دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/11/2017 م , الساعة 1:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مؤتمر صحفي.. سفراء دول الآسيان لدى الدولة:

جولة صاحب السمو عززت العلاقات القطرية الآسيوية

الاتفاقيات ومذكرات التفاهم جسدت قوة وعمق العلاقات بين الجانبين
عمل الشركات الآسيوية في قطر لم يتأثر بالحصار.. ونتطلع لزيادة التعاون
انطلاق مهرجان دول الآسيان في الدوحة 20 الجاري
جولة صاحب السمو عززت العلاقات القطرية الآسيوية

كتب - إبراهيم بدوي:

أكد سفراء مجموعة دول الآسيان لدى الدولة أن جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الآسيوية، التي شملت ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة، أكدت رغبة قطر والدول الثلاث في تعزيز التعاون في كافة المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، مشيرين إلى أن ذلك تجسد في توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، فضلاً عن تأكيد الجانبين ديناميكية العلاقات بين قطر ودول الآسيان والعزم على المزيد من الانفتاح نحو آفاق أرحب من التعاون في المستقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته سفارة تايلاند، التي تترأس الدورة الحالية لمجموعة الآسيان، بحضور سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول إندونيسيا وتايلاند وماليزيا والفلبين وسنغافورة وبروناي وفيتنام، وذلك بمناسبة انطلاق مهرجان دول الآسيان في قطر والمقرر في العشرين من شهر نوفمبر الجاري. وأكد السفراء اعتزازهم بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات مع قطر وأن أمامها المزيد من الآفاق الواعدة للتعاون في ظل الرغبة المشتركة التي تتجسد على أرض الواقع في العديد من المشروعات بمختلف القطاعات خاصة الإنشاءات والبنية التحتية، عبر عدد كبير من العمال والكفاءات الآسيوية التي يتجاوز تعدادها 400 ألف نسمة لمجموع مواطني دول الآسيان العاملين في قطر.

وشددوا على اهتمامهم بتعزيز التعاون مع قطر ليس فقط في مجال التجارة والاستثمار وإنما أيضاً بمجالات التعليم والصحة والسياحة في ظل اهتمام القطريين بزيارة دول الآسيان، كما أعربوا عن تفاؤلهم بتطوير العلاقات بين قطر والآسيان في كافة المجالات الحيوية بما يصب في صالح الشعب القطري وشعوب تلك الدول الصديقة.

وأكدوا عدم تأثير الحصار على قطر على شركات بلادهم العاملة في الدوحة، مشيرين إلى العديد من المؤشرات التي تبرهن على رغبة قطر ودول الآسيان في تعزيز التعاون رغم الحصار.

 

محمد سيديهابي: زيادة وجهات القطرية إلى إندونيسيا

 

قال سعادة السيد محمد بصيري سيديهابي سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة إنّ زيارة صاحب السمو إلى إندونيسيا شكلت إضافة حقيقية لعلاقات البلدين ونتج عنها العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على مستوى القطاع الحكومي وقطاع الأعمال، لافتاً إلى رغبة الخطوط الجوية القطرية في زيادة عدد وجهاتها إلى إندونيسيا إلى أربع وجهات، حيث تتوجه حالياً إلى جاكرتا وبالي، فضلاً عن خط الملاحة المباشر بين ميناء حمد الدولي واثنين من الموانئ الرئيسية بإندونيسيا، إلى جانب العديد من المشروعات في قطاع النفط والغاز.

 

جاي إس سوهان:

 العمل جارٍ لتأسيس مجلس الأعمال السنغافوري في قطر

 

ثمّن سعادة السيد جاي إس سوهان سفير سنغافورة زيارة صاحب السمو إلى بلاده في ظل الحصار الجائر على قطر، معتبراً أنها تأكيد على اهتمام قطر بتعزيز التعاون مع الدول الآسيوية، كما أظهرت الزيارة توافق قيادتي البلدين، كذلك أسفرت عن 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ومنها في قطاع التجارة وحماية الاستثمارات المتبادلة.

وأوضح أن من أهم نتائج زيارة صاحب السمو إلى سنغافورة وضع آلية لتنفيذ الاتفاقيات ومتابعتها، ما يعطي دفعة لديناميكية العلاقات بين البلدين.

وقال إن الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس مجموعة دول الآسيان يعد فرصة جيدة لإبراز إمكانياتها وقدراتها لدولة قطر، مشدداً على رغبة دول الآسيان في تعزيز التجارة والشراكة مع قطر في الاتجاهين لتعم الفائدة على كافة الأطراف.

وأشار إلى أن العمل جارٍ لتأسيس مجلس الأعمال السنغافوري في قطر وهو أحد المؤشرات أيضاً على رغبتنا القوية في تعزيز العلاقات مع دولة قطر رغم الأزمة الراهنة.

 

 

آلان تيمباين: تعاون قطري فلبيني في الصحة والتعليم

 

أكد سعادة السيد آلان تيمباين سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع دولة قطر على المستوى الثنائي ومستوى دول الآسيان،لافتاً إلى تطور هذه العلاقات في العديد من مجالات التعاون وكان آخرها توقيع ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات الصحة والتعاون الثقافي، بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم التقني والتدريب مع الحكومة القطرية.

 

 

محمد سبردين: قطر تبرعت بـ 50 مليون دولار لنازحي الروهينجا بماليزيا

 

قال سعادة السيد محمد شاهر سبردين القائم بالأعمال في سفارة ماليزيا إنّ زيارة صاحب السمو لها مكانة خاصة باعتبارها الزيارة الأولى لسموه إلى ماليزيا، واصفاً إياها بأنها كانت مثمرة ومهمة للغاية ونتج عنها تعزيز العلاقات على المستوى الثنائي والشخصي بين قيادتي البلدين وشملت ليس فقط التجارة والاقتصاد، وإنما أيضاً التعليم والعدالة وإنشاء مجلس للأعمال. ونوّه بتبرع قطر بمبلغ 50 مليون دولار لصالح نازحي الروهينجا في ماليزيا وعمل خطة جيدة لمساعدتهم وتزويدهم بكافة أوجه الدعم الضرورية بالتنسيق مع الجانب القطري.. مشدداً على أن زيارة صاحب السمو كانت إيجابية ومثمرة للغاية على كافة المستويات.

ونوّه بالمشروعات التي ساهمت بها بلاده ومنها ملاعب لكأس العالم والمدينة الذكية في الوسيل ومطار حمد الدولي.. مشدداً على أن هناك فرصاً كبيرة لدول الآسيان لتعزيز التعاون مع قطر.

 

 

نوردين أحمد:

منتجات غذائية من بروناي دار السلام

 

قال سعادة السيد نوردين أحمد سفير بروناي دار السلام لدى الدولة إنه سيتم لأول مرة خلال مهرجان دول الآسيان في الدوحة عرض بعض المنتجات الغذائية المعلبة من بلاده، معرباً عن أمله في أن تكون بداية واعدة للتعاون بين البلدين في هذا القطاع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .