دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/8/2017 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

العملية تشمل 25 مليون سهم

العمانية القطرية للتأمين تدشن الطرح الأولي

قاعدة العملاء تضم شركة النفط والطيران العماني والبنك الوطني
السبيعي: نوفر أفضل الخدمات العالمية في سوق التأمين
العمانية القطرية للتأمين تدشن الطرح الأولي

الدوحة ـ الراية:

أعلنت الشركة العمانية القطرية للتأمين «إحدى شركات التأمين الرائدة في سلطنة عمان»، عن تدشين الطرح الأولي للشركة بسوق مسقط للأوراق المالية، وتعتزم الشركة طرح 25 مليون سهم وستقوم «يو كابيتال» بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح.

وأكد السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، على أهمية هذه الخطوة في تعزيز مكانة المجموعة في سوق سلطنة عمان، وقال:» تأتي عملية الطرح الأولي من قبل الشركة في إطار الجهود المبذولة للالتزام بأحكام ومتطلبات المرسوم السلطاني بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام».

وقال :» يعكس تدشين الطرح الأولي للشركة العمانية القطرية للتأمين رؤية المجموعة كشريك رئيسي في سوق سلطنة عمان عن طريق تقديم خدمات متميزة وجلب أفضل الممارسات العالمية في سوق التأمين من خلال خبرات مجموعة قطر للتأمين والتي تمتد لأكثر من خمسين عاماً وتعد هذه فرصة متميزة للمساهمين في سلطنة عمان ليصبحوا جزءاً من مجموعة قطر للتأمين».

وقد تأسست الشركة العمانية القطرية للتأمين في عام 2004 بسوق سلطنة عمان كإحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين. وتوفر الشركة خدمات التأمين على الحياة العامة في سلطنة عمان. وتعمل من خلال خمسة فروع تجزئة إلى جانب العديد من القنوات الرقمية. كما تقوم الشركة بتوفير حلول تجزئة مبتكرة لمنتجات التأمين على السيارات والتأمين المنزلي والتأمين على السفر بما يلبي احتياجات جميع قطاعات العملاء.

وتمتلك شركة قطر للتأمين حوالي 70% من الشركة العمانية القطرية للتأمين، وتمتلك شركة الحصن للاستثمار نسبة 30% من الشركة.

المركز المالي

وتتمتع الشركة العمانية القطرية للتأمين بالقوة والاستقرار اللتان تتميز بهما شركة قطر للتأمين وهي الشركة التي شهدت تطوراً كبيراً ونجحت في تعزيز مكانتها كإحدى مجموعات التأمين الرائدة على مستوى العالم. وفي ظل وجود سجل حافل بالنجاح وتوقعات بمستقبل مشرق، وتعد الشركة العمانية القطرية للتأمين واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة.

وقامت الشركة العمانية القطرية للتأمين خلال عملها على مدى السنوات الماضية في سوق سلطنة عمان، بإضافة العديد من العملاء وتوسيع قاعدة العملاء لديها ، وتشمل قائمة العملاء الرئيسية للشركة عملاء مهمين في قطاع البنوك وقطاع النفط والغاز والطيران، والتي تشمل شركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج و شركة تنمية نفط عمان المحدودة والطيران العماني وراديو وتلفزيون السلطنة والبنك الوطني العماني.

وتأتي عملية الطرح في إطار التزام الشركة بمتطلبات المرسوم السلطاني 39/‏‏2014 بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وفقاً للمرسوم فإن على شركات التأمين غير المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية طرح ما لا يقل عن 25% من أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح أولي، ومن المتوقع إدراج أسهم الطرح في سوق مسقط للأوراق المالية خلال الشهر القادم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .