دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/12/2017 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريقان يسعيان لتأمين المربع والصدارة

مواجهة من العيار الثقيل تجمع السيلية بالدحيل

مواجهة من العيار الثقيل تجمع السيلية بالدحيل

متابعة - صابر الغراوي: 

رغم أن المواجهة التي تجمع بين السيلية والدحيل في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم ليست هي المباراة الأكثر جماهيرية ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من القسم الأول لبطولة دوري QNB، إلا أن جميع المؤشرات تؤكد أنها ستكون المباراة الأكثر قوة ليس فقط بسبب ما يملكه كل فريق من لاعبين متميزين في كل الخطوط ولكن أيضاً بسبب وضعيتهما في جدول ترتيب الدوري.

وهذه المباراة التي تقام على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي تتوافر فيها كل مقومات الحماس والإثارة والندية باعتبار الأهمية القوى لنقاطها الثلاث والتي تساعد كلاً منهما على الابتعاد بمركزه عن أقرب ملاحقيه.

ويدخل السيلية - صاحب الأرض - هذا اللقاء بنية تعديل المسار وتغيير نتائج الفريق من مسلسل الخسائر المتتالية إلى العودة إلى طريق الانتصارات الذي فقد بوصلته في الجولتين الماضيتين أمام الخور والأهلي الأمر الذي أجبره على تجمد رصيده عند النقطة 18.

ورغم أن الشواهين حافظوا على وضعيتهم في المركز الرابع بجدول الترتيب، إلا أنهم فقدوا أولاً فرصة مزاحمة السد على المركز الثالث، فضلاً عن أنهم فقدوا فرصة تأمين موقعهم في المربع بعد تقليص الفارق بينهم وبين أم صلال أقرب ملاحقيهم إلى ثلاث نقاط فقط ما يعني أن الأخيرة قادر على إنهاء القسم الأول متساوياً مع السيلية في حالة خسارته أمام الدحيل.

وفي المقابل فإن الدحيل الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في بطولة الدوري، ما زال يطمح في المزيد من الانتصارات لتحقيق العديد من الأهداف المهمّة في هذه الفترة.

أول هذه الأهداف وأهمها هو زيادة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه للاقتراب خطوة جديدة من الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري، حيث إنه يتواجد في القمة منفرداً حالياً برصيد 28 نقطة.

ثاني هذه الأهداف يتركز حول الرغبة في إنهاء القسم الأول بدون أي خسارة، وثالثها هو الرد عملياً على بعض نبرات التشكيك التي بدأت تطارد الفريق بعد أن تخطى المرخية صاحب المركز الأخير في الجدول بصعوبة بالغة. وبعيداً عن المواجهة المرتقبة داخل أرض الملعب بين نخبة من أفضل وأمهر اللاعبين في دوري QNB فإن الصراع خارج الخطوط قد يكون أكثر سخونة لأنه يجمع بين اثنين من أقوى المدربين في قطر خلال الأعوام الأخيرة وهما الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل والتونسي سامي الطرابلسي قائد الشواهين.

وبعيداً عن صراع النقطة المشتعل بطبيعة الحال سواء بالنسبة للفريقين أو لبقية فرق الدوري، فإن الواقع يؤكد أن هناك تفوقاً تاريخياً واضحاً لصالح فريق الدحيل في جميع مواجهات الفريقين ببطولة الدوري بدليل أن السيلية لم يتمكن من تحقيق سوى فوز وحيد على الدحيل منذ أن صعد الأخير للدرجة الأولى، وحدث ذلك في القسم الثاني من الموسم قبل الماضي.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .