دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 17/11/2017 م , الساعة 12:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تُعرض خارج المسابقة الرئيسية 2 ديسمبر

7 أفلام للأطفال في برنامج «بريق» بمهرجان أجيال

7 أفلام للأطفال في برنامج «بريق» بمهرجان أجيال

الدوحة - الراية : تعرض النسخة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي، التي تنظّمها مؤسسة الدوحة للأفلام، سبعة أفلام مميزة من مختلف أرجاء العالم في قسم «بريق» الذي يساهم في إلهام عقول الأطفال والشباب وإطلاق العنان لمخيّلاتهم. علماً أن قسم «بريق» يقدّم خارج مسابقة المهرجان، وهو عبارة عن عروض خاصة بالأطفال والصغار من عمر أربع سنوات، حيث تعتبر احتفاءً حقيقياً بروائع السينما وبأسلوب المخرجين الذين يقدمون قصصاً عن الإنسان والطبيعة بطريقة مختلفة تلهم العقول وتوسع الخيال.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «قسم بريق خاص بالبراعم الصغار من جمهورنا ويعرفهم على الشاشة الكبيرة. وتمّ اختيار الأفلام السبعة الطريفة بناء على الموضوع وطريقة السرد والقصة حيث يساهم كل منها في فتح نافذة تفكير جديدة للتعلم والتساؤل وبثّ الفضول المعرفي في نفوس الأطفال. تحمل هذه الأفلام رسائل مهمّة وتعالج مواضيع هادفة تغذي العقول وتلهم الإبداع وكذلك تلقى ترحيب الأهالي والعائلات». يُعرض برنامج «بريق» يوم السبت 2 ديسمبر في الساعة 2:30 بعد الظهر في مسرح الدراما في الحي الثقافي كتارا. العرض مجاني للجمهور بشرط الحصول على تذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.dohafilminstitute.com. كما يتضمن البرنامج حفلة موسيقية حية مرافقة لفيلم «وحوشي الصغيرة» من تقديم مهرجان سينما الصغار ومن إنتاج فورم دي إيميج.والأفلام التي يعرضها بريق هي فيلم «زحلوقة التنين» (روسيا /‏‏ 2017) من إخراج إيفينا جيركوفا.

فيلم «من حين لآخر» (روسيا /‏‏ 2017) من إخراج غوشا لوشادكين قصة ظريفة حول سحابةٌ صغيرة ودودة تقوم بزيارات لجميع أنحاء العالم، مصطحبة معها الأمطار أينما حلّت، ولكن لا أحد على الإطلاق يرحب بها.

فيلم «الطائر الصغير واليرقانة» (سويسرا /‏‏ 2017) من إخراج لينا فون دورين، فيلم تحريكي أنيق وقصة خيالية تعرفنا عن دورة الحياة لفراشة جميلة وعن أهمية الصداقة. ويضم قسم بريق أفلام قصيرة هي «ترويقة» (فرنسا /‏‏ 2016) للمخرج بوركو سنكور وجيفري جوديت، وهو فيلم كرتوني قصير عن مخلوقات ساحرة والسخرية والمفاجآت. فيلم «القفص» من إخراج لويتش بروييري (فرنسا /‏‏ 2016) يتحدث عن دبّ كبير يعيش في حديقة الحيوان ويقضي وقته في ملل وحزن، بينما يتساءل الزوار عن ماضيه قبل أن يحضر إلى القفص. يقيم الدب صداقة مع عصفور أحمر صغير تتركه أمه عندما يعجز عن تعلم الطيران بسرعة.

فيلم «الماعز» (روسيا /‏‏ 2016) للمخرجة إيكاترينا فيليبوفا، يدور حول ثلاث من الماعز على متن قطار يمددن رؤوسهن من النافذة في محاولة لتذوق أشهى الأشجار الخضراء التي يمر عليها القطار.

فيلم «الهدية» (اليابان /‏‏ 2016) من إخراج كوهاي كاجيسا، يتحدث عن طفلة صغيرة تبتكر هدية جميلة لأمها وأبيها، لكنها عندما ذهبت لمنحهما تلك الهدية وجدتهما يتجادلان. ومن منطلق خوفها من التسبب في إزعاجهما، وفي ذات الوقت تصميمها على تصفية الأجواء بينهما، أقبلت على مغامرة مدهشة أخذتها إلى جزيرة الألعاب لتثبت بأن اللطافة في كثير من الأحيان هي السبيل لحل أية مشكلة.

تقام الدورة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي في الحي الثقافي كتارا من 29 نوفمبر إلى 4 ديسمبر. ويضمّ المهرجان عروض أفلام، وحلقات نقاشية تفاعلية وندوات تعليمية بقيادة خبراء سينمائيين، ومراسم السجادة الحمراء، ومجموعة من الفعاليات الموجهة للمجتمع التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويحظى مهرجان أجيال السينمائي 2017 في نسخته الخامسة بالعديد من الشركاء هم: الحي الثقافي كتارا بصفة الشريك الرسمي، أوكسيدنتال للبترول وOoredoo بصفة الشريك الرئيسي، والهيئة العامة للسياحة بصفة الشريك الإستراتيجي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .