دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/1/2017 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نائب رئيس اللجنة الدائمة ..عبدالله الكواري:

افتتاح سوق الأسماك بأم صلال نهاية مارس المقبل

افتتاح سوق الأسماك بأم صلال نهاية مارس المقبل

كتب – محمد حسين:

أكد السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية بوزارة الاقتصاد والتجارة عن افتتاح السوق المركزي للأسماك بمنطقة أم صلال نهاية شهر مارس المقبل لافتا إلى أن السوق سوف يضم أكثر من 105 شركات.

وقال في تصريح للصحفيين عقب إجراء القرعة العلنية لتخصيص محلات السوق أمس أن الأولوية للعمل بالسوق الجديد ستكون للتجار والدلالين العاملين بالسوق الحالي والذين يتجاوز عددهم 79 منتفعا مشيرا إلى نقلهم جميعا إلى سوق أم صلال.

وأشار إلى أن المحلات جرى تأثيثها وفقا لنوع النشاط الذي سيمارس في السوق التي جرى تصميمها وفق أحدث النظم الصديقة للبيئة لافتا إلى سعى

اللجنة إلى تحقيق الاستفادة الكبرى للمستأجرين والمستهلكين من خلال وضع آلية تتيح للمستأجر الحصول على الاستثمار الجيد من خلال سعر إيجار مناسب مع الالتزام بالشروط والاعتبارات التي تحافظ على استمرارية ونجاح الأسواق.

وقال الكواري إن سوق أم صلال للأسماك واحد ضمن خطة لافتتاح ثلاثة أسواق مركزية خلال العام الحالي لتلبية احتياجات السكان بالمناطق المختلفة وكشف عن افتتاح سوق للمواشي في مدينة الوكرة خلال الربع الثاني من العام الجاري وسوق آخر للخضراوات والفاكهة بمنطقة السيلية في الربع الثالث من 2017

 

سنتان مدة إيجار المحلات

حددت اللجنة مدة الإيجار بسنتين تجدد لمدة مماثلة وفقا لاشتراطات، وسيتسلم المستأجر لبعض المحلات التجارية وهي الخضراوات والفواكه، والأسماك، واللحوم والدواجن والألبان محلا ًمؤثثاً بكافة الأدوات والأجهزة التي تساعده على بدء نشاطه من تاريخ تخصيص المحل، ولقد حددت الوزارة بدل تأثيث لهذه المحلات مبلغ 40.000 ريال قطري غير مسترجعة.

 

مشروع الأسواق المركزية سيعزز نمو القطاع التجاري

يذكر أن مشروع الأسواق المركزية يأتي ضمن جهود وزارة الاقتصاد والتجارة الرامية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، بالإضافة إلى تعزيز نمو القطاعين التجاري والزراعي، الذي يهدف إلى إنشاء الأسواق في أماكن مختلفة في الدولة لخدمة المواطنين والمقيمين في جميع المناطق وتوفير مناطق تجارية جديدة تعمل على زيادة النشاط التجاري خاصة في مجالات (التجارة، الزراعة، الخدمات) ، وتسهيل تسويق المنتجات المحلية في تلك الأسواق لقربها من معظم الأنشطة التجارية، الأمر الذي سيسهم في انتشار الأنشطة الاقتصادية على رقعة أوسع من الدولة.

 

 

مواطنون وممثلو شركات لـ  الراية :

القرعة العلنية تعزز شفافية تخصيص محلات السوق

الدوحة –  الراية : أثنى عدد من المواطنين وممثلى الشركات التي فازت بتخصيص محلات في سوق الأسماك المركزية بمنطقة أم صلال بإجراءات القرعة العلنية التي أجرتها اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية لتخصيص المحلات.

وقالوا إن هذه الإجراءات تعزز الشفافية والثقة في إجراءات التخصيص وتقطع الطريق أمام أية محاولات للالتفاف على هذه الإجراءات.

وأشاروا إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يؤكدوا جدارتهم بالثقة التي حازوا بها من خلال العمل على جودة الإنتاج والالتزام بالاشتراطات والضوابط المقررة للعمل بالسوق الجديدة .

 

مبارك الدوسري:

المناطق الجديدة محفزة للنشاط التجاري

قال مبارك الدوسري الذي فاز بتخصيص محل لحوم بسوق أم صلال للأسماك إن هذه الإجراءات تعزز الشفافية والثقة في إجراءات التخصيص وتقطع الطريق أمام أيه محاولات للالتفاف عليها مشيرا إلى أهمية افتتاح أسواق بمناطق جديدة مؤكدا أنها تعزز النشاط التجاري وتلبي احتياجات السكان من مواطنين ومقيمين

وأشار الدوسري الذي لديه خبرة كبيرة في مجال اللحوم إلى سوق السمك بمنطقة أم صلال واعدة غير أنه طالب بزيادة المبلغ المخصص لتأثيث المحلات من 40 إلى 60 ألف ريال نظرا لارتفاع أسعار لوازم افتتاح محلات اللحوم من ثلاجات وأدوات.

 

عبد الله علي:

مبادرة متميزة لتنظيم بيع الأسماك

قال عبدالله علي أحد الفائزين بتخصيص محل بالسوق إن مبادرة وزارة الاقتصاد والتجارة ممثلة باللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية بافتتاح أسواق مركزية متميزة مشيرا إلى أهميتها الكبيرة بالنسبة لتنظيم بيع الأسماك الطازجة.

وأشار إلى أن الشركات التي ستعمل بالسوق ستعزز قدرتها التنافسية من خلال زيادة الجودة والإنتاج المتميز لافتا إلى أن تأثيث المحلات سوف يخفف العبء عن المستأجرين.

 

خالد النعيمي:

السوق بحاجة لـ 20 تاجراً جديداً

قالد خالد النعيمي أحد الذين تأهلوا للقرعة لكن لم يحالفه التوفيق في تخصيص محل له: إن سوق أم صلال كانت بحاجة إلى الاعتماد على 20 تاجرا جديدا بدلا من الاعتماد على الذين يعملون بالسوق حاليا فقط لافتا إلى ضرورة زيادة المحلات.

وأشار إلى أن التجار الجدد سيشكلون إضافة نوعية للعمل بالسوق من حيث أسلوب العمل والإنتاج

وقال إن الأسواق المركزية فكرة ناجحة لأنها ترفع عبء الإيجارات المرتفعة عن كاهل التجار مشيرا إلى أن هذه الإيجارات أصبحت أحد أهم المشكلات التي تواجه المقبلين على التجارة والاستثمار.

 

جاسم اليافعي:

الإيجارات الرمزية تساعد التجار

قال جاسم السعدي اليافعي أحد الفائزين بتخصيص محل: إن الإيجارات الرمزية بسوق أم صلال للأسماك تساعد التجار على بداية العمل بدون ضغوط تشغيلية

وأشار إلى أن السوق الجديد جرى تصميمه وتنظيمه بشكل متميز ليضم إلى جانب الأنشطة التجارية خدمات عديدة بينها مطاعم وملاحم ومخابز ومحلات لبيع الخضراوات والفواكه.

وأكد أن الأسواق المركزية التي يجري افتتاحها تباعا تعزز تجارة التجزئة وتدفع الحركة التجارية إلى المزيد من النشاط في ظل الفترة الحالية التي تشهد فيها قطر حراكا استثماريا كبيرا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .