دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/2/2018 م , الساعة 3:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مبادرة جديدة للجنة قدامى اللاعبين ترصد مسيرة الجيل الذهبي لفريق الأحلام

معرض خاص يوثّق إنجازات نجوم العربي

جاسم الكواري: ننتظر تنظيماً يثري الحياة الرياضية ويليق بالحدث الكبير
معرض خاص يوثّق إنجازات نجوم العربي

متابعة- السيد بيومي:
شهد النادي العربي أمس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل معرض قدامى اللاعبين والذي يقام تزامناً مع احتفالات اليوم الرياضي للدولة، والذي سيضمّ مقتنيات للنجوم العرباوية ماجد الصايغ، وأحمد الماجد، وخميس دهام، ومحمد دهام، ومبارك مصطفى، وأحمد خليل، وإبراهيم خلفان.. وسيكون الافتتاح يوم 11 فبراير الجاري في العاشرة صباحاً وستكون الدعوة عامة للجميع في أيام المعرض من 8 صباحاً إلى 8 مساءً، ولمدة أسبوع، وهناك هدايا للأطفال وفعاليات جماهيرية متنوّعة.

حضر المؤتمر علي العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين، ونائبه محمد غانم الرميحي، وماجد محمد الماجد، من لجنة القدامى، بجانب عبد الله سعد السليطي المنسق العام لمعرض قدامى لاعبي كرة القدم، وجاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي. في البداية قال جاسم الكواري إن إدارة النادي تشعر بالفخر والاعتزاز للمشاركة في تنظيم هذا المعرض الذي يقدم تراث العرباوية، ورحّب بلجنة قدامى اللاعبين، وتمنّى أن تقدّم قلعة الأحلام للجماهير القطرية معرضاً يثري الحياة الرياضية ويليق بالحدث الكبير.

بعد ذلك تحدّث علي العلي رئيس اللجنة عن تنظيم المعرض وقال: الفكرة منذ بدايتها كانت صعبة للغاية، خاصة أن العديد من نجومنا كانوا يرفضون التفريط في مقتنياتهم الغالية وبذلنا مجهوداً كبيراً من أجل إقناعهم بأن تلك المقتنيات على قيمتها الغالية فإنها ملك للدولة ومن حقّ الناس أن يستمتعوا بها ويتعرّفوا على قيمتها الغالية.. وأضاف: نظمنا المعرض الأول بالريان وواجهتنا صعوبات كثيرة، وفي المعرض الثاني بالسد كانت الصعوبات أقلّ وعلمنا كيفية أن نتحدث مع النجوم ونقنعهم ..وساهم المردود الكبير لتلك المقتنيات في دفع النجوم لمحاولة المشاركة.

واستطرد العلي: كان يجب أن يكون المعرض الثالث بالعربي بصفته أحد أكبر الأندية، وكنا متخوفين من كثرة النجوم في العربي، وبدأنا بأربعة لاعبين في الريان ثم ستة في السد، والآن سبعة في العربي، وكان أمامنا فرصة لنصل إلى 14 نجماً، وكانت المشكلة التي تواجهنا كثرة النجوم المتاحين، لاسيما أن الحقبة التاريخية للعربي شهدت تألق نجوم حققوا إنجازات عالمية ومن حقنا أن نعرض مقتنياتهم الثمينة.

وعن تطوير الفكرة، قال علي العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين: نتمنّى الاستمرار ومواصلة الدعم الذي نجده، وربعنا في اتحاد الكرة لا يقصرون، ولكننا نطمع في المزيد، لاسيما أن الفكرة تستحقّ عناء الإعداد الجيد لها.
وأضاف: مهمتنا الحفاظ على التاريخ، والدولة تسعى جاهدة لدعم هذا الاتجاه وتنشئ متحفين رياضيين، أحدهما في استاد خليفة، والآخر بمتحف قطر الوطني، ويجب أن تكون المقتنيات المعروضة تليق بتاريخنا الكبير وإنجازات لاعبينا، وقبيل تنظيم كأس العالم 2022 هناك دور يجب أن نلعبه بإبراز التاريخ وتقديم إنجازاتنا للعالم، وأتمنى من نجومنا القدامى مشاركتنا حتى نقدم التاريخ في صورته التي يجب أن يكون عليها.. وأنهى بأنه لا يفوتنا أن نشكر إدارة المتاحف الإسلامية وذلك لإعطائنا قاعة كبيرة في كتارا لاستخدامها في معرضنا.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .