دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 27/9/2017 م , الساعة 12:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة

فيلمــان قطـريــان بمهرجــان بيـروت

مشاركة ثالثة للدوحة للأفلام من خلال محبة فنسنت
فيلمــان قطـريــان بمهرجــان بيـروت

كتب - هيثم الأشقر:

تشهد الفترة الحالية حضوراً قوياً للسينما القطرية في العديد من المحافل والمهرجانات السينمائية العربية والدولية، فبعدما حصدت قطر جائزة الإخراج في مهرجان شرق أوروبا للأفلام القصيرة، والذي أقيم مؤخراً في مدينة طنجة المغربية، تستعد قطر للمشاركة في مهرجان بيروت السينمائي، والذي يحتفي بمرور 20 عاماً على تأسيسه، حيث تنطلق دورته الـ17 خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل. وتلعب المشاركات القطرية في المحافل السينمائية العربية والدولية ، دوراً هاماً في تسليط الضوء على إبداعات مواهبنا المحلية، من خلال سرد قصص شيقة تركز على قيمنا وتقاليدنا الأصيلة.

فيلمان قصيران

ففي مسابقة الأفلام القصيرة يشارك فيلمان قطريان ضمن المسابقة الرسمية والتي تتضمن 18 فيلماً، حيث يتواجد الفيلم الروائي «كشته» للمخرجة الجوهرة آل ثاني، والفيلم يدور حول أب يعلم ولديه كيفية الصيد في الصحراء الهادئة، حيث يدور بينهما صراع يؤدي إلى كارثة، الفيلم إنتاج عام 2016، وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي بقسم «صنع في قطر» في مهرجان أجيال السينمائي، كما شارك مؤخراً في مهرجان سراييفو السينمائي، والفيلم يعد واحدا من أهم الأعمال التي حصلت على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام. كما يشارك أيضا فيلم «غرفة الانتظار» للمخرجة هند فخرو، وتدور أحداث الفيلم حول عائلتين مختلفتيّ الظروف والخلفية تلتقيان في غرفة انتظار بوحدة عناية مركزة بإحدى المستشفيات ولا يفصلهما سوى ستار رفيع، بمرور الوقت، تكتشف امرأتان من العائلتين أن لهما نفس الآمال والأوجاع بسبب ما تمرّان به من ظروف متشابهة أدت بهما إلى غرفة الانتظار تلك التي يتخذ منها الفيلم مسرحًا للأحداث، ليعرض لنا تطوّر الصداقة بين هاتين السيدتين برغم تناقضهما الشديد. الفيلم أنتج عام 2016 وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية، كما يستعد للمشاركة في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

في محبة فنسنت

من جهة أخرى تختتم فعاليات مهرجان بيروت السينمائي بفيلم «في محبة فنسنت»، الذي شاركت مؤسسة الدوحة للأفلام في تمويله، الفيلم يوثق حياة الرسام الهولندي الأسطورة فنسنت فان جوخ، كتابة وإخراج دوروتا كوبيلا وهيو ويلشمان ومن إنتاج بريكثرو فيلمز، ويضم الفيلم 65 ألف لوحة زيتية أبدعتها أنامل 125 رساماً محترفاً سافروا من مختلف أرجاء العالم إلى الأستديوهات المخصصة لصناعة الفيلم في بولندا واليونان. جدير بالذكر أن صالات سينما متروبوليس في الأشرفية ستحتضن عروض المهرجان وليلة الافتتاح، فيما ستجري عروض خاصة في صالتي (مونتاين) التابعة للمركز الثقافي الفرنسي في بيروت وفي متحف سرسق.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .