دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 10/11/2017 م , الساعة 2:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

صحف ناطقة بالإسبانية ترصد منشآتنا المونديالية مؤكدة:

مـلاعـب قطـر 2022 جـواهـر معـماريـة مذهـلـة

مـلاعـب قطـر 2022 جـواهـر معـماريـة مذهـلـة
  • صحيفة “sport”: الدوحة تحولت من صحراء إلى واحدة من أكثر المدن ازدهاراً وديناميكية في العالم

الدوحة ـ الراية: اهتمّ عدد من الصحف الناطقة باللغة الإسبانية بموضوع الملاعب التي تنشئها قطر لمونديال 2022، حيث وصفتها صحيفة “Ahora Noticias” المكسيكية “بالجواهر المذهلة التي تجمع بين التكنولوجيات الحديثة وجمال التصميم وتمثل نماذج للملاعب المستقبلية”، كما أشارت الصحيفة إلى أن تصميم جميع الملاعب مستوحى من طبيعة البلد وعادات أهله.

وعلقت صحيفة “Diario Correo” البيروفية بالقول إن قطر تخطط لإقامة مونديال مذهل بدون شك يستطيع خلاله الجمهور حضور أكثر من مباراة في نفس اليوم نظراً لقرب المسافة الفاصلة بين الملاعب.

ومن جانبه قال الصحافي الإسباني Albert Masnou في تقرير بصحيفة “sport” الإسبانية إنه من المذهل أن تتحوّل الدوحة من صحراء ليس فيها غير نزل واحد مخصص للخبراء الأمريكيين الذين ساعدوها على استخراج النفط إلى واحدة من أكثر المدن ازدهاراً وديناميكية في العالم خلال 40 سنة فقط، وقد مثل تنظيم المونديال الحافز الأكبر لهذا التحوّل المذهل.

وأضاف الصحافي قائلاً: لعل من أكبر التحديات التي تواجهها قطر لتجهيز ملاعب المونديال هو بناء ملعب الوكرة، الذي قامت صحيفتنا بزيارة ميدانية لأعمال إنشائه خلال سنتين، ولذلك يجب مضاعفة المجهود والعمل، ولكن إضافة إلى ذلك قامت قطر بمضاعفة إجراءات السلامة المهنية لتتماشى مع المعايير البريطانية.

ومن جانبه قام الصحافي الإسباني Aritz Gabilondo من صحيفة “As” الإسبانية بزيارة ميدانيّة لأشغال ملعب الوكرة وأكد أن إجراءات السلامة المتبعة لدخول مكان الأشغال عالية جداً، كما لفت النظر إلى أن الأشغال متقدمة جداً وستنتهي خلال 12 شهراً كحد أقصى.

وأضاف إن البراعة التي صممت بها كل المنشآت المخصصة للمونديال ستجعل منه رائداً في تاريخ المنافسات العالمية من حيث الهندسة المعمارية والتصميم والبنية التحتية.

كما نقل عن المهندس الإسباني William Morales المكلف بمشروع ملعب الوكرة قوله إن ملعب الوكرة من تصميم المهندسة زها حديد وبه العديد من المنحنيات التي تعطي شعوراً بأنه في تحرّك دائم كما أنه مستوحى من القوارب القطرية التقليدية لصيد اللؤلؤ.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .