دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

توفر أنواع مختلفة من أستونيا والمغرب وأمريكا والصومال

انخفاض درجات الحرارة ينعش سوق الحطب

انخفاض درجات الحرارة ينعش سوق الحطب

كتب - حسين أبوندا:

يشهد سوق الحطب والفحم هذه الفترة إقبالاً كبيراً من المخيّمين الذين يتوافدون لشراء النوعيات المختلفة التي يتم عرضها في الأسواق ومنصات البيع الأخرى على الطرق والشوارع الرئيسية.

وأكد عدد من تجار الحطب أن الأنواع المتوفرة في الوقت الحالي تتنوع بين الحطب السدر المحلي الخاص بالمزارع القطرية والمستورد من دول مختلفة مثل أستونيا والمغرب وأمريكا وكينيا وغيرها، مشيرين إلى أن معظم المواطنين يأتون خصيصاً لشراء أجولة الفحم والحطب بكميات كبيرة لاستخدامها في طهي الأطعمة والتدفئة أثناء انخفاض درجات الحرارة.

وأشاروا إلى أن الأسعار لم تشهد أي ارتفاع منذ بداية موجة البرد بل على العكس انخفضت بصورة كبيرة حيث تباع حزمة الحطب بسعر 10 ريالات كما تباع «النقلة» بسعر يتراوح من 1800 إلى 2000 ريال فضلاً عن النوعيات الأخرى التي لا يزيد سعرها عن الـ 30 ريالاً.

وأكد محمد الطيب أن الإقبال على شراء الفحم والحطب تضاعف بسبب انخفاض درجات الحرارة، مشيراً إلى أن الفحم الأندونيسي الكبير يباع بـ 45 ريالاً للجوال، وهذا النوع يعد أجود أنواع الفحم لأن فترة اشتعاله تتجاوز الـ 4 ساعات ويفضّله المخيّمون الذين يقومون بإعداد الولائم الكبيرة، وهناك أنواع أخرى من الفحم التي تباع بأسعار مناسبة مثل الفحم الصومالي الذي يباع الجوال منه بـ 40 ريالاً.

وقال: معظم الزبائن يفضّلون شراء الحطب بكميات كبيرة حتى تكفيهم لأسابيع، حيث نعرض عليهم بيع حمولة سيارة النقل كاملة وهم بدورهم يفكّرون في الأمر ويجدون أن شراءها صفقة جيدة من حيث السعر وغالباً ما نعرضه بسعر يتراوح من 1800 إلى 2000 ريال على حسب الكمية وجودة الحطب المعروض.

وبدوره أكد محمد عبدالغني أن معظم الزبائن يفضّلون شراء كميات كبيرة من الفحم والحطب لا سيما أن استهلاكهم يكون كبيراً في هذه الفترة التي تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة ويستخدمونه لأغراض عدة منها إعداد الأطعمة والمشروبات الساخنة كما أن وجوده مهم للتدفئة.

وأوضح أن الأنواع المختلفة من الحطب والفحم التي تتوفر في السوق المحلي تباع بأسعار منافسة بسبب الكميات الكبيرة التي وصلت من دول مختلفة مثل أستونيا والمغرب، حيث تباع قطعة الحطب الأستوني بسعر بتراوح من 25 إلى 40 ريالاً على حسب الحجم.

وبدوره أكد محمد شرف أن الأسعار التي يبيعون بها الحطب والفحم ثابتة طول موسم التخييم، حيث تباع الحزمة بـ 10 ريالات، كما أن هناك نوعاً جديداً من الحطب المضغوط نبيعه بـ 20 ريالاً للكرتون وهو ذو جودة عالية ويفضِّل شراءه الكثير من الزبائن.

وأوضح أن جميع الأنواع المعروضة في السوق من الفحم وحتى الحطب تم فحصها من قبل الجهة المعنية وهي نوعيات ممتازة، كما أن من قام باستيرادها حرص على أن تكون مطابقة للمواصفات والمقاييس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .