دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 24/1/2018 م , الساعة 12:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليابان: قتيل في ثورة بركان وانهيار ثلجي في منتجع

اليابان: قتيل في ثورة بركان وانهيار ثلجي في منتجع

طوكيو-أ ف ب: قتل جندي ياباني أمس وأصيب أحد عشر شخصاً في أعقاب ثورة بركان قرب منتجع تزلج ما تسبب بانهيار ثلجي أسفر عن العديد من الجرحى وحاصر عشرات الأشخاص في أحد الجبال. وأظهرت مشاهد التلفزيون دخاناً كثيفاً أسودَ وصخوراً تتدحرج على سفح البركان المغطى بالثلج نحو منحدر تزلج.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية لوكالة فرانس برس «عنصر من 6 أفراد ينتمون إلى قوات الدفاع الوطني (جرح في الحادث) توفي متأثراً بإصابته في الانهيار الثلجي». وكانت العناصر الستة يقومون بمهمة تدريبية على جبل كوساتسو شيراني شمال غرب طوكيو عند حدوث الانهيار الثلجي وتمّ إنقاذهم. وتسبب ارتطام الصخور بالأرض بتصاعد سحابات من الثلج في الهواء. وقال شاهد عيان في منتجع التزلج إن نحو 100 شخص تمّ إجلاؤهم. وقال مسؤول محلي إن 78 شخصاً، بعضهم أصيبوا بجروح، علقوا في محطة عربات في قمة الجبل وأن السلطات تسعى لإجلائهم. وقالت شبكة إن أتش كي التلفزيونية إن ثمانية من المحاصرين على قمة الجبل تم إنقاذهم.

وأظهرت مشاهد التلفزيون مروحيات عسكرية تقوم بعمليات إنقاذ. وطلبت وكالة الأرصاد اليابانية من المواطنين الابتعاد عن المنطقة بعد رصد «نشاط بركاني طفيف». وحذّر المسؤول في الوكالة ماكوتو سايتو في تصريحات صحفية من أن البركان يمكن أن يطلق المزيد من الصخور والرماد، ومن خطر المزيد من الانهيارات الثلجية. تقع اليابان التي تنتشر فيها العشرات من البراكين النشطة، على «حزام النار» في المحيط الهادئ حيث تُسجل العديد من الزلزال والنشاطات البركانية. في سبتمبر 2014 شهدت اليابان أكثر النشاطات البركانية دموية في 90 عاماً عندما ثار فجأة جبل أونتاكي في منطقة ناغانو وسط اليابان. وقتل نحو 63 شخصاً في ثورة البركان المفاجئة التي وقعت عندما كانت مجموعة من المتسلقين على قمة الجبل لمشاهدة ألوان الخريف الجميلة. وقالت وكالة الأرصاد إنها أول حادثة من نوعها للبركان منذ 1983.

وفي اليابان حالياً 111 بركاناً ناشطاً، بحسب مسؤولي الأرصاد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .