجاح لها باستمرار، حيث يكون دائماً على أعلى مستوى وشكراً للجميع على ما قدموه من جهد في البطولة.
  


 
خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة:
البطولة نجحت فنياً وجماهيرياً وتنظيمياً
مشاركتنا في البطولة جيدة وسعداء بتجديد التعاقد لأربع سنوات مع الفينا

 
متابعة - رجائي فتحي:
عبّر خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة عن سعادته بالتنظيم المميز لبطولة كأس العالم للسباحة وقال: سعيد جداً بالإشادة الكبيرة التي حصلت عليها اللجنة المنظمة للبطولة من خلال الوفود المشاركة في البطولة والحمد لله على هذا النجاح الذي نفخر به جميعاً.

وأضاف خليل الجابر: البطولة هذا العام مستواها الفني مرتفع جداً بتواجد العديد من النجوم المتميزين من مختلف الدول والجميع حاول تقديم أفضل ما لديه من مستوى فني خلال المنافسات وأعتقد أن الجميع استمتع بتلك المنافسات القوية والمتميزة من جانب الجميع.

وأشار خليل الجابر إلى أن أعضاء اللجان المنظمة في البطولة لم يدخروا جهداً في تقديم الأفضل وقال: أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد في تنظيم البطولة وهذا الأمر ليس بجديد عليهم حيث إنهم اعتادوا على التنظيم الجيد والتفوق بما يحقق الطموحات القطرية بأن نكون دائماً في المقدمة.

 وعن المشاركة القطرية قال خليل الجابر: المشاركة جيدة ونحن سعداء بتواجد سباحينا في هذه البطولة وهم من صغار السن يكتسبون الخبرات من خلال التواجد في هذه البطولة وهذا الأمر يساهم في إزالة الرهبة لديهم عند المشاركة في البطولات المختلفة في المستقبل وبصفة عامة المشاركة كانت إيجابية من جانب سباحي العنابي. وعن رأيه في المنافسات قال الجابر: أكثر ما يميز لعبة السباحة ما يحدث بها من مفاجآت ونحن تابعنا عن كثب ما قدمه الجميع من مستوى فني عالٍ خلال البطولة وسعداء بالأرقام التي حققها الأبطال والبطلات من مستوى فني جيد كان مثار إعجاب الجميع من المشاركين في البطولة. واختتم الجابر تصريحاته قائلاً: من نتاج التنظيم الجيد لبطولة كأس العالم تجديد التعاقد مع الاتحاد الدولي للسباحة لتنظيم البطولة في السنوات الأربع المقبلة ليس هذا فقط بل أصبحت نسخة الدوحة بمثابة حدث استثنائي بين كل الجولات التي تقام تحت مظلة الفينا وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لنا ونأمل باستمرار أن نرفع علم بلدنا قطر عالياً وأن يكون تنظيمنا عالمياً بمعنى الكلمة.
  


 
أحمد النعمة: الحضور الجماهيري متميز

أكد أحمد النعمة أمين السر المساعد في اتحاد السباحة أن الحضور الجماهيري لليوم الختامي لبطولة كأس العالم كان متميزاً ويتواكب مع الطموحات القطرية في تنظيم بطولة على أعلى مستوى تكون الأبرز بين كل النسخ التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي.

وقال أحمد النعمة: الحقيقة البطولة مستواها الفني مرتفع وهذا بسبب مشاركة أفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم من الأبطال الذين قدموا مستويات جيدة في الدوحة وهذا الأمر ساهم كثيراً في زيادة النجاح للبطولة.

وأشار أحمد النعمة إلى أن نسخة هذا العام شهدت مشاركة قطرية كبيرة وكانت جيدة مؤكدًا أن السباحين حاولوا تقديم أفضل مستوى لهم في المنافسات.
  


طلال الدرويش: نسخة استثنائية ببصمة عالمية

تحدث طلال الدرويش أمين السر العام لاتحاد السباحة عن نسخة بطولة كأس العالم التي اختتمت مساء أمس وقال: نسخة استثنائية ببصمة عالمية، حيث إن البطولة اختتمت بأبهى صورة لها من حيث التنظيم الرائع وكذلك المستوى الفني العالي وأيضاً الحضور الجماهيري الكبير.

وأضاف طلال الدرويش: فخورون بما رأيناه في نسخة الدوحة من مستوى ومن حضور جماهيري ومن تنظيم وهذا الأمر لم يكن وليد الصدفة بل نتيجة التخطيط والعمل منذ فترة طويلة للوصول لهذا المستوى العالي من التنظيم.

وقدم الدرويش الشكر للجميع على ما قدموه من جهد وكذلك التهنئة للأبطال والبطلات على ما حققوه من نتائج في البطولة والفوز بالميداليات المختلفة.
  

 

محمد الشيب: أشكر جميع اللجان على الجهد الكبير

قدّم محمد الشيب المدير التنفيذي للبطولة الشكر لجميع أفراد اللجان العاملة في البطولة على الجهد الكبير الذي بذلوه طوال الفترة الماضية من أجل أن يتم تنظيم البطولة بهذه الصورة الرائعة التي نالت إشادة الجميع سواء من الفنيين أو الوفود المشاركة.

وأضاف محمد الشيب: هذا العمل لم يأت من فراغ أو في وقت البطولة، ولكن منذ فترة طويلة ونحن نجهز للبطولة والجميع قدم أفضل ما لديه حتى يظهر التنظيم القطري بما نتمنى له ونحن فخورون بما قدمنا في نسخة من عمل مميز أشاد به الجميع .

وتابع الشيب: أهنئ الاتحاد واللجنة المنظمة برئاسة خليل الجابر على هذا النجاح وكذلك الوفود المشاركة على ما قدموه من متعة فنية للجماهير وكل التوفيق للجميع في البطولات المقبلة.
  


 
خالد عبدالله: الحضور في البطولة رائع

أشاد خالد عبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة بالمستوى الفني لبطولة العالم وقال: على مدار يومين الجميع استمتع بالمستوى الفني الذي قدمه السباحون والسباحات وكذلك الجماهير التي تابعت المنافسات من داخل مجمع السباحة ونفخر بها وبحضورها المميز.
وقال خالد عبدالله: الحضور الجماهيري يوم أمس في الختام كان كبيراً ومتميزاً في نفس الوقت، حيث تواجدت بصورة زادت من حماس السباحين والسباحات وأعطت نجاحاً إضافياً للمنافسات وللبطولة التي نالت إشادة كبيرة من الجميع بما تم تقديمه فيها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .