دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
صاحب السمو يستقبل رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي | صاحب السمو والرئيس الرواندي يبحثان تعزيز التعاون | صاحب السمو يعزي الرئيس التونسي بضحايا الفيضانات | نائب الأمير يعزي الرئيس التونسي | رئيس الوزراء يعزي نظيره التونسي | أسبوع قطر للاستدامة 27 أكتوبر | قطر تشارك في اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد الخليجية | فتح باب التقديم للملخصات البحثية لمؤتمر الترجمة | مطلوب تحويل المراكز الصحية إلى مستشفيات صغيرة | رئيس بنما يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا | عشائر البصرة تمهل الحكومة 10 أيام لتنفيذ مطالبها | روسيا تسلم النظام السوري صواريخ «أس 300» | زوجة مرشح البارزاني لرئاسة الجمهورية يهودية | الوجود العسكري الإماراتي في جنوب اليمن يمهِّد لتفكيكه | السعودية والإمارات ترتكبان جرائم مروّعة في اليمن | الإمارات لم تطرد السفير الإيراني عام 2016 | انتهاكات حقوقية للمعتقلين والسجناء بالإمارات | أبوظبي تستخدم التحالف غطاء لتحقيق أهدافها التوسعية
آخر تحديث: السبت 2/6/2018 م , الساعة 1:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مدربة الخياطة حنان المري ل عالم حواء:

إقبال نسائي على دورات تعليم الخياطة

تعلم مبادئ الخياطة ضروري بعد إلغاء مادة التدبير المنزلي
الدورات التعليمية تصقل الموهبة
إقبال نسائي على دورات تعليم الخياطة

حوار-ميادة الصحاف

أكدت المدربة القطرية في مجال الخياطة حنان المري أن الدورات والورش التدريبية لتعليم الخياطة والتطريز تشهد إقبالا نسائيا كبيرا، لافتة الى أن الدورات مقسمة بحسب الفئة العمرية لكافة الأعمار، وتبدأ من 8 سنوات، وللفتيات والأمهات على حد سواء.

وقالت المري ل عالم حواء إن تعلم المبادئ الأساسية للخياطة بات ضروريا ولا غنى عنه، لاسيما بعد إلغاء مادة التدبير المنزلي من المنهج الدراسي في السنوات الأخيرة، مشددة على أن هذا القرار أدى الى عدم معرفة الفتيات المسميات الصحيحة لمستلزمات الخياطة الأساسية، والواجب توفرها في كل بيت.

وأشارت إلى أنها تعلمت فنون الخياطة والتطريز من خلال مساعدتها لوالدتها وجدتها، حيث كانتا تخيطان ملابسهما بنفسيهما دون الإعتماد على الملابس الجاهزة أو الشراء من الخياطين، مؤكدة أهمية صقل الموهبة من خلال الدورات التعليمية، كما فعلت هي من خلال تعلمها كيفية استخدام الباترون وكل ما يتعلق بهذا الشأن، حتى حصولها على شهادة معتمدة في الخياطة وكمدربة.

وعبرت المري عن سعادتها البالغة بمشاركة أولياء أمور الخريجات فرحتهم بنتاجات بناتهم الإبداعية والمثمرة، وكذلك افتتاح بعضهن مشاريعهن الخاصة، أو المشاركة في المعارض المحلية، والتي تصب جميعها في مصلحة المواطن والمجتمع القطري بشكل عام.

الحقائب الشفافة تتصدرعروض الأزياء

- تعتبر الحقائب الشفافة من أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم، والتي ابتدأت مع ابتكار المصمم العالمي راف سيمونز المعاطف الشفافة (البلاستيكية) الواقية من المطر، ومنذ ذلك الحين والتصاميم البلاستيكية الشفافة تجتاح عالم الموضة. ولم تكتف الدور العالمية بالحقائب البلاستيكية الشفافة، بل ابتكرت أيضا الحقائب المشبكة والمخرمة بأحجام وأشكال متنوعة.

- الحقائب الشفافة تمكن الآخرين من رؤية المحتويات من داخلها، وننصحك بحملها مع الإطلالات اليومية البسيطة، كما يمكنك حملها مع أي موديل أو قصة، شرط أن تبتعدي عن التفاصيل الكثيرة.

- يمكن للحقائب الشفافة أن تضفي لمسة مميزة على ملابسك النهارية، سواء كانت فستان طويل أو تنورة متوسطة الطول منسقة مع توب أو تي شيرت عادي. كما تبدو الحقيبة الشفافة أنيقة مع بناطيل الجينز بكافة أشكالها الضيقة والواسعة، كالجينز الواسع الذي يصل إلى حد الكاحل. كما يمكنك حمل الحقائب الشفافة مع الفساتين المكشوفة الكتف.

- ولتكوني متألقة جدا، يمكنك تنسيق الحقائب الشفافة مع الأحذية الشفافة الأكثر رواجا لهذا الموسم. وتعتبر الحقائب الشفافة المتوسطة الحجم، الخيار الأمثل بالنسبة لقصيرات القامة، والكبيرة الحجم للطويلات.

- يمكن للحقيبة الكبيرة على هيئة مستطيل، أن تشتت النظر عن، ترهلات البطن المحرجة للكثيرات، عند حملها أسفل الإبط.

- لم تقتصر موضة البلاستيك الشفاف على المعاطف أو الحقائب فقط، بل شملت الأزياء والإكسسوارات أيضا.

طرق الحفاظ على رائحة

العطور والبخور لفترة أطول

يتميز شهر رمضان بطقوس وعادات جميلة تتنوع من بلد لآخر، ولعل تعطير الملابس والمجالس والمساجد بالعطور الثقيلة، كالبخور والعود، إحدى الطقوس الهامة طيلة أيام الشهر الفضيل ليس في قطر فحسب، بل في منطقة الخليج العربي عموما. ولايقتصر الأمر على الرجال فقط، بل في التجمعات النسائية والعائلية أيضا، حيث تحرص كل إمرأة على أن تدوم رائحة البخور أو العطور في بيتها وملابسها لفترة طويلة، من خلال اتباعها الإرشادات التالية.

اغسلي ملابسك جيدا باستخدام الماء البارد، اشعلي البخور فوق جمرة متقدة، حتى تفوح رائحته جيدا، بعدها مرري المبخرة بجانب قطعة اللباس وداخلها أكثر من مرة، وبهذه الطريقة ستدوم رائحة البخور والعود في ملابسك فترة طويلة. أما عن كيفية بقاء رائحة العطر فترة طويلة على الجسم، فتتم من خلال ما يلي:

- وضع مرطب للجسم قبل وضع العطر، فكلما كان الجسم رطبا أكثر، كلما حبس العطر لوقت أطول. ولكن احرصي على أن يكون المرطب خالي من الرائحة كي لا يتعارض مع رائحة العطر.

- تجنبي وضع العطر في مكان معرض للشمس بشكل مباشر أو حار عامة، لأن ذلك يجعل بعض المواد الداخلة في تركيبة وتركيز العطور أن تتحلل.

- تخشى الكثير من النساء أن العطور المركزة تترك بقع على الملابس، ولكن يمكنك أن ترشي العطر على أطراف الملابس، أو أن تحضري وشاح قديم وتعطيره جيدا، ثم وضعه في الخزانة مع ملابسك، فبذلك تتجنبين وضع العطر على الملابس مباشرة وتحتفظين بالرائحة لفترة طويلة.

6 نصائح لكيفية ارتداء فستان الزفاف المنفوش

تحلم الكثير من الفتيات بالظهور بإطلالة فخمة كالأميرات في يوم زفافهن، لذا تكون فساتين الزفاف المنفوشة ذات الطبقات، والتي تمنح المظهر الملكي المميز، اختيارهن الأول. وربما تواجه بعضهن مشكلة التحرك بسهولة عند ارتداء فستان بتصميم تنورة منفوشة، أو قد يكون ثقل وزن الفستان وحجمه الضخم عائقا لحركة العروس يوم زفافها، فتضطر للجلوس طوال الوقت. لذا هناك عدة نصائح لا تغفلي عنها، لتتمتعي بفستان زفافك المنفوش في ليلة العمر.

- اختيار فساتين الزفاف المصممة بقطعة خارجية مثبتة من عند الخصر، حل مثالي للعروس التي تفضل فساتين الأعراس المنفوشة، حيث يمكنها فصله عن الفستان بكل سهولة خلال السهرة، وهي حيلة ذكية تغير من مظهرك كثيرا، لدرجة قد يعتقد البعض أنك ارتديتي فستانين مختلفين.

- إذا كان موديل الفستان يعتمد على الطبقات الكثيرة، فمن الأفضل اختيار أقمشة خفيفة مثل التول والدانتيل والشيفون ليسهل عليكِ التحرك.

- إذا كنتِ محبة للتغيير، يمكنك ارتداء فستان منفوش ذو طبقات في أول العرس، ثم تغييره بآخر ذو تصميم بسيط فيما بعد.

- إذا كان تصميم الفستان بذيل طويل ويعتمد على أقمشة ثقيلة، فاتجهي إلى تركيب زر من الخلف لتعلقي ذيل الفستان به فتسهل حركتك.

- ارتداء حذاء ذو كعب عالِ مع فستان ثقيل الوزن بطبقات متعددة بالتأكيد سيزعجك ويقيد حركتك، لذا يمكنك استبدال الكعب العالي بحذاء مريح.

- لإطلالة ملكية مميزة عليكِ اختيار الستايل البسيط من طرح الزفاف وبالأخص المصممة من أقمشة التول. ويفضل أن تكون الإكسسوارت المكملة لإطلالتك بالفستان ذو التنورة المنفوشة رقيقة وناعمة، خاصة إذا كان الفستان بقصات معقدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .