دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 14/9/2018 م , الساعة 1:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

معاليه دشّن قاعدة البيانات الصناعية

رئيس الوزراء يكرّم أصحاب المصانع والشركات المتميزين

رئيس الوزراء يكرّم أصحاب المصانع والشركات المتميزين

كتب - طوخي دوام وقنا :

شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس بفندق الشيراتون، حفل تكريم عدد من أصحاب المصانع والشركات القطريين الذين زادت منتجات شركاتهم، أو أضافوا منتجات جديدة.

وخلال الحفل قام معاليه بتدشين قاعدة البيانات الصناعية، وهي عبارة عن بوابة تفاعلية ذات أهمية استراتيجية في التخطيط الصناعي، تهدف لتمكين صنّاع القرار والمستثمرين من اتخاذ القرارات المناسبة لمشروعاتهم المختلفة.

وفي الختام قام معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية، بتكريم أصحاب وممثلي المصانع والشركات بتسليمهم شهادات تقديرية، تشجيعاً لهم على جودة المنتجات ومضاعفتها.

 

 

رئيس الوزراء:

المصانع المتميزة تلبي احتياجات السوق القطري

 

الدوحة -  الراية : أعرب معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن سعادته بتكريم المصانع المتميزة التي عملت بجد واجتهاد خلال الفترة الماضية التي برزت خلالها الكفاءات والإمكانات القطرية الفذة. وقال معاليه في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن هذه المصانع سعت لتلبية احتياجات السوق القطري في كافة القطاعات متمنياً للجميع المزيد من التقدم.

 

 

الشركات ضاعفت إنتاجيتها بـ 400%.. وزير الطاقة:

80% زيادة في المصانع المحلية خلال الحصار

 

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة: إن الشركات التي تم تكريمها قامت بمضاعفة إنتاجها إلى 300% و 400% خلال الحصار الجائر على قطر، خصوصاً السلع الاستراتيجية المهمة، وأخذت الشركات على عاتقها مسؤولية كبيرة وواصلت الرحلة الصناعية.

وأضاف سعادته في تصريحات صحفية على هامش حفل التكريم:إن عدد المصانع التي دخلت طور الإنتاج في العام الأول من الحصار بلغ نحو 98 مصنعاً مقارنة بنحو 55 مصنعاً في العام السابق على الحصار، بنمو نسبته 80%، وهو ما يذكّرنا بما قاله حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «رب ضارة نافعة».

وأكد سعادته أن الحكومة تدعم وستظل تدعم القطاع الصناعي بتوجيهات من حضرة صاحب السمو، وبمتابعة حثيثة من معالي رئيس مجلس الوزراء وتنفيذ مباشر من وزارة الطاقة والصناعة والأجهزة الحكومية الأخرى، مشيراً إلى أن رحلة تطور الصناعة الوطنية بدأت وسوف تستمر، حيث إن الصناعة القطرية جزء من الاستراتيجية الوطنية للدولة، وإنه خلال سنة تم إضافة نحو 14% على ما هو قائم للصناعة في قطر، مؤكداً أن السنة التي أعقبت الحصار تعتبر دعماً للاقتصاد المحلي، وأن قطر باعتراف من البنك الدولي زاد الناتج المحلي أكثر من الدول المُحاصرة لها خلال عام 2017، ومن المقرر أن يزيد الإنتاج المحلي العام الحالي والعامين المقبلين.

وعن البوابة الصناعية التي تم تدشينها أمس قال سعادة وزير الطاقة والصناعة: إن البوابة الصناعية تمد المستثمرين داخل وخارج قطر بمعلومات دقيقة عن الصناعة ككل وأنوعها وحجم الاستثمارات بها، لتكون هناك صورة واضحة عن الاقتصاد القطري لكل مستثمر داخل أو خارج قطر، مؤكداً أن الشفافية هامة جداً لعملية الاستثمار، لذلك فإن البوابة الصناعية تمكّن المستثمر من الحصول على كل المعلومات التي يحتجها وكذلك الباحثين ورجال الإعلام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .