دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في سادس أيام مهرجان الأمير الوالد للهجن

هجن الشحانية تحقق رباعية الجذاع الذهبية

اليوم السباق التراثي و17 شوطاً للحقايق ورمزان و10 سيارات للفائزين
هجن الشحانية تحقق رباعية الجذاع الذهبية

تواصلت المنافسات التراثية في سادس أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يوم أمس الخميس على مدار الفترتين الصباحية والمسائية لسن الجذاع للأشواط المفتوحة من مسافة الــ 6 كم. وحفل اليوم السادس بمزيد من الحضور الجماهيري والإثارة ، كما شهد تألق شعار الأدعم، كعادته دائماً بأن يثبت حضوره في كل المشاركات، وتسيّد الشعار الأدعم مقاليد الأمور وفرض سيطرته التامة على الرموز الذهبية الأربعة للأشواط الرئيسية لسن الجذاع.

وحمل الشعار سالم بن فاران المري ومحمد بن خالد العطية وتحركا معاً إلى رحلة الإمتاع والإبداع، بعزف سيمفونية التألق العنابية، بمبارزة ثنائية بنفس الشعار، المستفيد الأول منها هو جمهور الأدعم المحب لرياضة التراث الأولى.

بلشة

كانت البداية مع «بلشة» في الشوط الرئيسي للجذاع بكار مفتوح، لتطير بالشلفة الذهبية ، بعد أن تجاوزت الجميع في آخر 100 متر من رحلة السباق تحت قيادة المخضرم سالم بن فاران المري، تصل إلى خط النواميس في توقيت قدره 8.53.6 دقائق، لتضيف الرمز الثاني في مسيرتها هذا الموسم.

هزام

وتتواصل الإثارة في الشوط الثاني الرئيسي للقعدان مفتوح، بين شعار الأدعم والشعار الغرفاوي الذي كان نداً قوياً للعنابي، لكن «هزام» قال كلمته في الأمتار الأخيرة وانتزع الخنجر الذهبي عن جدارة ، مقدماً أداءه الرائع تحت قيادة محمد بن خالد العطية، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 8.58.4 دقائق.

غزلان

في الشوط الثالث واصل العطية تألقه، ولكن هذه المرة مع «غزلان» التي طارت إلى مقدمة الشوط بدون أي أوامر، لتحسم شلفة العمانيات بدون تعليمات، وقدمت أوراق اعتمادها الرسمية كواحدة من لآلئ عزبة الشحانية، محتفلة بشلفة العمانيات الذهبية.

كفو

مسك ختام أشواط الأمسية التراثية والرموز الذهبية كان مع «كفو»، قدمه الذهبي سالم بن فاران كواحد من أقوى القعدان الذي يتطلع لمستقبل مشرق كبير في السنوات القادمة، قاد الجميع واعتلى المقدمة بدون أي أوامر، وصل خط النواميس في زمن قدره 8.56.7، محلقاً بالخنجر الذهبي للقعدان عمانيات، وعقب منافسات الفترة المسائية قام عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين.

بنت الظبي ولوسيل

وفي الفترة الصباحية وعلى مدار 12 شوطاً من نقطة الــ 6 كم حققت هجن الشحانية ناموسي الجذاع بكار عن طريق «بنت الظبي» التي قادها المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران المري لتحسم الفوز بأفضل توقيت وهو 8 دقائق و56 من الثواني و6 أجزاء من الثانية، و«لوسيل» حاسماً اللقب بتوقيت زمني قدره 9.07.7 دقائق لشوط الجذاع قعدان.

برنامج اليوم

سيكون اليوم وهو السابع في المهرجان الكبير، مخصصاً لسباق الهجن التراثية للفترة الصباحية على مدار 4 أشواط الأول والثاني والثالث لسن 18 ـ 25 عاماً، أما الشوط الرابع فخصص لسن من 26 ـ 45 عاماً، للفترة المسائية لمسافة 2 كم وجائزة الفائز بالمركز الأول سيارة. وتكتمل الأمسية بإقامة 17 شوطاً لسن الحقايق للأشواط المفتوحة منها 4 أشواط للإنتاج وجائزتان شلفة ذهبية وخنجر ذهبي، و10 سيارات أيضاً كجوائز عينية.

هادي المري:

هجن الشحانية قدمت مستوى متميزاً

قال هادي سالم الجربوعي المري مساعد محمد خالد العطية إن المنافسات أمس كانت قوية للغاية، مؤكداً أن التوفيق حالفهم في شوطين وابتسم في الشوطين الآخرين لمطايا سالم بن فاران المري، مؤكداً أن هجن الشحانية عبّرت عن مستواها القوي وستكون أقوى في باقي منافسات المهرجان السنوي الكبير.

وأضاف: قدمنا أداءً مميزاً اليوم وحسمنا رمزين وعدة أشواط أخرى في أشواط السيارات، المنافسات كانت قوية والتنافس كله يصب في صالح هجن الشحانية.

وعن «هزام» الفائز بالخنجر الذهبي للجذاع قعدان مفتوح قال هادي: «هزام» صاحب مستوى مميز جداً وكان من المقرر من قبل أن يشارك في شوط العمانيات، لكن رأينا أن نشركه في شوط المفتوح أفضل، فتناقشنا مع أبو خالد محمد بن خالد العطية وتم نقله لشوط المفتوح والحمد لله وفق اليوم بالفوز بواحد من أهم الرموز في مسيرته.

نتائج الفترة الصباحية للجذاع بكار

فازت بالشوط الأول الرئيسي « بنت الظبي « لهجن الشحانية ، وبالشوط الثاني « متعبة « لهجن الشحانية ، وبالشوط الثالث « ديما « لهجن الشحانية ، وبالشوط الرابع « شموس « لهجن الشحانية ، وبالشوط الخامس « معالي « لهجن الشحانية ، وبالشوط السادس « الكايدة « لهجن الشحانية ، وبالشوط السـابع والأخير « مجرة « لهـجن الشحانية.

وفي الجذاع قعدان فاز بالشوط الأول الرئيسي « لوسيل « لهجن الشحانية ، وبالشوط الثاني « بوبيان « لهجن الشحانية ، وبالشوط الثالث « مكلف « للشيخ محمد بن خالد بن جاسم بن محمد آل ثاني ، وبالشوط الرابع « برزان « للشيخ أحمد بن ناصر بن علي بن خليفة آل ثاني ، وبالشوط الخامس والأخير « مصافح « لهجن الشحانية.

جابر سالم بن فاران:

«بلشة» و«كفو» حققا المطلوب

 قال جابر سالم بن فاران إن فوز «بلشة» و « كفو « برمزي الجذاع المفتوح عمانيات ، جاء عن جدارة واستحقاق وقدما مستوى رائعاً من بداية الشوط لنهايته ولم يكن عليهما أي ضغوط من الهجن المنافسة. وتابع قائلا:ً إننا لم نكن نسعى إلى تحقيق توقيتات متميزة لأن صحة البكرة والقعود أهم من التوقيتات وطالما أنهما حققا الرمزين فلم يكن هناك أي داع للضغط .

وأشار قائلاً: إن هجن الشحانية ستحتكر كافة الرموز خلال الفئات المتبقية في سباق سيف صاحب السمو الأمير الوالد وبكل ثقة ستكون الأغلبية الذهبية لصالح الشحانية. كما قال إن المسؤولين عن إدارة هجن الشحانية لم يقصروا على الإطلاق ويتم شراء أفضل الأصايل من كافة العزب دون استثناء لنكون جاهزين لكافة التحديات والمسابقات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .