دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 2/1/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اللجنة المنظمة أعلنت عن تصنيف جميع الفئات

فرسان لخويا على قمة بطولة هذاب

هيا المري تتصدر الجولة الصغرى والقاضي يتصدر المتوسطة
فرسان لخويا على قمة بطولة هذاب

متابعة - سمير البحيري: 

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية «هذاب» لقفز الحواجز، التي تنظم مشاركة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو مؤسسة قطر) عن التصنيف العام للفرسان المشاركين في البطولة في جميع الفئات بعد انتهاء منافسات الجولة الخامسة مساء السبت الماضي. وتتيح البطولة المكونة من 12 جولة المشاركة للفرسان القطريين والمقيمين، على أن لا تحتسب نتائج فرسان النخبة في النتائج النهائية لكل جولة نظرا لفارق المستوى بينهم وبين بقية المشاركين، وتصل الجوائز المالية لهذه الجولات إلى مليون و100 ألف ريال من أجل تحفيز الفرسان على المشاركة، بالإضافة إلى تحفيز الملاك الراغبين في الدفع بجيادهم في الجولات على خوض المنافسات والاقتراب من فرصة حصد الجوائز المالية المخصصة.

كانت «هذاب» للفروسية رأت النور بداية من الموسم الحالي 2017 /‏‏2018، بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية، على أن تقام البطولة من 12 جولة كفرصة لمشاركة الفرسان والفارسات القطريين، لإبراز مواهبهم في رياضة قفز الحواجز والوصول بهذه المستويات إلى أفضل مستوى، وهو ما وضحت بوادره بعد مرور 5 جولات من البطولة حتى الآن، وسط نجاحات على كافة الصعد سواء المستويات الفنية أو التحكيم وأخيرا التنظيم الرائع.

هيا

وشهدت الجولات الخمس الماضية من البطولة مشاركة نسائية متميزة حيث تتصدر الفارسة القطرية هيا المري الجولة الصغرى في مجموع النقاط حتى الآن برصيد 53 نقطة يليها في المركز الثاني الفارس محمد الغزالي برصيد 45 نقطة، ويحل محمد سالم المري برصيد 43 نقطة المركز الثالث، وتقدم هيا المري مستويات رائعة ومبشرة بفارسة سيكون لها شأن كبير في المستقبل خاصة أنها من الفارسات المجتهدات القادرات على تطوير مستواها للأفضل باستمرار.

القاضي

وضمن منافسات فئة فرسان المستقبل على ارتفاع 85 /‏‏ 100 سم يتصدر فارسي الشقب تميم القاضي وعبدالعزيز الغانم ترتيب مجموع النقاط برصيد 73 و50 نقطة على التوالي ويأتي في المركز الثالث الفارسة كنز عزام عبد الله صالح.

كما يتصدر الفارس فهد عبد الكريم قائمة فرسان المستقبل على ارتفاع 70 /‏‏ 85 سم برصيد 74 نقطة ويأتي بعده في المركز الثاني الشيخ خالد بن علي بن خالد آل ثاني برصيد 71 نقطة.

سعيد

أما منافسات الفئة المتوسطة يتصدر في مجموع النقاط حتى الآن الفارس سعيد القاضي من فرسان لخويا برصيد 137 نقطة، ويحل في المركز الثاني سعيد الحيدان من لخويا برصيد 93 نقطة وفي المركز الثالث محمد سلطان السويدي من الشقب برصيد 84 نقطة، وفي فئة الرجال يتصدر الترتيب الفارس حمد ناصر القاضي برصيد 134.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .