دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 30/7/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مسـجات من خلف أسوار الحصــار

مسـجات من خلف أسوار الحصــار

بقلم - علـي صـــادق :

- سبحان الله وما شاء الله .. أصغر الحكام الخليجيين سناً ومعه وزير الخارجية .. يقارعون ويتفوقون .. حكمة وسياسة ودبلوماسية على الآخرين .. مناهج ودروس جديدة أعتقد سوف تدرس بكليات القانون مستقبلاً في الجامعات العربية والأجنبية عن (الدبلوماسية القطرية) نموذجاً.

- أحمد المعاضيد .. إذا كانت رسمة وأيقونة (جيفارا) الكوبي تمثل العالم الحر والصمود سابقاً .. فأيقونة (تميم المجد) بريشتك - أيقونة الشعوب والصمود والتحدي في كل العالم العربي الحر الحديث!! .

- سعادة‏ حمد بن خليفة العطية .. سعيك وعملك .. لله والوطن وسمو الأمير .. بصمت ودون ضجيج داخلياً وخارجياً.. كالذي يمشي على الرمال (يترك أثراً ولكن دون صـوت) .

- الفنان‏ علي عبدالستار .. قالوا عنه اختفى وانتهى .. ولكن هاهو يرجع من ذاك الزمن والفن الجميل ليقول للشعب القطري أنه دائماً وأبداً (رافع راية العنـابي) .

- ناصر خان .. شخصية برزت من خلال ساحة ومعركة تويتر متسلحا بسلاحه الإلكتروني الذي يحتوي على (140) حرفاً يطلقها بسرعة ولمدى بعيد وبدقة عالية مما يجبر الطرف الآخر على إطلاق صفارات الإنذار منه ليلَ نهار.

- أكبر الباكر: أعتبره كابتن وطيار ومهندس الخطوط الجوية القطرية، استطاع بخبرته وبكفاءة من قيادة القطرية في الأزمات مناوراً ومتفادياً المطبات الجوية والهبوط بسلامة في مطارات صديقة وعالمية دون شعور الركاب بذلك.

- قناة الجزيرة: هزت دولاً لها من الجيوش والتجهيزات العسكرية والأساطيل البحرية التي لم تصمد وغرقت في مياه (الجزيرة) ورياح القمر الصناعي (سهيل)، هذه الدول حالها حال (سفينة التيتانيك) رغم حجمها غرقت في مياه البحار والمحيطات وهو ما سيكون عليه مصير قنواتهم مجتمعة، ستغرق في مياه (الجزيرة).

- مطار وميناء حمد: توأمان متناسقان مع بعضهما البعض (جو/‏ بحر) لنقل بعض الاحتياجات من الدول وخاصة (عمان) واستطاعا تبديل كلمة (حصار) ونقل حرف (الصاد) للأمام لتصبح (صحار) الأم التي تفتح حضنها وقلبها للتوأمين .

- قناة بي إن سبورت: قناة العقل السليم الرياضية .. في جسم المشاهد الرياضي السليم، بالعقود والقوانين والعمل الاحترافي فاستطاعت عمل (حائط صد) أمام خطط القنوات الرياضية الأخرى والتي ظهرت جميع هجماتهم (تسلل).

- الفنانين عبدالعزيز جاسم و غانم السليطي: يبدعون بالدراما القطرية على مواقع (اليوتيوب) والشبكة العنكبوتية الإنترنت لمخاطبة أكبر جمهور من داخل وخارج قطر من خلال فقرات الفنان عبدالعزيز جاسم (في الصميم) والفنان غانم السليطي (شلي يصير) .. الشعب القطري يبصم لكم بالعشرة بهذا الإبداع الذي صنع في قطر.

- الشعب القطري: أفرز الحصار إيجابيات عن مدى إيمان الشعب بالله في الدعاء .. وبالوطن في الولاء .. وبالحب والبيعة للأمير، ثم مفاجأة المواهب والطاقات المدفونة في هذه الأزمة، من وجوه إعلامية وأقلام صحفية، وأجيال قطرية لها من المهارات في الرسومات والمؤثرات الموسيقية والتصميمات والمونتاج والشعر والمقالات تنفجر كالبركان.. تسمع صوته الدول البعيدة وتحس بحِممه دول الحصار القريبة.

- وأخيراً .. ما حاجتنا بأبواب دول الحصار .. وباب الله مفتوح لا يغلق.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .