دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/4/2018 م , الساعة 2:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقها مركز سدرة للطب وتتضمّن زيارات للعديد من المدارس

حملة لتعزيز الصحة النفسية للأطفال والمراهقين

الدوحة - الراية : أطلق مركز سدرة للطب المتخصّص في تقديم الرعاية الصحيّة للنساء والأطفال، حملة توعوية لتعزيز الصحة النفسية للأطفال والمراهقين تتواصل على مدار الأشهر المقبلة. ومن المقرّر أن يزور فريق عيادة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، العديد من المدارس ويشارك في فعاليات مجتمعية متنوعة لزيادة الوعي حول موضوعات متعلقة بالصحة النفسية.

وتتضمّن هذه الفعاليات الندوة السنوية الرابعة لخدمات الصحة النفسية وورش عمل وندوات متنوعة إلى جانب المشاركة في اجتماعات أكاديميات مؤسسة قطر بهدف تبادل المعارف ومشاركة الخبرات حول موضوع الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وتعد خدمات الرعاية في مجال الصحة النفسية من الخدمات الأساسية التي يقدّمها مركز سدرة للطب في إطار سياسته الرامية إلى تقديم الرعاية للأطفال والمراهقين حيث يأتي على قائمة الأهداف التي يسعى فريق المركز لتحقيقها خلال الحملة المجتمعية التوعية بمرض الاكتئاب لدى المراهقين حيث يلتزم مركز سدرة بتوعية الآباء وأفراد العائلة والمعلمين ومستشاري المدارس وغيرهم بأعراض مرض الاكتئاب وسبل العلاج المتاحة في قطر.

ويمكن لاستشاري المدارس إحالة الطلاب المصابين بالاكتئاب إلى عيادة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في مركز سدرة للطب من خلال تعبئة نموذج الإحالة الخاص بالمركز.

وتتناسق جهود التوعية المجتمعية في مركز سدرة للطب مع جهود فريق عيادة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، وهي العيادة الوحيدة في الشرق الأوسط التي توفر خدمات شاملة من نوعها للأطفال والمراهقين، كالخدمات العلاجية والجراحية والرعاية المركزة، وتقييم وتقديم التوصيات للاضطرابات النفسية، مثل الاضطرابات المزاجية والأفكار أو المحاولات الانتحارية والمشكلات السلوكية والتكيف مع الأمراض الطبية المزمنة.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور إحسان نظير، رئيس قسم الطب النفسي للأطفال والمراهقين في مركز سدرة للطب على ضرورة انتباه الآباء إلى ما يطرأ على أبنائهم من تغييرات في سلوكياتهم وأدائهم، كتدني درجاتهم الدراسية وزيادة الشجار في محيطهم الاجتماعي والابتعاد عن التواصل مع الآخرين وزيادة حدة الغضب والتوتر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .