دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 31/1/2018 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عقب انتقادات الرئيس الأمريكي له مرات عدة

استقالة نائب مدير إف بي آي عدو ترامب اللدود

استقالة نائب مدير إف بي آي عدو ترامب اللدود

واشنطن-أ ف ب: دُفع نائب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أندرو ماكيب الذي هاجمه الرئيس دونالد ترامب مرات عدة وكان يدرك أنه لن يبقى في منصبه، إلى الاستقالة في خطوة أكد البيت الأبيض أنه لم يلعب أي دور فيها.

 وكان ترامب ومسؤولون جمهوريون يوجهون انتقادات منذ 2016 إلى هذا المسؤول الأمني الكبير ويتهمونه بأنه موال للديمقراطيين. لكن البيت الأبيض نفى أي علاقة له برحيله من إدارة الشرطة الفدرالية.

 وقالت المتحدثة باسم الرئاسة ساره ساندرز إن ترامب «لم يلعب أي دور في هذا القرار». وقال مصدر داخلي في مكتب التحقيقات الفدرالي لوكالة فرانس برس إن ماكيب سيغادر منصبه فوراً لكنه سيبقى على سجل موظفي الشرطة الفدرالية حتى مارس لأسباب إدارية. ويبدو أن ترامب صب على ماكيب، كل غضبه من التحقيق الحساس الذي يحاول تحديد ما إذا كان فريق حملة الملياردير الجمهوري تعاون مع الروس للتأثير على الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016. وانتقد ترامب علنا وزير العدل جيف سيشنز لأنه لم يطرد ماكيب عندما تولى إدارة الإف بي آي بالنيابة. واتهم ترامب ماكيب بأنه صديق المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الذي أقاله بنفسه بسبب التحقيق حول التدخل الروسي. وأشاد كومي في تغريدة على تويتر بماكيب لأنه «بقي مرفوع الرأس في الأشهر الثمانية الأخيرة عندما حاول أشخاص بلا رادع تدمير مؤسسة نعتمد عليها جميعاً». وأخذ ترامب على ماكيب أيضاً علاقات اتهم بها زوجة المسؤول الأمني التي نشطت من أجل الديمقراطيين في انتخابات بفرجينيا مع حاكم هذه الولاية تيري ماكوليف. وماكوليف بدوره قريب من هيلاري كلينتون المنافسة السابقة لترامب في الانتخابات الرئاسية في 2016. من جهته، أشاد إيريك هولدر وزير العدل في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، بماكيب مؤكداً أنه «خادم مخلص للدولة». وألمح إلى أن ماكيب يواجه تبعات الغضب الذي يثيره التحقيق الروسي لدى ترامب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .