دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/3/2017 م , الساعة 11:56 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ينطلق 29 مارس وتستمر فعالياته 11 يوماً

240 ألف زائر متوقّع لمهرجان الأغذية

الكواري: المهرجان يدعم مواهب الطهي المحلية
الكبيسي: ندعم جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
240 ألف زائر متوقّع لمهرجان الأغذية

كتب ـ عاطف الجبالي:

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن تنظيم مهرجان قطر الدولي للأغذية خلال الفترة من 29 مارس الجاري إلى 8 أبريل المقبل، وتقام الفعاليات في حديقة الفندق بمشاركة عددٍ من روّاد الأعمال القطريين، وتتوقّع الهيئة أن يستقطب المهرجان أكثر من 240 ألف زائر بنموّ 20%، مقارنة بنسخة العام الماضي.

قال السيد سيف الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، الهيئة العامة للسياحة، إن القطاع السياحي خلال عام 2017 شهد بداية قوية ومبشرة، وذلك مع إطلاق مهرجان قطر للتسوّق في نسخته الأولى، والذي ساهم في زيادة أعداد الزوّار بمعدل 17% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

أضاف:" يأتي مهرجان قطر الدولي للأغذية ضمن إستراتيجية هيئة السياحة لتفعيل دور المهرجانات في تنويع المعروض السياحي بالشراكة مع القطاع الخاص، وقد استطاع المهرجان أن يعزّز مكانته ويكتسب شعبية واسعة حتى استقطب 200 ألف زائر في النسخة الماضية".

وأشار الكواري إلى أن مهرجان الأغذية يوفّر لزوّاره مبادرتي "موائد الطهاة" و"قائمة طعام المهرجان"، معرباً عن فخره أن تكون كتارا للضيافة شريكاً إستراتيجياً في تنظيم المهرجان، منوهاً إلى أن النسخة الثامنة من المهرجان تشهد زيادة في عدد المشاركين بمعدل 20%.

وقال:" كما يسرنا أيضاً أن نتعاون مع مواهب الطهي المحلية، لا سيما أننا نؤمن أن الاستعانة بالكفاءات الوطنية في تطوير القطاع السياحي، أمر حيوي لضمان أن تأتي تجارب الزائرين نابعة من الثقافة الوطنية للدولة وإرثها".

وأعرب الكواري عن امتنانه لمختلف السفارات التي ستشارك في مهرجان الأغذية من خلال عرض فنون الطبخ والعروض الثقافية الخاصة ببلادها، وبذلك تعكس تجربة المهرجان التنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر، والذي يضفي بدوره نكهات خاصة على قطاع الأغذية والمشروبات.

تعزيز التعاون

ومن جانبه، قال السيد سالم غانم الكبيسي، الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية لشركة كتارا للضيافة، إن مهرجان قطر العالمي للأغذية يشكل خُطوة محورية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز أواصر التعاون بين كتارا للضيافة والهيئة العامة للسياحة لتحقيق طموحات رؤية الدولة والارتقاء بمكانة القطاع السياحي على الخريطة العالمية.

أضاف إن حديقة الفندق التي تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع وتوفر أكثر من 2500 موقف سيارات، ستستضيف النسخة الثامنة من مهرجان الأغذية، مشيراً إلى أن قطاع الأغذية يستقطب الزوّار والسياح من جميع أنحاء العالم الراغبين في التعرّف على تراث الشعوب بمختلف مكوناته وعناصره، وتذوق بعض المأكولات من المطابخ المحلية والعالمية.

وأشار الكبيسي إلى أن قطاع الأغذية يعتبر المقوم الأساسي لقطاع السياحة والضيافة، مؤكداً أهمية توفير المأكولات ذات الجودة العالية وضمان سلامتها لإثراء تجربة النزلاء في جميع الفنادق التابعة لكتارا للضيافة.

وأوضح أن كتارا للضيافة تعمل على مواكبة الاتجاهات العالمية لتحسين عروضها الخاصة بالأطعمة التي تقدمها في جميع الفنادق، سواء من خلال الشراكة مع المطاعم ذات العلامات التجارية الرائدة أو المقدمة من قبل مجموعة من الطهاة المحترفين.

وأكّد الكبيسي أن مهرجان قطر الدولي للأغذية يحظى منذ إطلاقه بسمعة متميزة على الصعيد الدولي لريادته في تقديم تجارب استثنائية سمحت للزوّار بالتعرف على ثقافة المأكولات العالمية والمحلية، واستقطبت اهتماماً متزايداً من قبل الخبراء في قطاع الأغذية من جميع أنحاء العالم.

شركاء المهرجان

وتشارك كتارا للضيافة كشريك إستراتيجي للمهرجان، كما تضم قائمة الشركاء جمعية طهاة قطر، ومؤسسة قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وتلفزيون جيم، ونادي جامعة قطر لفنون الطهي.

بالإضافة إلى الأجواء الاحتفالية في حديقة الفندق، سوف يتمّ إقامة مسارح تستضيف باقة متنوِّعة من العروض الحية والعروض الثقافية بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية.

ويقدّم مهرجان الأغذية مجموعة من الأفلام في الهواء الطلق بدعم من شركاء المهرجان، ومؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة قطر، وتضمّ مجموعة الأفلام التي تدور حول موضوع الطعام أفلاماً مثل "ويلي وونكا"، و"مصنع الشوكولاته" بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال السينمائية المحلية والدولية المختارة.

وتوفر بعض الفنادق من فئة الخمس نجوم في الدوحة لزوّار المهرجان فرصة فريدة للانضمام إلى مشاهير الطهاة حول العالم، وخوض تجربة طهي تفاعلية وتناول الطعام من خلال ما يُعرف بـ "موائد الطهاة" في مهرجان قطر الدوليّ للأغذية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .