دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/3/2018 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تطعيم 9082 طالباً وطالبة ضد الدفتيريا والسعال الديكي

تطعيم 9082 طالباً وطالبة ضد الدفتيريا والسعال الديكي

الدوحة ـ  الراية : تختتم اليوم حملة التطعيم السنوية ضد الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي التي أطلقتها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة - قسم الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بدرية المالكي مساعد مديرة العناية المتكاملة والرعاية المستمرة، أن الحملة تستهدف المدارس الثانوية الحكومية من طلاب وطالبات الصف العاشر وعددها 60 مدرسة منها 32 مدرسة للبنين و28 للبنات، وعددهم 9082 منهم 4392 طالباً و4690 طالبة ويقوم على تنفيذ هذه الحملة قسم خدمات وبرنامج الصحة المدرسية. ونوهت المالكي إلى أن هذا التطعيم عبارة عن جرعه منشطة ثالثة حيث حصل مسبقاً الطالب على هذه التطعيمات في السن ما بين 4-6 سنوات، وتنطلق هذه الحملة بشكل سنوي لطلبه الصف العاشر حيث تنشط المناعة ضد الأمراض المذكورة لعشر سنوات قادمة.

وأكدت حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على توفير طبيب طبيبة أثناء تنفيذ الحملة في كل مدرسة وذلك للتواجد طيلة اليوم الدراسي في مقر المدرسة لتقديم المشورة والتدخل الطبي المباشر في حالة حدوث أي طوارئ.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع مركز خدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية لتوفير سيارة إسعاف لكل مدرسة خلال تنفيذ الحملة، مع تشكيل فرق من الممرضين والممرضات ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ عملية التطعيم بالمدارس المستهدفة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .