دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 1/8/2017 م , الساعة 1:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

البقاع المقدسة وقف لكل المسلمين

البقاع المقدسة وقف لكل المسلمين

بقلم - علي بن عطاء الله - الجزائر:

تعد مكة والمدينة وقفاً لكل المسلمين في العالم، ولا يجوز للنظام السعودي ولا لغيره أن يحجر عليهما . وهما بحكم المساجد التي يؤدي كل مسلم فيها شعائره التعبدية بكل حرية ومن أي جنسية كانت. وانطلاقاً من قوله تعالى :»وأن المساجد لله» فإن هذا الفعل الذي قامت به السعودية في حق الحجاج القادمين من قطر مخالف للنصوص الشرعية، ويُعتبر صاحبه متعدياً على حدود الله، وبالتالي لا يحق للنظام السعودي أن يحقق في الطريقة التي يختارها الحجاج للذهاب إلى بيت الله الحرام وزيارة الأماكن المقدسة، ناهيك عن الجنسيات المختلفة المتواجدة على أرض قطر، الذين سيعانون من هذه الرحلة المعقدة التي تشعبت مسالكها وتعقدت أمورها نسأل الله العافية والسلامة .

لم نقرأ على مر التاريخ الإسلامي القريب والبعيد أنّ حاكماً من المسلمين بمن فيهم « آل سعود» الذين تعاقبوا على حكم الجزيرة العربية قد تمردوا على النصوص الشرعية بهذه الطريقة التي تفننوا فيها بالنيل من أقرب الناس ـــ ديناً وجواراً وأخوة ـــ ووصل الحد بهم إلى أن يعلنوها عداوة استغرب لها العدو قبل الصديق . سلوك عصف بكل المشاعر الإنسانية التي كان يكنّها العالم الإسلامي وغير الإسلامي لأرض الحجاز.

لقد تخلى النظام السعودي عن كل المقومات التي عُرف بها أسلافهم، ولم يحتفضوا بالحد الأدنى من العلاقات مع الشعوب.

ما مصلحة دول الحصار في إنفاق الملايين من الدولارات هنا وهناك لمطاردة الإخوان وهؤلاء لم يكونوا يوماً ضد مصالح الخليج، والخليجيون يعرفون ذلك كما يعرفون أبناءهم، وهم بذلك يضيعون أوقاتهم وأموالهم على حساب شعوبهم في مصلحة حكام ظلمة قهروا شعوبهم كما هو الحال في مصر وليبيا ونحوهما، وهم كمن يبيع دينه بدنيا غيره، وقديما قيل: يفعل الجهل بصاحبه ما يفعله العدو بعدوه .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .