دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 10/2/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كيف تتخلصين من رائحة العرق

كيف تتخلصين من رائحة العرق

تلجأ غالبية الفتيات والنساء إلى مزيلات العرق للتخلّص من الروائح غير المستحبة من الجسم، لكن الأهم في كيفية منع حدوث العرق، وتعتبر الوصفات الطبيعية الخيار الأمثل لمنع انبعاث رائحة العرق بدون استخدام المزيل.

- يُعد الإكثار من الغذاء الصحي الغني بالخضراوات والفاكهة، من أهم الخطوات لمنع انبعاث الروائح غير المستحبة من الجسم، لأنها بمثابة مطهر للجسم. كما يفضّل تقليل اللحم الأحمر واستبداله بالأسماك، والإكثار من الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي وزيت الزيتون والشاي الأخضر والزبادي.

- تقشير منطقة الإبط مرة أسبوعياً على الأقل سيخلّص بشرتك من الخلايا الميتة المتراكمة عليها والتي قد تساهم في زيادة رائحة العرق. اختاري مقشراً لطيفاً ومناسباً للبشرة الحسّاسة.

- استخدمي ماء الورد الذي يمتاز بخواص مضادة للبكتيريا، كما أن رائحته جذّابة ما يجعله مزيلاً طبيعياً مثالياً للعرق. أضيفي قليلاً من زيت شجرة الشاي والمعروف باسم (تي تري أويل) إلى بخّاخ ماء الورد وانثري منه أسفل الإبط من حين لآخر.

- يمكنك عمل مزيج من الزيوت العطرية المفضّلة لك لعلاج رائحة العرق الكريهة والتغلب عليها. ومن الزيوت المناسبة، زيت القرنفل، وخشب الأرز، والصندل والباتشولي والبرغموت.

- الليمون من المواد الطبيعية القاتلة للبكتيريا ويمكنه أن يقضي على رائحة العرق السيّئة، كما يساعد في تنظيف المسام وتبييض اسمرار هذه المنطقة. قطّعي ثمرة ليمون لنصفين ودلكي أسفل الإبط بها لثوان. توقفي عن استخدام الليمون إذا كنت تعانين من الحساسية.

- وجود شعر زائد في منطقة أسفل الإبط يزيد من المشكلة ويسبّب رائحة عرق كريهة أكثر، حيث يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، لذا ينصح بالتخلص منه أولاً بأول.

- يعتبر خل التفاح بديلاً آخر طبيعياً لمزيل العرق المليء بالمواد الكيميائية القاسية. انثري خل التفاح على منطقة أسفل الإبط بعد الاستحمام مباشرة، لأنه يساعد في خفض مستوى حموضة البشرة ويقيك من رائحة العرق لأطول فترة ممكنة، لكن تجنبي القيام بذلك بعد إزالة الشعر لمنع حدوث التهابات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .