دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/8/2017 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

توافر كافة الأنواع.. تجار لـ الراية :

الأسعار في سوق الطيور لم ترتفع بعد الحصار

قطر لا تستورد حيوانات أو طيوراً من دول الحصار
توافر طيور عالمية من إنتاج الدوحة بأسعار أقل
استيراد الطيور والحيوانات من هولندا وباكستان.. والأسماك من سنغافورة وماليزيا
السوق يجتذب السائحين الخليجيين والأجانب للشراء والتنزه
الأسعار في سوق الطيور لم ترتفع بعد الحصار

كتب- محروس رسلان:

أكد عدد من التجار والبائعين بسوق الطيور أن حركة البيع والاستيراد في سوق الطيور لم تتأثر بالحصار وأوضحوا أن كل الأصناف متوفرة و الأسعار مازالت في المتناول دون أي زيادة، لافتين إلى أن جميع الحيوانات والطيور لا يتم استيرادها من دول الحصار.

وأكدوا لـ  الراية  أن الحيوانات والطيور الموجودة في السوق يتم استيرادها من دول هولندا وباكستان وأفريقيا، أما أسماك الزينة فيتم استيرادها من دولتي سنغافورة وماليزيا.

ولفتوا إلى وجود طيور هولندية عالمية على رأسها الكناريا يتم إنتاجها في الدوحة.

ونفى عدد من رواد السوق من السائحين الخليجيين والأجانب وجود أي تأثير للحصار على أسعار الطيور والحيوانات، مشيرين إلى أنهم تعودوا على ارتياد السوق سواء لشراء الطيور أو التنزه ولم يلحظوا وجود أي ارتفاع في الأسعار مؤكدين على توافر كافة الأنواع سواء المستوردة أو من إنتاج الدوحة.

في البداية.. أكد عبد الرشيد «بائع أسماك وطيور» أن كافة احتياجات سوق الطيور من الأنواع المختلفة متوفرة، لافتا إلى وجود تجار قطريين يوفرون احتياجات السوق من عدة دول مثل باكستان وهولندا وأفريقيا. وأضاف: كل الأصناف متوفرة والأسعار في المتناول دون أي زيادة، لافتا إلى أن جميع الحيوانات والطيور لا يتم استيرادها من دول الحصار وعن أبرز الأماكن التي يتم جلب الأسماك منها قال: نتسوق أسماك الزينة بشكل مباشر من ماليزيا وسنغافورة.

من جانبه أكد بيزيه بائع طيور وحيوانات أليفة أن الأسعار لم تتغير ولم تتأثر بالحصار مؤكدا أن الأسعار نفسها ولا علاقة للحصار بما نجلبه من حيوانات وطيور لأننا نستوردها من هولندا وباكستان.

وعن حجم الإقبال على السوق قال: هناك إقبال جيد على السوق على الرغم من ارتفاع حرارة الجو، لافتا إلى أن الكناريات هي الأكثر طلبا على مستوى الطيور وأن القطط والكلاب هي الأكثر طلبا على مستوى الحيوانات.

وأشار إلى وجود طيور هولندية عالمية على رأسها الكناريا من إنتاج الدوحة وهي مميزة للغاية وعليها إقبال كبير.

رواد السوق

من جانبهم أكد عدد من رواد السوق ومن السياح الخليجيين توافر كافة أصناف الطيور والحيوانات الأليفة بالسوق، لافتين إلى أن الأسعار في متناول الجميع.

ويرى عامر أمين الصن «من رواد السوق» أن كافة أصناف الطيور والحيوانات الأليفة متوفرة في السوق. وأشار إلى وجود تشكيلة مختلفة من الطيور والحيوانات تنتمي لبيئات مختلفة، لافتا إلى حرصه على زيارة سوق الطيور كلما نزل سوق واقف.

البيئة الخليجية

من جانبه أكد محمد خميس عزان أن سوق الطيور يجذب الأطفال الذين يحبون مشاهدة الأنواع المختلفة التي يحفل بها السوق.

وأشار إلى أن الحصار لم يؤثر على السوق حيث تتواجد كافة النوعيات وبنفس الأسعار تقريبا.

ونوه بأن الحصار ليس له أي تأثير على سوق الطيور نظرا لأن معظم الطيور التي يتم عرضها بالسوق ليست من البيئة الخليجية، لافتا إلى وجود تشكيلة مختلفة من الطوير تعود إلى بلاد مختلفة.

وعن النوعيات التي يفضلها الأطفال قال: هناك فرق في الأذواق بين أجيالنا وبين الجيل الجديد، لافتا إلى أن الصغار حاليا يعجبهم الحمام من الطيور ويهوون الأرانب ونوعيات جديدة ومختلفة من الحيوانات الأليفة والتي لم تكن موجودة بالسوق مسبقا.

معلم تراثي

من جانبه أبدى قيس الهطالي «سائح عماني» إعجابه بسوق الطيور، لافتا لوجود تنوع بالمعروضات سواء على مستوى الطيور أو أسماك الزينة أو على مستوى الحيوانات الأليفة.

وقال: حرصت على زيارة سوق واقف والذي يعد من أبرز المعالم التراثية الخليجية بكافة ما يتضمنه من أسوق متخصصة.

أما بالنسبة لـمصطفى المجرفي «عماني» فأشار إلى أن زيارته لسوق الطيور في سوق واقف هي الزيارة الأولى له حيث ينزل الدوحة للسياحة للمرة الأولى. وقال: قطر بلدنا الخليجي الثاني وأهلها مضيافون وبها أهم معلم خليجي تراثي وهو سوق واقف الذي يضم عبق الماضي وأصالته.

وعن سوق الطيور قال: سوق الطيور زاخر بالأنواع المختلفة التي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات، لافتا إلى أنه أعجب كثيرا بالأنواع المعروضة.

أسعار مناسبة

ويشير أحمد البوسعيدي « عماني» إلى أن هذه الزيارة السادسة له إلى الدوحة قائلا: أحب قطر وأهلها أصحاب الأخلاق الرفيعة والمعاملة الراقية ويعجبني احترامهم وحسن ضيافتهم واستقبالهم.

وأضاف: هناك أسواق قديمة مميزة في الدوحة على رأسها سوق واقف والذي يعد معلما تراثيا خليجيا بارزا، لافتا إلى أنه تتوافر به كافة المتطلبات.

وبالنسبة لسوق الطيور قال: أحب دائما أن ألقي نظرة على سوق الطيور وأحرص على زيارته باستمرار لمعرفة كافة الأنواع الموجودة. وأضاف: جميع أنواع الطيور والحيوانات الأليفة متوفرة وأسعارها في متناول الجميع.

من جهته أشار خليفة سلمان القبيسي «من رواد السوق» إلى أنه صحب أخاه الأصغر لشراء سنجاب له من السوق.

وقال: الأنواع كلها متوفرة سواء من الطيور أو الحيوانات الأليفة أو الأسماك، لافتا إلى أن الأسعار بشكل عام في متناول الجميع.

ونفى وجود أي تأثير للحصار على أسعار الطيور والحيوانات، لافتا إلى أنه تعود على ارتياد السوق ولم يلحظ وجود أي ارتفاع في الأسعار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .