دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 6/10/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصير المغرب ومصر بيدهما

تونس ونيجيريا على أبواب روسيا

تونس ونيجيريا على أبواب روسيا

جوهانسبرغ - (أ ف ب): تخوض تونس ونيجيريا الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وهما على أبواب التأهل، فيما لا يزال مصير المغرب ومصر في يدهما.

في المجموعة الإفريقية الأولى، تبدو حظوظ تونس قوية بإنهاء فترة انقطاع عن المونديال تمتدّ 12 عاماً، إذ تتصدر مجموعتها بعشر نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وتحل تونس في الجولة الخامسة السبت ضيفة على غينيا الثالثة (3 نقاط) في كوناكري، في حين تلعب الكونغو الديموقراطية في ضيافة ليبيا الأخيرة (3 نقاط أيضاً) في مدينة المنستير التونسية باعتبار أن الأخيرة لا تستطيع اللعب على أرضها بسبب الوضع الأمني والنزاع القائم هناك.

«مفتاح التأهل»
تصب الجولتان الأخيرتان في مصلحة تونس نظرياً للتأهل إلى المونديال للمرة الخامسة كونها ستنهي التصفيات على أرضها باستضافة ليبيا، فيما تستضيف الكونغو الديموقراطية على أرضها غينيا.
بدورها، اقتربت نيجيريا من مشاركتها السادسة في نهائيات كأس العالم، وتتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

وستحاول نيجيريا، بطلة إفريقيا 2015، استغلال عامل الأرض والجمهور لانتزاع نقطة واحدة تكون كافية لها لسلوك الطريق المؤدّية إلى روسيا 2018، بينما خرجت الكاميرون، بطلة إفريقيا 2017، (3 نقاط) والجزائر (نقطة وحيدة) من المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة.

وفي المجموعة الثالثة، يتعيّن على المغرب صاحب المركز (6 نقاط) بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج بطلة افريقيا 2015، تحقيق الفوز دون سواه على ضيفته الجابون الثالثة (5 نقاط) السبت قبل أن يواجه منتخب «الفيلة» على أرضه في الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الرابعة لا يزال الصراع قائماً على انتزاع البطاقة بين ثلاثة منتخبات: بوركينا فاسو (6 نقاط) والرأس الأخضر (6 أيضاً) والسنغال (5 نقاط)، بينما خرجت جنوب افريقيا كلياً من المنافسة (نقطة وحيدة).

وقد تبقي الجولة الخامسة الأوراق مخلوطة حيث تلعب جنوب إفريقيا مع بوركينا فاسو، والرأس الأخضر مع السنغال.

وفي المجموعة الخامسة، تحظى مصر بالأفضلية مع تصدرها بتسع نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا، وهي ستستضيف الأحد الكونغو الأخيرة (نقطة واحدة) بعد 24 ساعة من لقاء أوغندا مع ضيفتها غانا الثالثة والقوية (5 نقاط).
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .