دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 28/8/2017 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من كلماته وألحانه وتوزيعه.. علي حسين:

« تميم المجد» أحدث أعمالي الوطنية

أقدم الموسيقى التصويرية لفيلمين جديدين
«الخشيشة» تجربتي الأولى في التلحين المسرحي
الإعلام القطري لعب دوراً مهماً في الدفاع عن الوطن
« تميم المجد» أحدث أعمالي الوطنية

كتب - محمود الحكيم:

قال الفنان علي حسين الريامي إنه انتهى من أغنيته الوطنية الجديدة «تميم المجد». وأضاف في حوار مع  الراية ، أنه قدم الأغنية على إيقاع المارش العسكري وهي التجربة الأولى بالنسبة له مع هذا الإيقاع. وقال إن لديه مشاركتين لتقديم الموسيقى التصويرية لفيلمين جديدين بالإضافة إلى أنه قدّم 4 ألحان لأغاني إحدى المسرحيات. وأوضح أن الأزمة كانت سبباً في تحويل توجهات كل المطربين والملحنين إلى العمل الوطني، كما ساهم الحصار في الاهتمام بالفنان القطري وإبرازه.. وتالياً التفاصيل:

  • ما جديدك على المستوى الفني ؟

- انتهيت من أغنية وطنية جديدة بعنوان «تميم المجد» من كلماتي وألحاني وتوزيعي أيضاً، هي على إيقاع المارش العسكري وهي التجربة الأولى بالنسبة لي مع هذا الإيقاع.

  • هل هذا هو العمل الوطني الأول منذ اندلاع الأزمة ؟

- لا هذا هو العمل الثاني، لأنني قدمت مع مجموعة من الفنانين والمطربين أغنية «روضة ورود» وهي من كلماتي وألحاني وغنائي مع الإعلامية شيماء الحمادي وتوزيع عبد الرحمن الريامي وإخراج بكري ناسا وقد شارك فيها كوكبة من الإعلاميين والفنانين منهم محمد الزيارة وعبد الهيل وياسمين وحنين النقدي والفنان الكويتي أحمد إيراج، وخلود أحمد ونورة الكعبي، وتنفيذ رولا رزق، وقد قدمناها بنظام الفيديو كليب. وهو إنتاج مشترك بيني وبين شركة سكاي كلايمرز.

  • هل لديك مشاركات في مجال الأفلام؟

- نعم لدي مشاركتان في فيلمين جديدين حيث استعان بي المخرج حسين الصايغ والمخرج أحمد البلوشي لتقديم الموسيقى التصويرية لفيلمهما اللذين سيشاركان بهما في مهرجان أجيال السينمائي.

  • وماذا عن المشاركة في المسرح ؟

- لحنت 4 أغانٍ في مسرحية «الخشيشة» من إخراج فيصل رشيد وإنتاج شركة السافلية وهذه أول مشاركة لي في تلحين أعمال غنائية مسرحية وأشكر المخرج والمنتج على إتاحة هذه الفرصة بالنسبة لي.

  • هل تسببت الأزمة في أزمة بالنسبة لكم كفنانين ؟

- بالعكس الأزمة كانت سبباً في تحويل توجهات كل المطربين والملحنين إلى العمل الوطني، ولم يكن الجمهور يلتفت كثيراً إلى الأعمال التي تقدّم على الصعيد المحلي ولكن الآن أصبح الجمهور يتابع ويتفاعل مع الأعمال الوطنية التي نقدّمها، كما أن المنتجين للمسرحيات وغيرها كانوا يهتمون بالاستعانة بممثلين من الخارج وأغلبهم من دول خليجية تحاصرنا حالياً لكن بعد هذه الأزمة أصبح المنتجون يهتمون بالاستعانة بالمواهب القطرية والطاقات المحليّة ولذا برزت العديد من الأسماء وأعطيت لهم الكثير من الفرص. فقد ساهم الحصار في الاهتمام بالفنان القطري وإبرازه.

  • وهل نجحت المنصات الإعلامية القطرية في التصدي للحملات المعادية لقطر ؟

- بالطبع وظهرت الكثير من الحسابات على السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي ولمعت أسماء عديدة منها عبد الله العنزي وعبد الله الودين، وحسابات مثل الوكرة لايف وغيرها كان لهم دور مهم في تبيين الحقائق، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي تقوم به قناة قطر وخصوصاً برنامج الحقيقة الذي أصبح أهم البرامج وأكثرها متابعة بسبب الإعداد الممتاز والتقديم المميّز والضيوف المتخصصين الذين يقدّمون التحليل والمعلومات بالوثائق.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .