دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/12/2017 م , الساعة 3:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مؤسسة قطر تساعد الطلاب على التخطيط لمستقبلهم

مركز قطر يطلق برنامج السفراء المهنيين

مركز قطر يطلق برنامج السفراء المهنيين

الدوحة ـ الراية: أطلق مركز قطر للتطوير المهني النسخة الجديدة من برنامجه «السفراء المهنيين»، الذي يهدف إلى توفير وعي مهني لدى الطلاب، وتنمية مهاراتهم، وغرس روح المبادرة لديهم، بما يمكّنهم من التخطيط الأفضل لتخصصاتهم الأكاديمية، ومساراتهم المهنية المستقبلية.

وتستهدف الدورة الثالثة من البرنامج طلاب المرحلة الثانوية، وهي تحافظ على نفس الغاية عبر توفير بيئة داعمة ومحفزة للشباب، ولكن بطريقة تنفيذ مختلفة، بحيث تتيح المزيد من التمكين للطلاب المشاركين، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطبيق ما تعلموه بشكل عملي، وليس نظرياً فقط.

وقال السيد شاهين السليطي، كبير مسؤولي البرامج والخدمات المهنية في مركز قطر للتطوير المهني، إن المركز تواصل مع مجموعة من الطلاب الذين شاركوا في البرامج السابقة للمركز، ودعاهم للانضمام إلى برنامج السفراء المهنيين.

وأضاف: لقد أصدرنا توجيهات للطلاب بتشكيل 3 فرق فرعيّة، هي الفريق الإعلامي، والفريق الإداري، وفريق الأنشطة.

وسيكون هؤلاء الطلاب سفراء فعليين للبرنامج في مدارسهم، حيث سيتولون مسؤولية مشاركة المعرفة التي اكتسبوها من المركز مع الطلاب الآخرين، وذلك عبر تنظيم أنشطة وفعاليات وورش عمل في مدارسهم وإشرك زملائهم فيها.

وأضاف: سيتولى مركز قطر للتطوير المهني مهمة الإشراف على الطلاب وقيادتهم خلال رحلة التخطيط والتحضير والتنفيذ. وفي المقابل، سيدعم الطلاب جهود مركز قطر للتطوير المهني في تنفيذ مختلف أنشطته وبرامجه، بما يثري تجربتهم التعليمية. وستساعد هذه التجربة المتكاملة في إكساب الطلاب خبرة حول الحياة العملية، والعمل الجماعي، وتحمل المسؤولية.

كذلك، سينظم مركز قطر للتطوير المهني اجتماعات وأنشطة شهرية للطلاب، مثل ورش العمل، وأنشطة التواصل، والتدريب وغيرها من الفعاليات، التي من شأنها إلهام الطلاب للتخطيط لأنشطة مماثلة لزملائهم الطلاب. وطيلة فترة البرنامج، التي تمتدّ حتى نهاية العام الدراسي 2017-2018، سيوفر المركز للطلاب التدريب التقني الذي يحتاجونه لتنظيم الأنشطة وتقديم ورش العمل.

ومع نهاية البرنامج، سيحصل الطلاب على ثلاث شهادات مقدّمة من مركز قطر للتطوير المهني، أولها شهادة إتمام برنامج السفراء المهنيين؛ والثانية شهادة مشاركة في فعاليات مركز قطر للتطوير المهني على مدار العام؛ أما الثالثة فهي شهادة سيحصل عليها الطلاب بعد إتمامهم ساعات محدّدة من الخدمة المجتمعيّة، التي ستتمثل في الفعاليات والأنشطة التي سينظمونها داخل مدارسهم.

ويُعدّ برنامج السفراء المهنيين من البرامج والمبادرات والأنشطة التي ينظمها مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، على مدار العام، والتي تهدف إلى الأخذ بيد الشباب القطري وإرشادهم لاتخاذ قرارات ذكيّة تنعكس بالإيجاب على مستقبلهم المهني والأكاديمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .