دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/6/2018 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام احتفالات عيد الفطر

فنون العراق تتألق في سماء كتارا

فنون العراق تتألق في سماء كتارا

الدوحة - الراية:

استضافت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أمسية ثقافية عراقية على مسرح الدراما، متضمنة مجموعة من الفقرات المتنوعة بين الشعر والإلقاء والموسيقى التراثية.

حضر الأمسية مسؤولون من وزارة الثقافة والرياضة ومسؤولو "كتارا" وعدد من الدبلوماسيين وأبناء الجالية العراقية في الدوحة.

وألقى الدكتور عبدالستار هادي الجنابي القائم بالأعمال بسفارة جمهورية العراق قصيدة جاء مطلعها:أهواك يا وطني لو جنتك ناري وأنزف لك الدم شعر وأهدي لك أشعاري.

كما ألقى الشاعر الدكتور طالب البغدادي قصيدة جاء في مطلعها:ها أنا الصوفي العاشق أمجاد العراق، إضافة إلى عدد من المقطوعات الموسيقية والأغنيات التراثية العراقية قدمها الأخوان بلال وأيمن الوسيم.

وأعلن الدكتور عبدالستار هادي الجنابي القائم بالأعمال بسفارة جمهورية العراق لدى الدولة في كلمة له خلال الأمسية عن الاستعداد لتنظيم أسبوع ثقافي عراقي في الدوحة يتم التحضير له حاليا ويقام في كتارا بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، حيث يتضمن فعاليات ثقافية وفنية من فرق عراقية بالإضافة إلى تعاون أبناء الجالية من الفنانين والموهوبين.

وأشار في تصريحات صحفية عقب الأمسية إلى أن الأمسية تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة والرياضة والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"‏ حيث تم فيها الاعتماد على فعاليات ثقافية من أبناء الجالية العراقية في قطر، وهي تعتبر بداية لفعاليات ثقافية مشتركة بين قطر والعراق.

وردا على سؤوال لوكالة الأنباء القطرية "‏قنا" حول أهم ملامح الأسبوع الثقافي العراقي المرتقب في الدوحة قال الدكتور عبدالستار الجنابي: ستكون هناك فرق عراقية تبرز المقام العراقي والفرقة القومية التي تقدم مختلف الأنشطة الثقافية والفنية في العراق مع وجود عدد من المطربين، فضلا عن تنظيم عرض للأزياء العراقية وعروض فنية وتشكيلية ومسرحية، لافتا إلى أن الجانبين سيحددان فيما بعد الوقت المناسب لهذا الأسبوع.

وثمن القائم بالأعمال العراقي الجهود الثقافية والدبلوماسية الناعمة من أنشطة ثقافية ورياضة وعشائرية وغيرها بما يعمل على التقريب بين الشعوب أكثر ويعزز التقارب والتفاهم بين الدول في مختلف المجالات، مشيرا إلى إمكانية تنظيم فعاليات ثقافية قطرية مماثلة في العراق قريبا أيضا.

من جهة أخرى تواصلت احتفالات عيد الفطر في "كتارا" حيث حضر جمهور كبير من مختلف الفئات العمرية والجنسيات، ليستمتع الجميع ببرنامج كتارا الاحتفالي الذي يستمر أربعة أيام، بداية من الساعة الثامنة مساء إلى ما بعد 9.30 مساء حيث حرصت كتارا على إدخال الفرحة على زوارها بتوزيع عيدية كتارا للأطفال، ومن المقرر أن تختتم اليوم احتفالات عيد الفطر في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والتي تواصلت طوال أيام العيد بعروض لموسيقى الشرطة، وتوزيع هدايا العيد وعروض الألعاب النارية التي أمتعت الحضور بألوانها وأشكالها المتنوعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .