دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 17/7/2017 م , الساعة 1:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أعلنت عدم التسيير هذا العام بسبب مخاوف المضايقات

حملات ترد تكاليف رحلات الحج للمرشحين

حملات ترد تكاليف رحلات الحج للمرشحين

الدوحة -  الراية : بدأت بعض الحملات الراغبة في عدم التسيير لموسم حج 1438 هـ في إعادة المبالغ الماليّة التي دفعها الحجاج المسجلون لديها بعدما اتخذت تلك الحملات قراراً نهائياً بالاعتذار عن التسيير هذا العام بسبب التخوّف من تكرار المعاملة السيئة التي تعرّض لها معتمرونا خلال عمرة رمضان الماضي.

وقد قامت تلك الحملات بالاتصال بالحجاج المسجلين لديها للحضور إلى مقارها لاستلام المبالغ الماليّة التي دفعوها لأداء الفريضة حيث توافد عدد من الحجاج إلى تلك الحملات وقاموا بتسلم أموالهم.

وقالت مصادر مطلعة لـ  الراية  إن هناك صعوبات جمة ستواجه الحملات التي ترغب في التسيير هذا العام في حال لبّت السلطات السعودية طلبات الدوحة فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات اللازمة لراحة حجاجنا أثناء أداء المناسك.

وأكدت أن أبرز الصعوبات التي ستواجهها الحملات تتمثل في توقف العمل في السفارة القطرية في السعودية حالياً بعد مغادرة جميع أفراد بعثتنا الدبلوماسية وعودتهم إلى البلاد.

وأكدت المصادر أن السفارة هي المعنيّة باعتماد الكتب الخاصّة بالحملات وبدون هذا الاعتماد فإن جميع الجهات المعنيّة في السعودية لن تعترف بتلك الكتب لأنها لا تحمل أختام السفارة.

وقالت إن هناك مشكلة أخرى تتعلق بصعوبة الحصول على تأشيرات للحجاج المقيمين نظراً لتوقف العمل في السفارة السعودية بالدوحة ومغادرة جميع موظفيها غير أن المصادر أوضحت أنه يمكن التغلب على مشكلة تأشيرات المقيمين من خلال التأشيرات الإلكترونية.

وأشارت إلى أن الحملات المعتذرة قرّرت عدم التسيير حرصاً على سمعتها التي قد تتعرّض للضرر إذا لم يتلقَ الحجاج المستوى اللائق من الخدمة التي اعتادوا تقديمها لهم كل عام.

وفي سياق متصل لا يزال أصحاب الحملات التي ترغب في التسيير يترقبون ردّ السلطات السعودية على الطلبات التي تقدّمت بها الجهات المسؤولة عن ملف الحج في الدولة لضمان عدم تعرّض حجاجنا لأي مضايقات أثناء أداء الفريضة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .