دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/9/2017 م , الساعة 12:55 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً في يومه الثالث

مزاد الصقور النادرة يجذب الصقارين لمعرض سهيل

15 فناناً قطرياً يرسمون البيئة القطرية في المعرض
مزاد الصقور النادرة يجذب الصقارين لمعرض سهيل

الدوحة - الراية : يواصل معرض كتارا الدولي للصيد والصقور (سهيل)، في يومه الثالث على التوالي استقبال كبار الشخصيات و الشيوخ والسفراء لدى الدولة وأيضا أعداد كبيرة من الجمهور والمهتمين بالصيد والصقور، وقد جذب مزاد سهيل للصقور الهواة و المحترفين ، وقد شهد على مدار اليومين السابقين حضوراً لافتاً ، حيث يتم فيه المزاد على فئة الحرار المميزة والنادرة ، من طرح منغوليا التي عُرفت بالصقور النادرة والمميزة .

وشهدت الفقرة المسائية لمزاد مساء أول أمس الخميس، تنافسا شديدا على المزايدة على الصقر من فئة فرخ الحر الذي حددت اللجنة سعر الحد الأدنى له للمزايدة عليه بـ 70 ألف ريال ليكون من نصيب يوسف خليفة أحمد السادة من قطر والذي زايد عليه بسعر 150 ألف ريال قطري.

وبدوره قال السادة بأن الصقر يستحق هذا السعر، حيث مواصفات الطير ومكان طرحه هي التي حفزتني للمزايدة عليه، مشيداً بطريقة المزاد عن طريق الصندوق ، التي تعطي أريحية أكبر للمزايدين، مضيفاً بأنه يشجع أبناءه على ممارسة هذه الهواية الأصيلة لما لها من دور في استمرار الموروث الشعبي والمحافظة عليه.

ولفت السادة إلى أن إقامة مثل هذا المعرض الشامل في قطر، يعتبر إنجازاً مهماً لهواة الصقور والمقناص، موجهاً الشكر للجنة المنظمة لهذا المعرض المتفرد على مستوى المنطقة بضخامته وتجهيزاته .

يشارك في المعرض 15 فنّاناً تشكيلياً من الجمعية القطرية للفنون التشكيلية يرسمون على عين المكان بيئة الصيد وينقلون أجواءها إلى الجمهور من خلال لوحات جميلة ومعبرة، حيث أكد يوسف السادة رئيس الجمعية أنّ وجود الفنانين في المعرض يكمل ما يقدمه من فعاليات متنوعة. كما سيتم إتاحة الفرصة للفنانين لعرض عدد من لوحاتهم التي كانوا قد رسموها سابقا والمعبرة عن أجواء الصيد و بيئته.

و في هذا السياق، تؤكد الفنانة دانا أحمد المهندي أنها ليست المرة الأولى التي ترسم فيها في مثل هذه المناسبات وتشيد بالمعرض لأنه يعتبر فرصة ثمينة لرسم الصقور رسماً حياً بمختلف تفاصيلها.

من جهته يوضح الفنان مزاحم الناصري أنه شارك في هذا المعرض بناء على طلب من الجمعية القطرية للفنون التشكيلية. قائلا: المشاركة في المعرض مميزة و مثرية حيث تعرفنا على الكثير من الناس و تبادلنا الخبرات و المعارف فيما يتعلق برسم الصقور. وشخصياً هذه المرة الأولى التي أعيش فيها هذه الأجواء وأرى هذا العدد الكبير من الصقور. والأكيد أنّ ذلك سيثري تجربتي وينمي معارفي بخصوص الصقور. كما أنّ المعرض فرصة لتعريف الجمهور بأعمال الفنانين المشاركين وتبادل الخبرات مع بقية الزملاء.

و تقول الفنانة حنيفة عبد القادر البلوشي إنّها سعيدة بمشاركتها في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل. مؤكدة أن المعرض يمثل فرصة قيمة للفنان للتفاعل مع الجمهور.

ومن ناحيتها قالت الفنانة زينة عبارة إنها تعرفت على الكثير من المعلومات بخصوص الصقور وهو ما يمكن أن يفيد الفنان ويثري معارفه. متقدمة بالشكر للقائمين على المعرض.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .