دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/6/2018 م , الساعة 2:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتعاون بين مركز قطر للقيادات وجامعة جورجتاون

فتح باب التسجيل بماجستير القيادة والسياسة والابتكار

فتح باب التسجيل بماجستير القيادة والسياسة والابتكار

الدوحة - الراية: أعلن مركز قطر للقيادات وجامعة جورجتاون عن فتح باب التسجيل في برنامج الماجستير التنفيذي الجديد في القيادة والسياسة والابتكار للعام الدراسي 2018-2019،وترحب المؤسستان التعليميتان الرائدتان بخريجي المركز المؤهلين، والراغبين في الانضمام لهذا البرنامج الأكاديمي الأول من نوعه في المنطقة.

وقال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمركز قطر للقيادات: «إنها فرصة فريدة لخريجينا لتعزيز المعرفة والخبرة التي اكتسبوها من برامج القيادات الوطنية. فيجب على القادة تبني نهج التعلم مدى الحياة كجزء لا يتجزأ من مسيرة تطورهم، ويعتبر الحصول على درجة الماجستير في القيادة أمرًا مهمًا للغاية وذا قيمة هائلة للخريجين، وللصناعات التي يعملون بها، وللدولة ككل».

ساهم برنامج الماجستير التنفيذي بالفعل بجذب اهتمام خريجي مركز قطر للقيادات ممن يشغلون مناصب قيادية في العديد من القطاعات في قطر. وفي سياق متصل، قال خميس المهندي، والذي أعلن عن رغبته في المشاركة في البرنامج: «إن الوحدات التدريبية المتنوعة التي يتضمنها البرنامج متوازنة وغنية. وسوف يوفر لنا هذا البرنامج رؤى جديدة، وسنحصل عند إكماله بنجاح على درجة ماجستير تنفيذي من جامعة عالمية مرموقة لننضم لخريجيها المتميزين في قطر والعالم».

وقال عبد الله المحشادي، أحد خريجي برنامج القيادات التنفيذية من مركز قطر للقيادات، معبراً عن تقديره لجهود المركز في تلبية رغبات خريجيه في تطوير البرنامج: «صفوف برنامج الماجستير التنفيذي الجديد ستمثل مزيجاً جديداً ومختلفاً من خريجي برامج القيادات الوطنية المختلفة، وستكون فرصة فريدة لتبادل الخبرات والمعارف المختلفة، وللتعرف على الخلفيات المهنية المختلفة لخريجي المركز».

ومن جانبها، أوضحت أمل الشمري، رئيسة قسم تخطيط الأعمال في أوريكس جي تي إل، وخريجة برنامج القيادات المستقبلية من مركز قطر للقيادات، أسباب اهتمامها بالانضمام إلى برنامج الماجستير التنفيذي، قائلةً: «هناك العديد من برامج الماجستير التنفيذي، إلا أن معظمها يقتصر على مجال واحد. وما يميز هذا البرنامج الجديد أنه شامل ومتكامل، كما أنه يتضمن المواضيع الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي. وانطلاقاً من التطور والتغير المستمرين في قطر، فإننا بحاجة إلى قيادة مبتكرة وإبداعية في مختلف الصناعات. وأنا موقنة بأن هذا البرنامج سيلبي هذه الحاجة».

وقال علي العلي، أحد خريجي الدفعة الأولى من برنامج القيادات التنفيذية من مركز قطر للقيادات: «يدل التعاون البناء بين مركز قطر للقيادات وجامعة مرموقة مثل جامعة جورجتاون على قوة المنهاج الدراسي الذي يقدمه المركز. وأنا واثق تماماً بأن المركز سيتمكن عبر هذا البرنامج من زيادة تأثيره الإيجابي على المجتمع القطري».

من جهتها قالت الجازي فطيس، مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية الهندسة بجامعة قطر، وأحد خريجي برنامج القيادات المستقبلية من مركز قطر للقيادات: « مركز قطر للقيادات وجامعة جورجتاون مؤسستان ذواتا طراز عالمي بحق، وهناك شعور متبادل بين خريجي المركز بأننا قادرون ومتحمسون لمواصلة هذه الرحلة التعليمية المميزة، فالتعليم هو جهد مستمر مليء بالتحديات، يختبر من قدراتنا ويدفعنا لتحقيق نتائج مميزة ورائدة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .