دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 8/11/2017 م , الساعة 12:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عروض روسية وكورية بمهرجان التنوع الثقافي

عروض روسية وكورية بمهرجان التنوع الثقافي

الدوحة - الراية:

يواصل مهرجان التنوع الثقافي في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عروضه المتميزة من مختلف الدول المشاركة فيه وعددها 21 دولة ويستمر حتى ديسمبر المقبل، حيث يستضيف المهرجان على مدار يومي 13 و14 نوفمبر الجاري عروضًا لفرق من روسيا وكوريا الجنوبية.

وتقدم العرض الكوري فرقة سيول، حيث سيتضمن برنامجاً رائعاً للرقصات الشعبية الكورية، فضلاً عن التفسيرات المعاصرة للمحكمة القديمة والرقصات الشامانية.

جدير بالذكر أن شركة سونا للفنون في سيول هي فرقة مهنية تتألف من أساتذة الرقص، وتقدم الفنون المسرحية الكورية التقليدية بحلة جديدة ساعية بذلك إلى تعزيز التراث الكوري ونشره في جميع أنحاء العالم.

أما العرض الروسي فستقدمه فرقة «كلاديتس» ويتضمن مجموعة من متنوعة من مناطق مختلفة من روسيا منها غنائي، حلقة - الرقص والرقص الشعبي، ألعاب تشاستوشكي وغيرها، وقد شاركت الفرقة في عددٍ من المهرجانات الإقليمية في روسيا، كما قدمت عروضها في دول مختلفة، وتعتبر «كلاديتس» نفسها من حراس التراث الثقافي والتقاليد الشعبية القديمة في روسيا.

وقد استضاف المسرح المكشوف خلال خلال الأيام الماضية عروضًا لكل من جمهورية سلوفاكيا وجمهورية إندونيسيا وجمهورية تركيا وجمهورية باكستان وجمهورية أوكرانيا، وقد لاقت العروض إعجاب الحضور الذين اكتشفوا جزءاً من ثقافة تلك الدول من خلال الموسيقى وأزياء وملابس تلك الفرق، وقد أدت الفرق لوحات استعراضية متنوعة تضمن بعضها عادات وتقاليد في عدد من المناسبات البهيجة في تلك الدول.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .