دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/9/2017 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال ورش فنية تستهدف الصغار

تشجيع الموهوبين على الابتكار في معرض فتيات كابل

تشجيع الموهوبين على الابتكار في معرض فتيات كابل

الدوحة - الراية : قامت متاحف قطر بتنظيم ورشة "تزلج بلوح من ابتكارك"، على هامش معرض "تزلج فتيات من كابل" للمصورة جيسيكا فولفورد، الذي افتتح في يوليو الماضي، تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بجاليري متاحف قطر بكتارا. وتركز الورشة، التي استمرت على مدار 4 أيام متتالية واختتمت أعمالها أمس على تعليم الفئة العمرية ٦ - ١٦عاماً من كلا الجنسين، كيفية صنع ألواح من التزلج بابتكارات مختلفة، وتشجيع المبدعين والمواهب الفنية من الصغار على مزيد من الابتكارات والإبداعات.

وعلى هامش المعرض، أنشأت متاحف قطر منحدراً للتزلّج داخل المعرض، حيث يمكن لزائري المعرض التزلج باستخدام الألواح والخوذ المتوفرة في المعرض.

إلى جانب ذلك، تم إطلاق مجموعة من البرامج التعليمية استكمالاً لرسالة المعرض وتشمل مخيّمات صيفية وزيارات مدرسية وسلسلة من ورش العمل المجتمعية التي تسمح للمشاركين بصنع أعمال فنية بطريقة مبتكرة وغير مألوفة، ومنها على سبيل المثال ورشة عمل يستخدم فيها المشاركون ألواح التزلج كفرشاة للرسم لإنتاج صور بديعة، وأخرى لتصميم وتزيين الألواح، إلى جانب ورش عمل مخصصة لصناعة أشكال من الصلصال مستلهمة من صور المعرض، فضلاً عن عرض فيلم قصير للرسومات المتحركة.

ويروي معرض "تزلج فتيات من كابل" المقرّر له أن يستمر حتى 21 أكتوبر 2017 بجاليري متاحف قطر في كتارا قصة ملهمة أبطالها فتيات أفغانيات تتراوح أعمارهن بين 5-25 عاماً، وذلك عبر لوحاته المصوّرة التي تصوّرهن وهن يمارسن رياضة التزلّج بروح تفيض إشراقاً وأملاً، بدعم من مؤسسة سكاتيستان الأفغانية الخيرية التي تسعى إلى تمكين الأطفال والشباب وترغيبهن في التعليم والعودة إلى مقاعد الدراسة عبر رياضة التزلّج.

هذا وقد نظمت جيسيكا أول معرض فردي لها في معرض ساتشي بلندن، وقدّمت خلاله السلسلة الكاملة لفتيات التزّلج من كابل، وفازت السلسلة بجائزة مسابقة "كن صانعاً للتغيير" التي نظمها صندوق الرياضة للمرأة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .