دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/8/2018 م , الساعة 12:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أشاد بدورها الفعال مقارنة بمثيلاتها.. سلطان المناعي:

قناة الكاس تقدّم أفضل تغطية رياضية بالإعلام الخليجي

أستعدّ لتقديم الأستديو التحليلي لبطولة قوس النصر بباريس
اهتمام الدولة بالرياضة وراء تطور وازدهار الإعلام الرياضي
إعلامنا يعزز الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة
التخصص والثقافة الواسعة من أهم مقومات نجاح المذيع
قناة الكاس تقدّم أفضل تغطية رياضية بالإعلام الخليجي

كتب - محمود الحكيم:

كشف الإعلامي سلطان المناعي أن قناة الكاس ستخصص أستديو خاصاً عن سباق الأرك الفرنسي الذي يقام في باريس خلال شهر أكتوبر، وهو سباق قوس النصر الشهير، منوهاً أنه سيقدّم الأستديو التحليلي بباريس على مضمار لويشون، منوهاً بأنه من أهم السباقات العالمية، وسيكون لقطر فيه حضور مميز. وأشار المناعي إلى أن الأستديو سيكون عملاً برامجياً تحليلياً متكاملاً يديره مخرج، وله معدون ومراسل خاص، ينقل لنا الأخبار واللقاءات من قلب الحدث. وأوضح سلطان المناعي أنه انتهى من تغطية بطولة الجودوود التي أُقيمت في لندن ببريطانيا برعاية قطر رايسنج، حيث خصصت لها قناة الكاس تغطية خاصة، مشيراً إلى أنه قدم الأستديو وأدار العديد من الحوارات المهمة خلال التغطية، بالإضافة إلى تغطية السباقات. وقال المناعي نحن متعوّدون أن تكون السباقات القطرية محلية الطابع في أغلبها، ولكن هذا السباق يخرج بالرياضات القطرية التراثية إلى فضاء العالمية، ونحن في الإعلام عموماً وقناة الكاس، خصوصاً نواكب الحدث، وكنا حاضرين في قلب البطولة، ونقلنا من الأستديو الخاص بنا من قلب لندن تفاصيل السباق وكانت تغطية مميزة جداً.

ونوّه المناعي بتقديمه للعديد من الأستديوهات التحليلية التي أطلقتها قناة الكاس لتغطية أهم البطولات المحلية والعالمية في مجال الفروسية والخيول، مثل الأستديو التحليلي لسباق «الريال أسكوت» في بريطانيا والذي حضرته الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا. وتابع كما غطينا بطولة سيف سمو الأمير، وغيرها من البطولات المهمة بالداخل والخارج.

وأكّد المناعي أن قناة الكاس تقدّم أفضل تغطية رياضية بالإعلام الخليجي، وتغطي أهم البطولات والأحداث الرياضية في الداخل والخارج، وحاضرة بقوة على الساحة الإعلامية، وبالإضافة إلى ذلك فهي تقدم برامج متنوّعة تناسب كافة الأعمار، وهي تضع في حسابها الدور التوعوي بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية في المجتمع، مضيفاً إن قناة الكاس تضم مذيعين وإعلاميين على مستوى مهني رفيع أثبتوا كفاءة عالية في نقل كافة البطولات والأحداث الرياضية، وكانوا على قدر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم. وقال المناعي: إن الإعلام الرياضي تابع لتطور الرياضة في قطر بشكل كبير، حيث حققت قطر إنجازات عالمية في كل أنواع الرياضات، سواء على مستوى الألعاب الجماعية أو على مستوى الألعاب الفردية، وحدث ولا حرج عن أبطالنا في كافة الرياضات سواء في الرماية أو سباق السيارات أو غيرها. ووسط هذا الجو المفعم بالإنجازات والازدهار انطلق الإعلام الرياضي القطري ليواكب الحدث بل ويصنعه واحتلّ مكان الصدارة عربياً وعالمياً.

وقال المناعي إنه بدأ العمل الإعلامي مع قناة الكاس ببرنامج «الهايد بارك» في أولمبياد لندن، ثم انطلق كمذيع ومراسل مع قناة الكاس في كل الألعاب الرياضية وغطى معظم البطولات المختلفة، وكانت التغطيات أحياناً تصل إلى 7 ساعات متواصلة في بعض البطولات، مثل سباقات الرايسنج، وقال تعلمت وتطوّرت موهبتي الإعلامية واستطعت أن أنال ثقة رؤسائي فأسندوا إليّ تقديم أهمّ البطولات المحلية والخليجية والدولية.

ونصح المناعي الكوادر القطرية التي تريد اللحاق بركب التقديم التلفزيوني أن يتعبوا على أنفسهم وأن يطوّروا من قدراتهم الإعلامية بكثرة التدريب والعمل الدؤوب في كافة البرامج ليكتسبوا خبرة وثقافة عامة، الأمر الذي يدفع بمسؤوليه للاعتماد عليهم في أهمّ البرامج، مُعتبراً أن الاطلاع والثقافة العامة مهمة للمذيع بالإضافة لمواكبة الأحداث والأخبار والاطّلاع على مواقع التواصل الاجتماعي ليكون مواكباً للحدث خبيراً بنبض الجمهور وآرائه، لتكون بوصلة بالنسبة له فيما يُقدّم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .